المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للنقاش بحرارة المرسيدس مع الحلول .. (يمنع الإستفسار عن الحرارة خارج هذا الموضوع)

الصفحات : 1 2 3 [4]

ANG
27-10-2011, 13:00
السلام عليكم

شد انتباهي الموضوع

المهم محد قدي موسوس بالحرارة

غيرت البلف والكلتش والرديترين المكيف والمويا وخليت المروحة الإضافية شغاااااالة دايما ومع ذلك توصل للخط فوق ال 80 والي قبل ال 120 في خط يمكن 90 المهم لما توصل عليه بعز دين الظهرية اطفي المكيف وامشي ويدي على قلبي وبالاخير طلع انها شغله عادية بس اهم شي ما يتجاوز الخط الي بين ال 120 وال 80 بعد كذا لا سمح الله بيروح عليك راس الماكينة

على اني سألت شياااااب متخصصين بالحرارة المرسيدس

بحريني AMG
02-11-2011, 22:24
يعطيكم العافيه ع هالمواضيع
وهالله الله بالمساعده والصبر ع بعض المشاكل

lafi-600
07-11-2011, 01:20
ياشباب ابشركم ضبطت الحراره ماشاء الله تبارك الله غيرت البلف والرديتر والكلتش ولله الحمد ماتتعدى حرارة سارتي بالمكيف 81 ماشاء الله اللي عنده مشكله بسيارته لايبخل عليها حطوا لها كل شي اصلي وانشاء الله بتدعون لي ,,,

أبو
18-11-2011, 06:27
بدايتاً اشكرك اخي على الموضوع المفيد . . .

ولا كن عندي في القربه لازق انبوب وفي رئس الانبوب راكب فيش كهرباء ومن الجنب يوجد لي والي مقطوع وكل ما اشغل السيارة يطلع في الطبلون شكل لديتر بعض احيان احرك القربه يروح شكل الديتر الي طلع في الطبلون وبعض احيان وانا ماشي يطلع شكل الديتر في الطبلون ولا كن ولله الحمد مافي حرارة عندي اتمني من اهل الخبرة افادتي عن هاذي المشكلة مع الشكر

kotomoto44
23-11-2011, 01:08
بدايتاً اشكرك اخي على الموضوع المفيد . . .

ولا كن عندي في القربه لازق انبوب وفي رئس الانبوب راكب فيش كهرباء ومن الجنب يوجد لي والي مقطوع وكل ما اشغل السيارة يطلع في الطبلون شكل لديتر بعض احيان احرك القربه يروح شكل الديتر الي طلع في الطبلون وبعض احيان وانا ماشي يطلع شكل الديتر في الطبلون ولا كن ولله الحمد مافي حرارة عندي اتمني من اهل الخبرة افادتي عن هاذي المشكلة مع الشكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي بالنسبه لمشكلتك تاكد من ركوب الفيش في الحساس تماما لان في القربه حساس يقيس نسبة الماء عند وصول الماء درجه قبل الخطر يعطي اشاره للحساس ان فيه نقص باالقربه ومشكلتك بسيطه باذن الله

kr1400
05-01-2012, 01:54
انا توي اخذ رائي الاعضاء في الشبح والمرسيدس شفت الحرارة حقت مواتركم شكلي ببطل هههههههه

حسين عبدالله
03-02-2012, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم عشاق الاصاله وعشاق المرسيدس
هذي اول مشاركة لي في المنتدى

وحبيت اعرض عليكم حرارة سيارتي لاني صرت موسوس حرارة

شبح استخدام ياباني حجم 500 موديل 98
البلف 71 وحساس الحرارة 80 الى 85
والحرارة ولله الحمد ماتتعدى الــ80 واذا ارتفعت حاجه بسيطه 82 تشتغل المراوح وترجع على الثمانين

سؤالي :
اذا مشيت بالتدريج حتى 200 عادي الحرارة ماشاء الله ما تتعدى 82
بس اذا كنت مثلا امشي 140 ودعست الدعسة الثانية او بالاصح دعست على الزر الموجود تحت دعست البنزين يستجيب وينطلق بسرعة البرق بس ترتفع الحرارة فل
للعلم فقط اذا دعست على هالزر فقط ترتفع الحرارة بس اذا مشيت عادي بالتدريج حتى 200 ما ترتفع اللي عنده خبره يفيدني الله يسلمكم

حسين عبدالله
03-02-2012, 20:48

اسعد الله اوقاتكم عشاق الاصاله وعشاق المرسيدس
هذي اول مشاركة لي في المنتدى

وحبيت اعرض عليكم حرارة سيارتي لاني صرت موسوس حرارة

شبح استخدام ياباني حجم 500 موديل 98
البلف 71 وحساس الحرارة 80 الى 85
والحرارة ولله الحمد ماتتعدى الــ80 واذا ارتفعت حاجه بسيطه 82 تشتغل المراوح وترجع على الثمانين

سؤالي :
اذا مشيت بالتدريج حتى 200 عادي الحرارة ماشاء الله ما تتعدى 82
بس اذا كنت مثلا امشي 140 ودعست الدعسة الثانية او بالاصح دعست على الزر الموجود تحت دعست البنزين يستجيب وينطلق بسرعة البرق بس ترتفع الحرارة فل
للعلم فقط اذا دعست على هالزر فقط ترتفع الحرارة بس اذا مشيت عادي بالتدريج حتى 200 ما ترتفع اللي عنده خبره يفيدني الله يسلمكم

Bagazigs
03-02-2012, 20:54
لا توسوس ولا شي
بسيطه لا تدعس على الزر
الا للضروره

موفق

حسين عبدالله
03-02-2012, 21:01
الله يحييك واشكر تواجدك
بس ما ترتفع الحرارة الا اكيد فيه مشكله

انا ما ادوسه بعد ما صار معي كذا بس ابعرف المشكله اللي بالسيارة
الحين امشي حتى ميتين بالتدريج ولله الحمد الحرارة طبيعي
بس المشكله في هالزر

Bagazigs
03-02-2012, 21:05
اخوي ما ادري وش يسوي الزر بالصبط
بس اكيد انه بيزيد العزم والجهد والاحتراق لذلك طبيعي ترتفع الحراره
بس هل الارتفاع هذا للفل طبيعي ام لا
الله اعلم

يفيدوك اهل الخبره

smart_guy
03-02-2012, 21:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

الأمر غريب صراحة. هل ترتفع إلى الحد الأحمر؟ وبسرعة؟ وهل تبق هناك كثيراً؛ لا تنخفض عند التوقف أو المشي على سرعة ثابتة مثلاً؟

شكي أن هناك خطأ في القراءة فقط إما في عداد الحرارة ذاته في الطبلون أو بسبب خلل في مكان آخر ليعطي قرائة خاظئة كحساس قراءة الحرارة مثلاً، والله أعلم.

شخصياً لا أؤيد بلف 71 وأرى أن الأفضل 79 حتى على الأقل تصل الحرارة لدرجة التشغيل الطبيعية بسرعة بدلاً من الحركة لفترة والحرارة منخفضة مما يسبب إستهلاك أجزاء المحرك على المدى الشبه البعيد لأن زيت المحرك لم يسخن جيداً بسرعة مناسبة.

حسين عبدالله
03-02-2012, 21:48
اخوي سمارت
الحرارة طبيعية جدا لو مشيت بالتدريج الى 200 الحرارة ما تتعدى 82
بس اذا دست الزر ترتفع بالتدريج اذا وقفت وتصير فل
ع طول اطفي السيارة وافتح الكبوت والقى الموية يطلع من القربه يدل انها حرارة فعلاى وليس غلط في الامبير
طبعا انتظر شوي وارجع اشغل وامشي ترجع الحرارة على 80 وامشي انشاء اللله 200 ما ترتفع

المشكله اذا دست الزر اللي تحت الدعسه فقط تكفووون الحل

NASSER S550
03-02-2012, 22:24
السلام عليكم
تحت اي ضرف لايجب ان تتعدى الحرارة 95 او 90 اذا كانت ماشية !
اعتقد مع زيادة ضغط المحرك وسرعة الاستجابة لايدور الماء داخل الراديتر بشكل صحيح او ان الراديتر صغير لايحتمل الضغط او يحتاج تنظيف !
الشبح ماعندي خلفية الياباني
لكن الفياجراا والبانوراما من موديل 1999 لاتختلف ابدا سواء ياباني امريكي الماني خليجي !
حسب خبرتي ان الياباني ياتي اصغر لكن تاكد قبل !

موسيقى الحب
03-02-2012, 22:25
حبيبي طبيعي انو ترتفع الحرارة مع الضغط المفاجئ على المكينه لسرعات عاليه لاكن توصل فل هذا مو طبيعي
حاول تعمل غسيل وتنظيف لرديتر المكيف الخارجي (اللي خلف مراوح التبريد) لانه التفسير الوحيد حسب اعتقادي لارتفاع حرارتك مع الدعس المفاجئ
الاحتمال التاني كلتش المورحه محتاج تغير او ضغط
باقي امورك تمام على كلامك البلف والحساس كلهم مقاسات مناسبة جدا
باقي الاعضاء ان شا الله يفيدوك

حسين عبدالله
03-02-2012, 22:28
الله يعطيكم العافيه على المرور وع المشاركة

شكلي اذا عطيت احد سيارتي ابوصيه فحط واسرع وخذ راحتك بس لا تدعس هالزر خخخخخخ
لان المشكله فيه

اللي عنده الحل الاكييييد لا يبخل علينا
لاني متاكد من وضع الرديتر والكلتش لان السيارة طول النهار حرارتها نفس اللي بالصورة ومع المكيف كمان

watan
03-02-2012, 22:37
ان شاء الله اذا بتعمل تسييخ للرديتر بتنحل مشكلتك
زر ال kick down يعطي عزم اضافي و يرجع غيار و بالتالي احتراق اكبر بالمحرك بحاجة لتبريد اكبر و الرديتر ما يلحق هالامور لانه بحاجة لتسييخ او تبديل
ايضا من باب الاحتياط شيك على دبات الاكزوزت اذا كان فيها تسكير او تخنيق
تقبل مروري

موسيقى الحب
03-02-2012, 22:46
يا حبايبي الشغلة اللي بيغفل عنها كتير من اصحاب مشاكل الحرارة بالمرسيدس راديتر المكيف الخارجي وتنظيفه لانه مااحد بيفكر فيها الكل بيغير رديتر وحساس وبلف وكلتش مروحه وقربة وغطا قربة ومويه اصلي وكمان مافيه نتيجه شخصيا اعرف واحد من الشباب جننته الحرارة وكل الشغلات اللي ذكرتها غيرها ومافيه فايدة بالنهايه راح عند واحد وشرح له كامل الموضوع قاله غسل الرديتر حق المكيف وبعدها تغير موال الحرارة معاه ونسيها لفترة 5 شهور بعدها اتصدمت السيارة وهيا واقفه وراحت تالف ؟؟؟ عوافي

حسين عبدالله
03-02-2012, 22:48
شرفني مرورك المميز
من العضو المميز وطن
طيب لو الرديتر محتاج تسييخ ليش الحرارة في عز الظهر والمكيف شغال على 80 وترتفع وتوصل 82 وتشتغل المراوح وترجع ع 80
برضو الرديتر حار اذا طفيت السيارة من جميع الاتجاهات

اليابانيين مسويييين لغز في سيارتي ومتابعين موضوعي هذا ((( جاني اتصال قبل شوي))))
واللي يحل اللغز مخصصين بانوراما 2006 وبالامارية ماشيه 33000 الف كيلو فقط
لا حد يفوت هالجااااائزه

watan
03-02-2012, 22:53
الحرارة بتنزل عندك في عز الظهر و مع المكيف لانك بتستعمل حساس حرارة مراوح 80-85 يعني عالسريع بيسيطر عالوضع من قبل المراوح الامامية
و انا قلتلك ممكن من التسييخ و ممكن من دبات الاكزوزت لانها بتكتم مع الدعس و الضغط العالي عالمحرك

حسين عبدالله
03-02-2012, 23:09
طيب نورنا بخبرتك

كيف اعرف ان دبات الكزوووز طبيعيه او مسكره او فيها خلل

watan
04-02-2012, 00:36
والله حد علمي ان هذا الشي بيحدده محل الاكزوزتات , بينزل الفني تحت السيارة و بيفحص الدبات عن طريق الدق عليهم بواسطة مطرقة او شي مثل هيك
لكن بيحددها الفني

smart_guy
04-02-2012, 11:46
اخوي سمارت
الحرارة طبيعية جدا لو مشيت بالتدريج الى 200 الحرارة ما تتعدى 82
بس اذا دست الزر ترتفع بالتدريج اذا وقفت وتصير فل
ع طول اطفي السيارة وافتح الكبوت والقى الموية يطلع من القربه يدل انها حرارة فعلاى وليس غلط في الامبير
طبعا انتظر شوي وارجع اشغل وامشي ترجع الحرارة على 80 وامشي انشاء اللله 200 ما ترتفع

المشكله اذا دست الزر اللي تحت الدعسه فقط تكفووون الحل

هل يخرج الماء من القربة عن طريق خرطوم التنسيم أم قمت بفتح الغطاء؟ فقط للتوضيح لباقي الإخوة.

حسين عبدالله
05-02-2012, 02:33
عن طريق خرطوم التنسيم

smart_guy
05-02-2012, 08:51
عن طريق خرطوم التنسيم

الله يعطيك العافية :)

elgammal
09-02-2012, 18:00
السيارة عندى
s300e
1993
تنقص كل يومين 3 لتر ماء
لا يوجد تحتها تهريب
ولا ارى اى اثر لماء تحت السيارة
والجو شتاء
هل دة طبيعى ؟؟؟
ولا فية مشكلة
لانها بعد ان كانت 82 بدات تصل الى 85 و 90 ممكن اقل من نص دقيقة وتعود مرة اخرى الى 82
نرجو الافادة قبل الذهاب للميكانيكى

benz_prince
09-02-2012, 18:24
مشكور أخي الغالي
على الفكرة الجميلة والمفيدة
ولكن الحرارة تختلف من منطقة لأخرى
وجزاك الله كل خير .

yoossef2009
13-02-2012, 12:22
أخوي. المشكله إلي. ولله. أعلم من جوان الكولاس بيهرب المؤية فوق البسطون ويرميها من الشكمان

smart_guy
13-02-2012, 13:33
السيارة عندى
s300e
1993
تنقص كل يومين 3 لتر ماء
لا يوجد تحتها تهريب
والجو شتاء
هل دة طبيعى ؟؟؟
ولا فية مشكلة
لانها بعد ان كانت 82 بدات تصل الى 85 و 90 ممكن اقل من نص دقيقة وتعود مرة اخرى الى 82

يرجى التأكد من زيت صندوق التروس وزيت المحرك بعد المشي لمدة يتم فيها النقص بشكل ملموس، مثلاً بعد نقص 6 لترات مع إضافة النقص، وموافاتنا بالنتائج إذا حدث شيء للون الزيت.

أرجو أن لا يكون ما أعتقده.

شبح92
14-02-2012, 14:42
السيارة عندى
s300e
1993
تنقص كل يومين 3 لتر ماء
لا يوجد تحتها تهريب
والجو شتاء
هل دة طبيعى ؟؟؟
ولا فية مشكلة

1- قم بتجربة غطاء قربة بديل
2- تأكد من أهواز الثلاجة ( تبريد الزيت ) اللي تجي فوق الإقزوز
لأن الماء ينزل عليها ويتبخر بشكل سريع
تتم المعاينة مع استخدام كشاف لأن المنطقة مظلمة
3- أتمنى أن لا يكون وجه ويحتاج لتغيير لأنه كما ذكر الأخ . مع قوة الدعس يتم تهريب الماء عبر العادم بدون أن تلاحظ ذلك
4- افتح غطاء القربة ودع شخصاً يدعس للسيارة مرات متتالية إن نقص الماء بشكل كبير فمن المرجح أنها أهواز أو قفيز
ويرحج أن يكون ما ذكر في الخطوة رقم 2
و عاين الشكمان أثناء الدعس على دواسة البنزين ولاحظ

نرجو أن تخبرنا بالنتيجة أخي الكريم لتعم الفائدة

تحياتي و تقديري

elgammal
21-02-2012, 13:56
عندى مشكلة ما هى بمشكلة
عداد الحرارة فى بعد الاقات يطلع لل100
ما فى مشكلة يرجع تانى ويظل 80 واقل فى الشتاء
الراديتر جديد
وفجاءة وانا واقف يطلع ل 120
انهبل
اسكر السيارة واشيك على الماكينة وخراطيم المياة حرارتها عادية واقل
السيارة ما شاء الله
اروح للكهربائى يرجع العداد ل 80
امشى يطلع ل100 فى الطلوع فقطاو 85 ويرجع عادى
وفى الطريق يطلع 120
السيارة طبيعية
اذن العداد يخرف
ارجع للكهربائى يشيك يلاقية شغال وممتاز وعند 80 ويشيك على الماكينة والعداد ومفيش مشكلة
لا اله الا الله
وتحصل العملية كل يومين او اسبوع
وفى اخر مرة عملها وصل 120 خبطت على التابلوة بايدى
ظبط العداد
هتهبل
وما ادرى اغير العداد قالوا التابلوة كلة مع بعضة من ريال كبير من سكان المنطقة كان عندة نفس المشكلة
واخر اعتقاد لي ان المؤشر يعلق عند 120
وكل ما انوى تغييرة يظبط !!!
كل ما اقرب انسى يرجع !!!
اعمل اية

smart_guy
21-02-2012, 18:10
حاول تغيير وحدة قراءة الحرارة فقط بدلاً من لوحة العدادات بالكامل. ربما تجد القطعة منفردة في محلات المستعمل. لدي في 300e خرب علي قارئ حرارة الجو وأخرجه لي البائع من أحد اللوحات المستعملة.

basel wazani
23-02-2012, 15:55
السلام عليكم..
موقع جميل جدا ومفيد.. يعطيكم العافية..

عندي استفسار.. معي شبح 500 1997 ماشاءالله نظيف وممشى قليل..
شريتو مو شهر تقريبا و كانت غلطة لانو المرسيدس لازم تشتري والدنيا صيف وحر لانو معروف بمشاكل الحرارة... المهم..

شغلت المكيف قبل اسبوع ما اشتغل.. فقط هواء ساخن.. رحت الورشة و فحص وطلع في تهريب فريون.. المهم لحٌم التهريب و ضغط فريون و كل شيء تمام..
ارتفعت حرارة الموتر بعد تشغيل مكيف ربع ساعة.. رجعت الورشة و فحص طلع المشكلة في الحساسات بشكل عام...

الحل كان كالتالي:

تركيب كتاوت وحساس حرارة 85 تشتغل المراوح وتنزل الحرارة.
تركيب كتاوت مع كمبرسر المكيف وهنا السؤال المحيرني...

اما تشتغل الكمبرسر تشتغل معو المراوح.. و وقت يفصل الكمبرسر تفصل المراوح...

هل هذا طبيعي؟؟ وهل يقصر عمر المراوح؟؟

علما بانو اذا الكمبرسر شغال فالمراوح تشتغل.. و اذا ارتفعت الحرارة تشتغل المراوح على الدرجة الثانية.

تكفون يا شباب اللي عندو خبرة بالموضوع يفيدني
و جزاكم الله كل خير

basel wazani
23-02-2012, 16:08
لسلام عليكم..
موقع جميل جدا ومفيد.. يعطيكم العافية..

عندي استفسار.. معي شبح 500 1997 ماشاءالله نظيف وممشى قليل..
شريتو مو شهر تقريبا و كانت غلطة لانو المرسيدس لازم تشتري والدنيا صيف وحر لانو معروف بمشاكل الحرارة... المهم..

شغلت المكيف قبل اسبوع ما اشتغل.. فقط هواء ساخن.. رحت الورشة و فحص وطلع في تهريب فريون.. المهم لحٌم التهريب و ضغط فريون و كل شيء تمام..
ارتفعت حرارة الموتر بعد تشغيل مكيف ربع ساعة.. رجعت الورشة و فحص طلع المشكلة في الحساسات بشكل عام...

الحل كان كالتالي:

تركيب كتاوت وحساس حرارة 85 تشتغل المراوح وتنزل الحرارة.
تركيب كتاوت مع كمبرسر المكيف وهنا السؤال المحيرني...

اما تشتغل الكمبرسر تشتغل معو المراوح.. و وقت يفصل الكمبرسر تفصل المراوح...

هل هذا طبيعي؟؟ وهل يقصر عمر المراوح؟؟

علما بانو اذا الكمبرسر شغال فالمراوح تشتغل.. و اذا ارتفعت الحرارة تشتغل المراوح على الدرجة الثانية.

تكفون يا شباب اللي عندو خبرة بالموضوع يفيدني
و جزاكم الله كل خير

smart_guy
23-02-2012, 19:10
وعليكم السلام وحمة الله وبركاته،،،

الشبحات بعد 95 تغير بها نظام عمل المراوح الكهربائية وأصبح أكثر تعقيداً.

بشكل عام تعمل المراوح عند تشغيل المكيف ولكن لا تبقى تعمل مع المكيف دائماً بل تقف إن خف ضغط الفريون وهو الذي يسبب إرتفاع الحرارة بالتالي ضرورة عمل المراوح. عمر المراوح مرتبط بضرورة تشغيلها مما يعني أنه مرتبط بالحرارة. إن كان الجو حاراً ولزم تشغيل التكييف، فلماذا نقلق على عمر المراوح إن كانت تعمل بالشكل المصممة له؟ الراحة مع المكيف البارد مقابل تقليل عمر المروحة تجارة عادلة في نظري.

أتفق معك أن الأفضل شراء المرسيدس في الجو الحار حتى يمكن على الأقل الإختبار بشكل أفضل وأوضح.

mohd-500sel
28-02-2012, 01:44
السلام عليكم
ياشباب أرجو المساعدة بأرائكم
توني شاري شبح 500 موديل 97
وعندي درجة الحرارة غالباً كما في الصورة التالية

[img]12012-02-26 12.30.03/img]

وسؤالي : في درجة الجو هذه التي واضحة في الصورة هل درجة حرارة السيارة معقولة؟
وهل في الصيف راح تثبت على هذا الوضع أو ترتفع أكثر؟

وللعلم أن الحرارة تنخفض مع الممشى بخط طويل بعض الشيء من غير توقف

وأيضاً للعلم فإن الحرارة تبقى بالحد الموجود في الصورة في الأعلى في الغالب

وقبل أيام وصلت حرارة الجو 28 تقريبا وكانت حرارة السيارة ثابتة كما في الصورة

أرجو من عنده إجابة على أسئلتي أرجوه يضع تعليقه وإجابته

وشكراً للجميع

mohd-500sel
28-02-2012, 01:56
عفواً ياإخواني لم أستطيع تحميل الصورة

ودرجة الحرارة في الصورة تحت خط ال 100بشي قلييييييل يعني أتوقع تقريباً 97

وطبعا خط المائة أقصد هو الخط اللي فوق خط ال 80 ، بعض الناس يعتبره 90

ومع الممشى تنزل للثمانين أو فوق بشيء قليل

تحياتي للجميع

smart_guy
28-02-2012, 12:12

أولاً تأكد من الاساسيت وهي أن ماء الرديتر ممتلئ وأن مروحة المحرك المربوطة بالكلتش ليست متكسرة وتعمل بسرعة واضحة وتزيد مع الدعس (شخص يدعس جوة السيارة وشخص يشوف من الخارج :)) وأن الهواية حولها موجودة وسليمة.

هل كان المكيف يعمل عند وصول الحرارة لهذا الحد؟

قم بالتجارب التالية:

1- تشغيل المحرك على البارد (بعد المبيت مثلاً) وملاحظة إن كانت المراوح الأمامية تعمل.
2- قبل وصول الحرارة إلى 80 بقدر معقول، مثل 65-70 قم بتشغيل المكيف وملاحظة ما يحدت للمراوح الأمامية.
3- لا تبق المكيف يعمل كثيراً وأغلقه بأسرع ما يمكن قبل وصول الحرارة إلى 80. الغرض من التجربة رقم (2) فوق فقط معرفة إن كانت المراوح مع المكيف تعمل وعلى أي سرعة فقط.
4- قبل الإستمرار، يجب أن تطفئ المراوح بعد إطفاء المحرك وذلك إن عملت معه. إن لم تطفئ، إطفئ المحرك ليبرد قليلاً ثم أعد التشغيل.
5- بدون تشغيل المكيف، اترك الحرارة تتصاعد حتى الحد الذي ذكرته بقولك (تحت خط ال 100بشي قلييييييل يعني أتوقع تقريباً 97) ولاحظ أثناء ذلك متى تعمل المراوح الأمامية، إن عملت.

قد تبدو الخطوات أعلاه طويلة ومعقده ولكنها ليست كذلك.

وافينا بالنتائج لنتمكن من المساعدة.

mohd-500sel
28-02-2012, 16:32
شكراً لك ياغالي
المراوح عندي ماتشتغل إلا إذا لامس العداد خط ال 100
والظاهر الموضوع مثل ماتوقعت انت
أنا كنت عند المالكي وقال لي المهندس انه كذا طبيعي وهذا ضبط المصنع
وقال إذا حاب يولف لي حساس 80-85
وأنا محتار أخليه كذا على شغل الوكالة أو أركب حساس
مارأيك؟

mohd-500sel
28-02-2012, 17:41
أخي سمارت
سويت التجربة اللي قلت لي
١-اكتشفت أن المراوح لاتعمل إلا لما أشغل المكيف
والمراوح تشتغل وتطفي تقريباً كل دقيقتين أو ثلاث
ولا أدري بناء على إيش تشتغل لأنها ماتشتغل مع الفريون
يشتغل الفريون وبعد نصف دقيقة إلى دقيقة تبدأ تشتغل المراوح
٢-وجربت شغلت السيارة من غير المكيف وارتفعت الحرارة إلى الحد قبل ال١٠٠ وتثبت
وطبعاً من غير ماتشتغل المراوح أبداً

smart_guy
28-02-2012, 18:24
العفو.

كما قال الميكانيكي فعلاً، في الإعدادات المصنعية للمرسيدسات كلها تعمل المراوح على حرارة 100 أول أكثر، ويعتمد ذلك على النوع. تخيل للفرخ الطبيعي هو 105 !!!

أرى أن تبقيه على ما هو. الجميع في العالم العربي يوسوس ويخاف عندما يرى الحرارة قرب 100 رغم أن ذلك طبيعي جداً لجميع محركات الإحتراق الداخلي بالبنزين.

هذه المركبات قديمة، حتى إن كان ممشاها قليل حيث أن بقاء الزيوت والسوائل الإخرى له تأثير، وبسبب قدمها قد تعمل بعضها على غير ما صممت له (هذه الأيام الكثير منها)، وعندها أرى إستخدام الحساسات والبلوف الأقل من المتوفرة كإعدادات مصنعية. أرى متابعة الحرارة مع تغير الجو بإنتظام إلى الحار، فإذا لاحظت في وقت ما أن الحرارة تصعد فوق 100 ولو بشعرة وتبقى هناك كثيراً حتى عند عمل المراوح والتحرك لمسافة معقولة، قم بتغيير حساس المراوح إلى أقل، لكن لتعمل المراوح بين 90 - 95 بدلاً من 100 الحالية. إن هبطت الحرارة بعد عمل المراوح و/أو المشي لمسافة معقولة، أرى البقاء على ما أنت عليه. لا بأس إن قمت بذلك من الآن، لكن هذا سيقلل من عمر المراوح لكثرة عملها.

بالنسبة لعمل المراوح مع المكيف، لا بد أنك بقولك "يشتغل الفريون" تقصد عمل الكمبريسور (تشعر أن شيئ قد بدأ يعمل). حقيقة، عمل المراوح المرتبط بالتكييف لا يكون عند عمل الكمبريسور، أو الفريون كما تفضلت، بعد تعمل مباشرة أول تشغيل المكيف ثم تطفئ بعد قليل وتعود تعمل عند (((هنا المهم))) وصول "ضغط الفريون" لحد معين بغض النظر إن كان الفريون شغال. ضغط الفريون شيئ وعمله شيئ آخر. في الجو الحار، خاصة مع المكيف على درجة عالية، قد تعمل المراوح مع المكيف بدون أن تطفئ إلا قليلاً جداً حيث أن الحر يرفع ضغط الفريون أيضاً. هذا هو سبب ضرورة ملئ الفريون على ضغط محدد أقل من أعلى حد بقليل.

صدق أو لا تصدق، عندي في الفرخ نفس الشيئ تماماً. بدون تكييف تصل الحرارة إلى قبل 100 بقليل وتثبت وهذا بدون عمل المراوح أبداً. وعند المشي في طريق جدة مكة تهبط الحرارة قليلاً وقد تصل إلى فوق 80 بقليل (85-87). وأستطيع جعل المراوح تعمل على سرعة منخفضة (تم توليف توصيلة) مع تشغيل المحرك مباشرة وأقوم بذلك في الصيف فقط لأن المحرك عندي من النوع القديم الذي لا يبرد بسرعة مثل المحركات في الشبحات.

الوضع لديك ممتاز ما شاء الله، وكما صممت المركبة له. في ألمانيا المرسيدسات تعمل حرارتها هكذا بالضبط.

والله ولي التوفيق.

mohd-500sel
28-02-2012, 23:17
أخي بارك الله فيك وجزاك عنا خير الجزاء
أفدت وأبدعت، وسأعمل على نصيحتك بإذن الله

O0-0O
18-03-2012, 12:33
عندي الحراره لا تتجاوز 95 بأسوء الضروف
"فى الزحمه وعز الظهر والمكيف شغال ودرجه حرارة الجو لا تقل عن 46 درجة مئوية"ولله الحمد
ابوعيون موديل 98 / 6 سلندر / مكينة 320

ابو سعيد.
02-04-2012, 22:07
السلام عليكم

للفائده انا املك شبح 95 حجم 500 مشاء الله كل شيء وكاله مراوح ورديتر وبلف وحساس والحراره في عز الظهر في الصيف مع المكيف توصل الخط اللي فوق ال80 وانا اشوف انه طبيعي ومع السرعه شيء طبيعي ان الحراره راح ترتفع لان الاحتراق راح يزيد وانا انصحكم في ايام الصيف لا تعدي سرعتك 160 لكي تحافظ على المكينه وانا اتوقع ان حرارته فوق التسعين طبيعي جدا لاني راكب شروكي 2011 وشايف حرارته ترتفع اعلى من الشبح وتشتغل مروحته على حرارة 107

ليتك معي
09-04-2012, 18:02
سيارتي مايشتغل فيها المراوح والسياره بالليل بدون مكيف فوق الثمانين بشوي لين 85 لكن بالعصر وفي الزحمه مع المكيف وصلت لين 90 واحيانا 100 وترجع 90 لكن ما اسمع المراوح شغاله وللعلم درجه الحراره 33 مئويه واثناء المشي ينزل عن ال90 وللمعلوميه سيارتي شبح 96 320 جفالي ...ولما تقرب من الكبوت تبتعد عنها من شدة الحراره المنبعثه من تحت الغطاء وما ادري ايش اسوي فيها ياليت تشوفون لي حل ؟؟؟؟

شبح92
09-04-2012, 20:35
حياك أخي فكاك العقد
لازم تشتغل مراوح التبريد , خذها لكهربائي يفحصها لك أكيد فيها عطل , وشو بالضبط !! لازم تكشف عليها
وبالمره شيّك على الأشياء الضرورية
مثل : حساس المراوح + بلف الحرارة + كلتش المروحة + الرديتر وماء الرديتر .....

وربي يسهل لك

ابو تولين
09-04-2012, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني انا عندي مرسيدس شبح لارج 500 نظيف الحمدالله ماشي 166الف كيلو بس عندي مشكله في نقص موية الاديتر وتعبيئه الاديتر هواء اذا شغلت السياره امسك الي القيه مضغوط هواء واذا نفست القربه تلاحظ اندفاع الهواء علما بان السياره لا ترتفع حرارته وتجدها طبيعيه مابين الثمانين والخط الي فوقه ارجو منكم افادتي وانا من منطقه الباحه وارجو افادتي بورشه ممتازه اتم الكشف عليها في الطائف او جده علمابانه لا يوجد عندنا ورش تثق فيهم ولكم زجيل الشكر،،،،

ليتك معي
09-04-2012, 20:46
وفقك الله اخوي شبح 92 وراح اعمل بنصيحتك بالتوفيق

شبح92
09-04-2012, 20:56
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني انا عندي مرسيدس شبح لارج 500 نظيف الحمدالله ماشي 166الف كيلو بس عندي مشكله في نقص موية الاديتر وتعبيئه الاديتر هواء اذا شغلت السياره امسك الي القيه مضغوط هواء واذا نفست القربه تلاحظ اندفاع الهواء علما بان السياره لا ترتفع حرارته وتجدها طبيعيه مابين الثمانين والخط الي فوقه ارجو منكم افادتي وانا من منطقه الباحه وارجو افادتي بورشه ممتازه اتم الكشف عليها في الطائف او جده علمابانه لا يوجد عندنا ورش تثق فيهم ولكم زجيل الشكر،،،،

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخوي أكيد الماكينة ماخذه هواء عن طريق الرديتر وتحتاج تنسيم
هذا على حسب فهمي , وطريقة التنسيم بسيطة وسهلة

أتمنى يفيدوك الإخوة بأسماء الورش
حياك وإنظمامك أسعدنا

غريب الاحساس.
12-04-2012, 19:51
السلام عليكمورحمةالله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

ياخوان عندي مشكله بالحراره وغيرة لها. مروح لكن الى لان المشكه وهي

وقت مشغل المكيف السياره ترتفع الحراره وتوصل الى 100 واثنا الحرك كمان مجرد رفع التبريد ترتفع خلال دقايق

نوع السيارة : مرسيدس شبح
موديل : 95
طراز : 320

لااعلمالمشكله بضبط اين ولكن اتمنى المساعده جزاكم الله خييير

THE KING-S 600
12-04-2012, 19:57
السلام عليكمورحمةالله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

ياخوان عندي مشكله بالحراره وغيرة لها. مروح لكن الى لان المشكه وهي

وقت مشغل المكيف السياره ترتفع الحراره وتوصل الى 100 واثنا الحرك كمان مجرد رفع التبريد ترتفع خلال دقايق

نوع السيارة : مرسيدس شبح
موديل : 95
طراز : 320

لااعلمالمشكله بضبط اين ولكن اتمنى المساعده جزاكم الله خييير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي كيف وضع الحرارة بدون المكيف إلى كم توصل ؟

كيف وضع المراوح الخارجية ؟

كيف وضع الحرارة على السرعات فوق 120 كم بالمكيف وبدون المكيف؟

الحب الجديد
25-04-2012, 06:20
اولا سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانيا عندي حل لحراة المرسيدس على فكره ياجماعه حراة المرسيدس الطبيعيه مع المكيف 90 او88 وبدن المكيف في الليل وانت ماشي 80 اوقل من ذالك اما في الظهر بدون مكيف 81 او 83 اما اذا ارتفعت عن 92 تكون ماهي طبيعيه ليش
واحد عندي مرسيدس فرخ شبح تصدير الماني 500 موديل 95. الحرراه في الظهر 88 مع المكيف
وعندي شبح 500 موديل 98 مع المكيف وفي الظهر 89
وعندي ماشاء الله تبارك الله فياقرا موديل 2005 ماشي 67 الف بس الحراره في الظهر 88 مع المكيف
علما انه يوجد امور كثيره الواحد يتجاهلها ومن سببها تسخن السياره وترفع عن التسعين معلومه سريعه حرارة المرسيدس دايم في النزول والطلوع يعني عادي لااحد يهتم بالذات الي كان عنده سياره ياباني يعني تويوتا اوغير ها
المهم من اسباب ارتفاع حرارة المرسيدس
1 المراوح الاماميه يعني احيانا تكون ضعيفه والواحد يحسبها انها شغاله تمام طبعا هذه من صوتها العالي اوك
2 كلتش مرواحة المكينه يكون عطلان او برضوا يكون ضعيف او يمكن يكون السير تعبان فمايعمل بالطريقه المطلوبه
3حساس المروحه يكون يعكس خربان يعني وهذا دايم يبين والمكيف شغال يعني لمايشتغل الكمبروسر تفصل المراوح على طوال وتتاخر في التشغيل معلومه واقرب كلام على كلامي ان الحساس في السرعات العاليه لايعمل وماتشتغل المراوح وهذا طبيعي جدا ومع ذالك تنزل الحراه وانت ماشي
4زيت القير بوكس لازم يتغير كل ستة اشهر او ثمانية اشهر طبعا هذه في السيارت الي فيها مبرد في القير والله وهذه مهمه جدا
5تنظيف الرديتر مع مجاري المويه الي بالمكينه تحفظ حرارة السيارات من الارتفاع مع العلم ان الماء الموجود في الرديتر لازم يكون اصلي ويكون مع ماء مقطر لعد م حدوث اي ترسبات من الماء العادي تعدم مجاري الما ء الموجوده في مجاري المكينه او الرديتر مع العلم ان اغلب الناس لما يعملو ا تسيخ للرديتر يوجد في الرديتر شي اصفر او كرات صفراء صغيره فقط
6بلف الحراره لازم يتغير كل سنه علشان الزئبق الموجود في داخل البلف يتلف مع الحراره مع العلم انه لازم مع تغير البلف تغير معه حساس المراوح يعني لماتغير بلف 81 وهذا افضل بلف للمرسيدس خذ حساس المراوح 85اوك وهذا الشيء يجعل البلف عندما يفتح تتشتغل المراوح تلقائيا وهذا طبعا يكون مع المكيف وهذا يجعل الحراره ماترفع بسهوله وتكون طبيعه جدا
ولكم كل الشكر
اخوكم محمد

ثامرالظفيري
25-04-2012, 18:45
السلام عليكم

ياجماعه انا عندي شبح 95 حجم 500 وش افضل بلف حراره هل هو 80 او 71 ياليت اللي عنده خبره ومجرب يفيدنا الله يوفقنا وياكم اجمعين

smart_guy
26-04-2012, 11:08

عند التأكد من سلامة باقي أجزاء التبريد، بلف الوكالة الأصلي هو الأفضل مهما كانت الدرجة. قد يكون مرتفع (مثلاً 85) لكن الحرارة ستبقى قريبة من هذه الدرجة مهما كانت حرارة الجو. إن لم يخب ظني، بلف حرارة السبح 500 من الوكالة هو 81.

التجربة مع فرخ شبح والحرارة لا تتجاوز 100 إلا نادراً وإذا فعلت ذلك في حالات خاصة تنخفض بسرعة. البلف المستخدم هو 87.

سابقاً كنت أستخدم بف 65 والحرارة في الحالات العادية مرضية لكن في الجو الشديد الحرارة كانت ترتفع أكثر من 100 وتنخفض بصعوبة شديدة وفقط عند التحرك. ذات مرة وصلت 110 وبالكاد انخفضت 105 بعد المشي بسرعة 80-90 لمدة 10 دقائق (وهذا كثير).

ثامرالظفيري
26-04-2012, 13:01

عند التأكد من سلامة باقي أجزاء التبريد، بلف الوكالة الأصلي هو الأفضل مهما كانت الدرجة. قد يكون مرتفع (مثلاً 85) لكن الحرارة ستبقى قريبة من هذه الدرجة مهما كانت حرارة الجو. إن لم يخب ظني، بلف حرارة السبح 500 من الوكالة هو 81.

التجربة مع فرخ شبح والحرارة لا تتجاوز 100 إلا نادراً وإذا فعلت ذلك في حالات خاصة تنخفض بسرعة. البلف المستخدم هو 87.

سابقاً كنت أستخدم بف 65 والحرارة في الحالات العادية مرضية لكن في الجو الشديد الحرارة كانت ترتفع أكثر من 100 وتنخفض بصعوبة شديدة وفقط عند التحرك. ذات مرة وصلت 110 وبالكاد انخفضت 105 بعد المشي بسرعة 80-90 لمدة 10 دقائق (وهذا كثير).
الله يعطيك العافيه بجرب واشوف والله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله

طلال الشبح
27-04-2012, 01:59
ليه دائما المرسيدسات بعد فتره من العمر تبدا بالخرابات وخاصة الحراره .. وانا متابع موضوع الحراره ونادر جدا من يقول ان سيارتي حرارتها طيبه وعاجبتني

لو جينا للياباني والكوري ... سيارتهم لليوم محد يشتكي من الحراره ... طبعا نتكلم عن الناس المحافظه .. وليس المهملين

ــــــــــــــــــ
الشي الثاني : معقوله يا ناس اكثر من عشرين سنه والى الان الناس تشتكي من المرسيدسات من الحراره والجفالي .. او الشركه الام ما عالجت سالفه الحراره اللي الورش والصناعيه وشركات الجفالي كلهم تجيهم سيارات يوميا والناس تشتكي من حراره السياره وللحين ما لقو لها حل ... شي غريب

انا اشك ان الموضوع فيه إنًه وهو ... انو الجفالي وشركه الام مبسوطين من سالفه القطع وهي تغيير حساس -مروحه -وبلف- ومراوح- وكلتش مروحه- ولديتر

هذه الاشياء اشوفها متكرره بكثره كلكم تقولون غيرها غيرها غيرها ... هذا يدل ان شركه مرسيدس عندها حل لحراره المرسيدس ولكن عجابها وضع الدلوخ امثالنا انو كل مره نشتري ونغير

وكل سنه نغير وكل سته شهور نغير ... وين اللي يقولون حط القطعه وانساها ... والله انو عندي كيا شوما 2001 العن ابوها لعن وكرف وما تطلب زي المرسيدسات والخرابات اللي تقولوها

انا عندي شبح عشان محد يقول انو هذا جاي يخرب سمعه المرسيدس وانا من عشاق الشبح وما ازال احبه واعشقع اكثر من حرمتي ههههه

ولكن يا شباب ملينا واحنا ينضحك علينا ... كل يوم والثاني واحد يا طفش من السياره بسبب حرارتها يا من كهربتها ...

ابي واحد يقنعني انو كلامي غلط ...

THE KING-S 600
27-04-2012, 04:29
ليه دائما المرسيدسات بعد فتره من العمر تبدا بالخرابات وخاصة الحراره .. وانا متابع موضوع الحراره ونادر جدا من يقول ان سيارتي حرارتها طيبه وعاجبتني

لو جينا للياباني والكوري ... سيارتهم لليوم محد يشتكي من الحراره ... طبعا نتكلم عن الناس المحافظه .. وليس المهملين

ــــــــــــــــــ
الشي الثاني : معقوله يا ناس اكثر من عشرين سنه والى الان الناس تشتكي من المرسيدسات من الحراره والجفالي .. او الشركه الام ما عالجت سالفه الحراره اللي الورش والصناعيه وشركات الجفالي كلهم تجيهم سيارات يوميا والناس تشتكي من حراره السياره وللحين ما لقو لها حل ... شي غريب

انا اشك ان الموضوع فيه إنًه وهو ... انو الجفالي وشركه الام مبسوطين من سالفه القطع وهي تغيير حساس -مروحه -وبلف- ومراوح- وكلتش مروحه- ولديتر

هذه الاشياء اشوفها متكرره بكثره كلكم تقولون غيرها غيرها غيرها ... هذا يدل ان شركه مرسيدس عندها حل لحراره المرسيدس ولكن عجابها وضع الدلوخ امثالنا انو كل مره نشتري ونغير

وكل سنه نغير وكل سته شهور نغير ... وين اللي يقولون حط القطعه وانساها ... والله انو عندي كيا شوما 2001 العن ابوها لعن وكرف وما تطلب زي المرسيدسات والخرابات اللي تقولوها

انا عندي شبح عشان محد يقول انو هذا جاي يخرب سمعه المرسيدس وانا من عشاق الشبح وما ازال احبه واعشقع اكثر من حرمتي ههههه

ولكن يا شباب ملينا واحنا ينضحك علينا ... كل يوم والثاني واحد يا طفش من السياره بسبب حرارتها يا من كهربتها ...

ابي واحد يقنعني انو كلامي غلط ...
أسعد الله صباحك بكل خير أخوي طلال

كلامك ماهو غلط..
هناك أسباب كثيرة تعتمد عليها
نظافة المكينة وأجزاء التبريد
رديتر ومراوح وكلتش وبلف حرارة والحساس
بالإضافة إلى هل هي أصلية ولا مشي حالك ( ما أقدر أشتري أصلي ) ( الأصلي غااااالي )؟؟
فهمت عليه
أنا ما أبغى أمدح نفسي لكن هذا واقع انا عايش فيه
ما اشتكيت من شيء اسمه حرارة ولله الحمد

والسبب بكل بساطة هو

انك تتعرف على المرسيدس ولا تقيسها بأي سيارة من ناحية الحرارة والأعطال

وعلى سبيل المثال وهذا مثال قريب حصل

شخص لا يعرف في انواع المرسيدس إلا الـ560

واشترى فياقرا 500 وارد اليابان

وجاي للورشة يشتكي من الحرارة
تم فحص السيارة والنتيجة السيارة لا تشكو من شيء وكانت المشكلة في الشخص نفسه
لأنه يقيس على حرارة الـ560

"بالعربي ما يعرف طبيعة السيارة "

انا عندي ولله الحمد الآن سيارتين 560
وجمس 2003 من الوكالة

الاحظ على حرارة الجمس سواء كانت الأجواء باردة إلى باردة جداً
أو حارة وتصل إلى 49 درجة مع المكيف في أجواء مكة الله يعمرها
" قبل النصف بالضبط "
هل قراءة عداد حرارة الجمس صحيح؟؟
انا اسميه ضحك على العقول
على العكس من امبير حرارة المرسيدس اللي يقرأ حرارة السيارة الصحيحة

شريت من المرسدسات 9 سيارات
ولا مرة عليه مشكلة من مشاكل الحرارة ولله الحمد

إلا مرة واحدة وكانت من البلف قفل وتم تغييره في سيارة 126 حجم 300

الموضوع يطول والمشاكل والله أغلبها نفسية بالإضافة إلى اللا مبالاة

مثل شخص جاء للورشة يشتكي من الحرارة والأخ معبي الرديتر من موية أبيار!!!!!!!!!!!!
وفوقها زعلان

smart_guy
27-04-2012, 10:40
المشكلة ليست من مرسيدس، المشكلة من المستخدم. مرسيدس صنعت مركبات لشريحة واعية من المستخدمين يعلمون أن محركات الإحتراق الداخلي تصدر وتحتاج حرارة عالية تتراوح بين 85 و 110 (تقريباً) حتى تعمل بالشكل المطلوب من ناحية الأداء والعمر الإفتراضي.

لهذا من سياسات مرسيدس إستخدام عدادات قراءة للحرارة الحقيقية حتى يتمكن المستخدم من تحليل سلوك تغير حرارة المحرك لعدة أسباب منها الوقاية المبكرة من الإرتفاع الضار الحقيقي في الحرارة.

الكثير من المصنعين يستخدمون عدادات قرارة تستخدم مقاومات تعطي قراءة ثابتة ضمن مجال حرارة محدد ومثال على ذلك الفورد كراون فيكتوريا (على الأقل الجديد منها) وقراءة الحرارة لن تزيد إلا عند تجاوز حد معين أعتقد أنه 100.

مثال على ذلك، إرتفاع الحرارة بشكل سريع من 85 إلى قبل 100 بقليل وبدون إستخدام التكييف وأثناء الوقوف في جو بارد.

في المرسيدس بعداد قراءة حقيقي يمكن الإستنتاج أن هناك خلل في التبريد مما سيعني إرتفاع الحرارة بشكل ضار عند زيادة حرارة الجو. المفروض أن الحرارة لا تزيد بشكل سريع إلى 100 بل ببطئ شديد ومع التكييف والقيادة الشاقة.

عند مصادفة نفس المشكلة أعلاه مع الكراون فيكتوريا، سنجد أن الحرارة ستكون ثابتة في الجو البارد (بينما حقيقة قريبة من 100) والمستخدم لن يفعل أي شيئ إعتقاداً أن الحرارة فعلاً ثابتة. عند مجيئ الحر وتجاوز الحرارة 100 سيبدأ العداد بالإرتفاع وقد يحدث ذلك في طريق سريع أو وسط زحام وهذا مزعج جداً.

هناك مصطلح لهذا النوع من العدادات وهو Idiot Gauge ويعني حرفياً "عداد غبي" لأنه لا يعطي القراءة الحقيقية. بعض المصنعين تخلصوا من هذه المشكلة نهائياً بإستخدام ضوء تحذير لإرتفاع الحرارة وهذا الضوء أطلق عليه مصطلح Idiot Light بالمثل. يمكن البحث عن هذين المصطلحين والنتائج ستكون كثيرة.

المغزى من هذا الكلام، هو أن تفاوت الحرارة وتصاعدها حتى 100 ليس مشكلة أصلاً ولكنه أصبح مشكلة نفسية بسبب قلة عدد المركبات بعدادات قراءة حقيقية بالمقارنة مع الخصوم مما أعطى فكرة للمستخدمين في العالم العربي أن الحرارة من المفترض أن تكون ثابتة وصادف ثبات الحرارة على درجة منخفضة إعطاء إعتقاد أن الحرارة على 90 أو 100 خطيرة جداً.

طلال الشبح
28-04-2012, 01:31
طيب اوك يا شباب

بس انا اعرف مثال اللكزسس .. ثماني سلندر .. لو لو كل شوي ترد فيها نمره ودعس وتدعس فيها اكثر من ميتين توصل الى 260 وترجع تهدي وترجع تكبسلها وتلعن والديها ما ترتفع حرارتها

بعكس الشبحات لو سويتفيها كذا .. لوصلت الحراره للاحمر ومن بعدها قول للمكينه بيباي ... واتوقع حتى النظيف منها ترتفع حرارته لو لعنت خيره بالطريقه اللي انا ذكرتها

blackmatel
28-04-2012, 06:04
طيب اوك يا شباب

بس انا اعرف مثال اللكزسس .. ثماني سلندر .. لو لو كل شوي ترد فيها نمره ودعس وتدعس فيها اكثر من ميتين توصل الى 260 وترجع تهدي وترجع تكبسلها وتلعن والديها ما ترتفع حرارتها

بعكس الشبحات لو سويتفيها كذا .. لوصلت الحراره للاحمر ومن بعدها قول للمكينه بيباي ... واتوقع حتى النظيف منها ترتفع حرارته لو لعنت خيره بالطريقه اللي انا ذكرتها

لا حولة ولاقوة الا بالله , ياناس لمتى وحنا نقول السيارات اليابانية وبعض السيارات الاخرى البلف فيه غير !! يعني البلف مخصص انه يثبت الحرارة مثلا على 85 فقط مايزيد عليها...وانا متاكد من كلامي

اما الالماني بدات المكاين الكبار تحتاج حرارة عشان الحرق يتم بطريقة صحيحه...وادا مو عاجبك الشبح روح للكزس !! وش مصبرك

smart_guy
28-04-2012, 09:50
لم أجرب الشبح لكن الفرخ جربته بالطريقة التي ذكرتها في حرارة جو فوق 45 ولم تتجاوز الحرارة 100. مع المكيف.

تم تجاوز سرعة 200 كثيراً وبشكل متردد ليس ثابت.

التجربة كانت في طريق جدة مكة في رمضان ووجدت العالم في حرب راليات وفعلت مثلهم للحاق بالفطور.

أنا شخصياً أفضل قراءة الحرارة الحقيقة وليست المزيفة كما في تويوتا (لا أحب أن يستغفلني أحد في الأمور الفنية).

blackmatel
28-04-2012, 11:15
طيب اوك يا شباب

لا حولة ولاقوة الا بالله , ياناس لمتى وحنا نقول السيارات اليابانية وبعض السيارات الاخرى البلف فيه غير !! يعني البلف مخصص انه يثبت الحرارة مثلا على 85 فقط مايزيد عليها...وانا متاكد من كلامي

اما الالماني بدات المكاين الكبار تحتاج حرارة عشان الحرق يتم بطريقة صحيحه...وادا مو عاجبك الشبح روح للكزس !! وش مصبرك

اسف اخوي طلال عارف ان ردي كان شخن شوي , عالعموم حصل خير

اول شي بالنسبة لموضوع اللكزس خليه على جنب , تعال للشبح

مابى اقولك لا 600 ولاشي تعال لشبح 280 وفك المكينة وشوف البستم اخليك تنهبل وجبلي لموينا 2012 مو اس اس لا اس ار تي 8 وبعد 6 لتر وفك مكينتها وشوف البستم

صدقني بتلقى بستم الشبح ال280 اقوى وامتن واجود وفرق بسيط بالكبر بسبب ان اللومينا 6 لتر....!!!

ولو قريت الموضوع صفحه صفحه بتعرف ان مقايس السيارات الكورية+اليابانية+الامريكية+الصينية تقاس ب220 درجه مئوية (يعني على الطاير العداد كبير)

اما الالماني يقاس الاغلب الاغلب 130 درجه مئوية ؟؟ هل لاحضت الفرق ؟؟ اي شي صغير يبان عليه الفرق بسرعه

++++التقنية الالمانية غير فكل شي وهادا مو فلسفه بل هادا علم الالمان ياعزيزي مكاين الالمان عامة جبارة وتحتاج قوة للاحتراق والاحتراق يحتاج حرارة

واغلب كلامي علمي+من تجارب=روح اسال معلمين...وللمرة الثانية اتاسف منك لاكن والله تعبنا واحنا نتكلم ونشرح ونقول وياكثرهم يجو مطفين النور

ياخي الالماني عامة سيارات جبارة تلقى ماضي عليها اكثر من 20 سنة وهي لها هيبتها وماشي احسن من موديل السنة

اقرب مثال سارلي حادث على سيارة اخوي وهي موديل 2010 اقسم بالله اتقربعت للان وعافها وناوي يبيعها وصلحناها في احسن ورشة وكلفت 6الاف رياااااال ؟؟ والحادث بسيط جدا كانك طلعت رصيف على سرعه 70 !!! الله يخلف بس

طلال الشبح
28-04-2012, 12:22
ااخووووي انا عارف كلامك صحيح

بس انا اقوووووووووووووووووووووووووووووووول ... لو احنا كرفنا ام ام ام الكزسس مستحيل تخبط المكينه حقته خل العداد ثابت ولا مو ثابت ما علي منه بس انا اتكلم انه حراره مكينته مستحيل انها خبط المكينه

اما الشبح نقوووووووووووووووووول لو كرفناه واقصد بكلمه كرفناه يعني هدي واسرع هدي واسرع وخل فيه عمليه حرق قويه وشوف ايش يصير بحراره الشبح راح توصل للقمه هذا يعني انو القراه صحيحه ما قلنا شي بس انا اقولك انو بالاخير المكينه راح تخبط لانها ما تستحمل الكرف اللي سويناه

يا رب فهمت كلامي

وانا نفسي اشوف واحد يقولي الشبح حقته انها نظيفه مرره ويجرب سرعات عاليه ويهدي ويرجع يرد نمره يوصل 250 ويرجع يهدي كانه يطارح له احد

انا قلت كذا .. لاني كنت مع راعي افلون طبعا انا مصخرته بس القهر الحراره ع طول فوق التسعين او ما تسمونه الميه ...

ارجع اقوووووووووووووووووووووول ان حراره الشبح وقراتها صحيحه مو هنا الكلام قراه وما قراه احنا نقول الشبحات بعد المطارحات والتخديه والسرعه والتهديه توصل الحراره فوق 120 يعني للاحمر يعني المكينه بتروح

blackmatel
28-04-2012, 13:14
ااخووووي انا عارف كلامك صحيح

بس انا اقوووووووووووووووووووووووووووووووول ... لو احنا كرفنا ام ام ام الكزسس مستحيل تخبط المكينه حقته خل العداد ثابت ولا مو ثابت ما علي منه بس انا اتكلم انه حراره مكينته مستحيل انها خبط المكينه

اما الشبح نقوووووووووووووووووول لو كرفناه واقصد بكلمه كرفناه يعني هدي واسرع هدي واسرع وخل فيه عمليه حرق قويه وشوف ايش يصير بحراره الشبح راح توصل للقمه هذا يعني انو القراه صحيحه ما قلنا شي بس انا اقولك انو بالاخير المكينه راح تخبط لانها ما تستحمل الكرف اللي سويناه

يا رب فهمت كلامي

وانا نفسي اشوف واحد يقولي الشبح حقته انها نظيفه مرره ويجرب سرعات عاليه ويهدي ويرجع يرد نمره يوصل 250 ويرجع يهدي كانه يطارح له احد

انا قلت كذا .. لاني كنت مع راعي افلون طبعا انا مصخرته بس القهر الحراره ع طول فوق التسعين او ما تسمونه الميه ...

ارجع اقوووووووووووووووووووووول ان حراره الشبح وقراتها صحيحه مو هنا الكلام قراه وما قراه احنا نقول الشبحات بعد المطارحات والتخديه والسرعه والتهديه توصل الحراره فوق 120 يعني للاحمر يعني المكينه بتروح

طيب ياخوي طلال يشهد على الله اني من يوم شريت الشبح لين هاللحظة اللي انا اكتبها لك انا كل يوم اسوي كدا !! لان هادي اصلن طريقة سواقتي في اي سيارة حتى لو وكالة انا متعود اسوق كدا..بس صراحه الفتره اللي فاتت مخفف منها بسبب اني طفشت :p

عالعموم ياحبيبي لو تراجعي مواضيعي بتلقى عندي مشكلة حرارة مع الدعس وحرق النمر قبل لاوضب المكينة والسبب كان الراس خربان عندي بعد ال 160 تضرب 110 ثم 120 ..الخ

لو نظام التبريد كامل سليم عندك والله ماتعدي ال100 لو تمشي 1000 وانا قد كلامي والميدان ياحميدان ولو انك بالمدينة والله سيارتي تحت امرك فك اللوح وسو اللي تباه

ودحين انا خلصت كلامي عن المرسيدس وببدا اكلمك عن الامريكي وبعض الشبحات الياباني اوك

الحين يوم تستورد شبح ياباني وش بيكون نظام التبريد ؟؟ تحديدا اللديتر ؟؟ ثاني شي وش بيجيك فوق المسجل ؟؟ شاشة صغيره تابعه للهيتر

طيب ياخ طلال يوم تستورد مثلا فورد امريكي من ولاية بارده وش بيكون حجم اللديتر بالرصه ؟ طيب حجم اللديتر للفورد السعودي بالرصه كم ؟

كرسيدا 4 سلندر كم رصه ؟ كرسيدا 6 سلندر كم رصة ؟ كل كلامي هادا يدل وعن تجربة متعبه بالكلزلر ان نظافة وسلامة نظام التبريد اهم شي

وثاني شي ياحبيبي بعض السيارات فيها هيتر يكون في اخر المكينة مثل كلزلر وانا فاك نص مكينتها بنفسي وملغي هيتر المكينة بسبب الحرارة اوك

وبعض يكون في الطبلون مثل الفورد والبعض يكون داخل اللديتر ماخد جزء صغير والهيتر يحتجاونة برا سواء لحرارة المكينة او لبرودة الجو

الهيتر يحمي الماء او ياخد من ماء المكينة والدليل شف اي سيارة عداد حرارتها دقيق ونظام الهيتر مو ملغي وشغل المكيف الحار وشف فرق الحرارة لان الماء الحار خرج من المكينة او اللديتر وذهب للهيتر ثم لفتحات المكيف

وبالنسبه للشبح لسى من ثلاثة ايام في عز الضهر الساعه 2 مقاوم مع تمساح مقاس 300 يعني اخوان زي بعض :pوكنت متوقع توقع كبير يروح علي بسبب انه اخف مني ولاكن رحت عليه و المقاومة كانت من 80 الى 170 تقريبا والحرارة نقزة على طول من 85 الى 100 ولاخفت وفضلت على 100 اكثر من 10 دقايق ولله ولا فكرت افتح الكبوت ... وانا كفيت ووفيت ولو انت بالمدينة يسعدني اتعرف عليك واثبتلك على الواقع واي استفسار ياعزيزي او رد عادي تكلم ودي اتناقش وياك

smart_guy
28-04-2012, 13:49
الموضوع ليس في قراءة حرارة الشبح الحقيقية، بل قراءة غيره من المركبات للحرارة الخاطئة.

قد تكون قراءة اللكزس الثابتة محصورة ضمن مجال 80 إلى 110 مثلاً، أو ربما أكثر. عندها إن وصلت الحرارة قرب 110 ستبقى القراءة على النصف ثابتة ويعتقد المستخدم أن المحرك حرارته منخفضة جداً.

CL500
28-04-2012, 16:03
مشكلة الحرارة مشكلة نفسية ولا المرسيدس السليم والمخصص لاجواء الخليج (بالنسبه للموديلات القديمة الشبح ونازل اما الجديد مايفرق حتى لو مستورد) مايشتكي من شي اسألوني انا من 88 - 2008 امتلكت كل الاجيال 500sec 1988 وشبح 600sel وcl500 فياجرا كوبيه و cl500 2008 ولا عمري في حياتي اشتكيب من الحرارة هي كذا طبيعية بين 80 و 100 حتي في اوروبا

blackmatel
30-04-2012, 13:51
http://www.youtube.com/watch?v=46M5koJ-uIM

http://www.youtube.com/watch?v=hqSRIFmxOBs&feature=channel&list=UL

http://www.youtube.com/watch?v=Gj1N2sWles0

لاحظ في المقطع حق القرني بعد ال160 بدات تطلع الحرارة وطبيعي جدا وصدقني لو كمل المقطع وسك الطبلون كانت وصلت ل100

http://www.youtube.com/watch?v=pAn7RMRW1-4

وهادا 320 و الحرارة قبل ال100 بشعره وطبيعي جدا

((اهداء لاخوي طلال))

d7me al-d7me
05-05-2012, 13:33

اخواني للفائده
‫‫
مرسيدس شبح موديل 1994 حجم 500 ياباني و الحمد لله السياره نظيفه مع العلم ان الممشى تقريباُ 93000 كم و هذه بعض الصور
و غيرت امس البلف من بلف 71 الى 65 للتجربه ولكن للأسف نفس النتيجه و بروح اغير بلف اصلي وكاله 80 على ما اعتقد
شباب الله يجزاكم خير لا تنسونا من حلولكم الرائعه و اي سؤال انا جاهز امر تدلل......

http://www.x88x.com/uploads/13362151581.jpghttp://www.x88x.com/uploads/13362151582.jpghttp://www.x88x.com/uploads/13362151583.jpg

blackmatel
05-05-2012, 14:31

اخواني للفائده
‫‫
مرسيدس شبح موديل 1994 حجم 500 ياباني و الحمد لله السياره نظيفه مع العلم ان الممشى تقريباُ 93000 كم و هذه بعض الصور
و غيرت امس البلف من بلف 71 الى 65 للتجربه ولكن للأسف نفس النتيجه و بروح اغير بلف اصلي وكاله 80 على ما اعتقد
شباب الله يجزاكم خير لا تنسونا من حلولكم الرائعه و اي سؤال انا جاهز امر تدلل......

http://www.x88x.com/uploads/13362151581.jpghttp://www.x88x.com/uploads/13362151582.jpghttp://www.x88x.com/uploads/13362151583.jpg

حرارتك طبيعيه !! الا لو تبى تخسر فلوس

انا معي 300 ..اليوم من الساعه 9 وانا مسرفد من محل لمحل ومخلي المكيف شغال والسياره مني من النوع اللي يطفي ويشغل اخليها شغاله لين اخلص كل مشاويري ..مالك بالطويلة

من الساعه 9 الى 12 وهي كدا يعني 3 ساعات والحرارة في بحر ال38-43 او اكثر والحرارة قبل ال100 انا اشوف جدا طبيعي وسيارتي عارفها الحمدالله مافيها اي مشكلة ابدا

Waleed 320
05-05-2012, 18:56
السلام عليكم
يا اخوان الحراره عندي ترتفع اذا وقفت السياره مثلا عند اشاره توصل ميه . وديتها عند ميكانيكي قال كلو تمام لكن الرديتر عندك جدا حاااااار وفيه اجزاء مقفله ما يوصل مويه تمام وهذا يبغالها رديتر جديد او تسيخ الرديتر .

رحت محل ثاني قال لي من الاخر غير جديد وريح بالك لكن رديتر الشبح ما يتسيخ ابدا

اللي ودي اعرفه هل رديتر المرسيدس يتسيخ او لا
وايش افضل نوع للرديتر

ولكم خالص الشكر

بادويلان
05-05-2012, 19:16
/

/

والله انا عندي رديتر جديد ..بس مو اصلي

الحرارة توصل للمية ..وفوق شوي

نهاية الشهر باذن الله بغير رديتر اصلي ب 1200 ريال..وهذا اخر الحلول

blackmatel
05-05-2012, 20:59
السلام عليكم
يا اخوان الحراره عندي ترتفع اذا وقفت السياره مثلا عند اشاره توصل ميه . وديتها عند ميكانيكي قال كلو تمام لكن الرديتر عندك جدا حاااااار وفيه اجزاء مقفله ما يوصل مويه تمام وهذا يبغالها رديتر جديد او تسيخ الرديتر .

رحت محل ثاني قال لي من الاخر غير جديد وريح بالك لكن رديتر الشبح ما يتسيخ ابدا

اللي ودي اعرفه هل رديتر المرسيدس يتسيخ او لا
وايش افضل نوع للرديتر

ولكم خالص الشكر

طيب اخوي وليد يوم الحرارة تعدي ال85 ابغاك تفك الكبوت وتمسك بيدينك الثنين طبة اللديتر , تجيك اخر اللديتر وحده يمين ووحده يسار لونها اسود

شوف نفس الحرارة ولا في فرق..لو نفس الحرارة الرديتر بنسبة كبيرة سليم..وانا مثل ماقلت لدحمي الحرارة عندي اليوم من الصباح للضهر تقريبا نفس صور دحمي بس اقل بشوي

ومع الخط توصل زي دحمي على سرعه 160-180 مع المكيف..اشوف انها طبيعيه

بالنسبة للديتر يقولو مايتسيخ لاكن لمن اروح لورش خاصة باللديتر صراحه اغلب السيارات مرسيدس وابشرك شوفت فياجرا يسيخ اللديتر وانا والله لو سار شي للديتر بتوكل واسيخ

d7me al-d7me
05-05-2012, 23:06
حرارتك طبيعيه !! الا لو تبى تخسر فلوس <br>
<br>
انا معي 300 ..اليوم من الساعه 9 وانا مسرفد من محل لمحل ومخلي المكيف شغال والسياره مني من النوع اللي يطفي ويشغل اخليها شغاله لين اخلص كل مشاويري ..مالك بالطويلة <br>
<br>
من الساعه 9 الى 12 وهي كدا يعني 3 ساعات والحرارة في بحر ال38-43 او اكثر والحرارة قبل ال100 انا اشوف جدا طبيعي وسيارتي عارفها الحمدالله مافيها اي مشكلة ابدا<br><br>يعطيك العافيه اخوي شاكر لك مروروك<br>الحمد لله الحراره انا بالنسبه لي الحراره طبيعي نوعاً ما ليش!<br>ليش نوعاً ما عشان يا طويل العمر الحراره كذا بدون اي سرعه و مع السرعه الخفيفه تطلع زياده مع العلم اني متأكد من الطبلون لاني جربت وغيرت ساعة الحراره ونفس الشي و المكيف الالكتروني الريست نفس الحراره اللي في العداد و لي الرديتر ما شاء الله ما فيه ظغط و على طاري الظغط عندي لك حركه خرافيه اتحداك ينظغط الرديتر&nbsp;<br><br>نرجع لموضوعنا الحراره اذا وصلت 90 تسمع صوت المرحه مزعج و العزم يختلف مو مثل اذا كانت على 80 او 85&nbsp;<br><br>والله حيرتني !!!!!!!<br>و اسف على الاطاله بس حبيت اوصلك اللي اقدر عليه و لك مني خالص التحيه..

d7me al-d7me
05-05-2012, 23:14
حرارتك طبيعيه !! الا لو تبى تخسر فلوس <br>
<br>
انا معي 300 ..اليوم من الساعه 9 وانا مسرفد من محل لمحل ومخلي المكيف شغال والسياره مني من النوع اللي يطفي ويشغل اخليها شغاله لين اخلص كل مشاويري ..مالك بالطويلة <br>
<br>
من الساعه 9 الى 12 وهي كدا يعني 3 ساعات والحرارة في بحر ال38-43 او اكثر والحرارة قبل ال100 انا اشوف جدا طبيعي وسيارتي عارفها الحمدالله مافيها اي مشكلة ابدا<br><br>يعطيك العافيه اخوي شاكر لك مروروكالحمد لله الحراره انا بالنسبه لي الحراره طبيعي نوعاً ما ليش!ليش نوعاً ما عشان يا طويل العمر الحراره كذا بدون اي سرعه و مع السرعه الخفيفه تطلع زياده مع العلم اني متأكد من الطبلون لاني جربت وغيرت ساعة الحراره ونفس الشي و المكيف الالكتروني الريست نفس الحراره اللي في العداد و لي الرديتر ما شاء الله ما فيه ظغط و على طاري الظغط عندي لك حركه خرافيه اتحداك ينظغط الرديترنرجع لموضوعنا الحراره اذا وصلت 90 تسمع صوت المرحه مزعج و العزم يختلف مو مثل اذا كانت على 80 او 85والله حيرتني !!!!!!!و اسف على الاطاله بس حبيت اوصلك اللي اقدر عليه و لك مني خالص التحيه..

blackmatel
06-05-2012, 03:49
<br><br>يعطيك العافيه اخوي شاكر لك مروروكالحمد لله الحراره انا بالنسبه لي الحراره طبيعي نوعاً ما ليش!ليش نوعاً ما عشان يا طويل العمر الحراره كذا بدون اي سرعه و مع السرعه الخفيفه تطلع زياده مع العلم اني متأكد من الطبلون لاني جربت وغيرت ساعة الحراره ونفس الشي و المكيف الالكتروني الريست نفس الحراره اللي في العداد و لي الرديتر ما شاء الله ما فيه ظغط و على طاري الظغط عندي لك حركه خرافيه اتحداك ينظغط الرديترنرجع لموضوعنا الحراره اذا وصلت 90 تسمع صوت المرحه مزعج و العزم يختلف مو مثل اذا كانت على 80 او 85والله حيرتني !!!!!!!و اسف على الاطاله بس حبيت اوصلك اللي اقدر عليه و لك مني خالص التحيه..

طيب سيب كل هالكلام وركز يوم قلت اللي مافيه ضغط !! هادا يدل ان كل شي اوك ... انا راي ابدا بالاسهل والارخص وبنفسك

جرب تسوي تنسيم للديتر..فك الهوز الصغير اللي واصل في القربة وشغل السيارة وفك غطاء القربة وخلي الهوز مفتوح وهو بيطلع موية خليها تطلع لين تشوف الموية تصب صب كانك فاتح بزبوز يعني الموية مستمرة بدون تقطيع (( طبعا لاتنسى تعزز النقص لين تخلص من الشغله ))

ثامرالظفيري
06-05-2012, 07:46
ياجماعه انا سيارتي الحراره بعز الظهر 98 وباليل 90 و95 بس لما اسرع عليها يعني 150 و 170 ترتفع فوق الل100 انا ما اسرع عليها الظهر بس باليل مشيت عليها 170 تقريبا على طول ارتفعت قبل ما اوصل ال 170 ارتفعت بشكل سريع جدا لل100 وهديت السرعه ورجعت طبيعيه لل90 هل المشكلهه من رديتر المكيف يمكن مقفل من الاوساخ والاتربه ولا المشكله من الرديتر وانا مسيخ الرديتر قبل تقريبا شهر ومركب 2مويه مرسيدس الاصلي وبلف حراره 71 وقالي اليي صيخت عنده الرديتر ان الرديتر ماهو اصلي يمكن المشكله من الرديتر لازم يكون اصلي ياليت الاخوان يفيدونا ودمتوم بود

d7me al-d7me
06-05-2012, 17:49
طيب سيب كل هالكلام وركز يوم قلت اللي مافيه ضغط !! هادا يدل ان كل شي اوك ... انا راي ابدا بالاسهل والارخص وبنفسك

جرب تسوي تنسيم للديتر..فك الهوز الصغير اللي واصل في القربة وشغل السيارة وفك غطاء القربة وخلي الهوز مفتوح وهو بيطلع موية خليها تطلع لين تشوف الموية تصب صب كانك فاتح بزبوز يعني الموية مستمرة بدون تقطيع (( طبعا لاتنسى تعزز النقص لين تخلص من الشغله ))

يعطيك العافيه اخوي blackmatel

انا بجرب مثل ما قلت و بنسم للرديتر

بس قبل ما انسم للرديتر انا توني قبل يومين مغير البلف من 71 الى 65 و الفرق اللي لاحظته ان السياره اذا شغلت الظهر و لا مشيت تثبت على 85

و اذا مشييت تثبت تقريباً بين 88 الى 90 حلوين

بجرب قبل ما انسم اركب بلف الاساسي يجيك على ما اعتقد 80 و بشوف هل بتغير شي و لا ما راح يتغير

و راح اوافيك بالمستجدات

لك التحيه والتقدير

blackmatel
06-05-2012, 18:12

بس قبل ما انسم للرديتر انا توني قبل يومين مغير البلف من 71 الى 65 و الفرق اللي لاحظته ان السياره اذا شغلت الظهر و لا مشيت تثبت على 85

بجرب قبل ما انسم اركب بلف الاساسي يجيك على ما اعتقد 80 و بشوف هل بتغير شي و لا ما راح يتغير

و راح اوافيك بالمستجدات

لك التحيه والتقدير

بلف الشبح مقاس 280+300=84

بلف شبح مقاس 320=87

بلف شبح مقاس 420+500=84

بلف شبح مقاس 600=87

هادي المقاسات كلها من بلادها لمن تجي وكالة...بالنسبة لكلام الاعضاء ال500 يجي بلف 80 او 81 مني متاكد من الرقم اما ال600 يجي 87

وال280 و 300 و 320 يقولو من 65 الى 75 انا مركب 71 والحمدالله مرتاح مع الحرارة و سابقا 65 تعبني اول مادوس للصاجه الحرارة تعدي ال95 وحولت ال71 سارت فل الفل بس الضهر توصل 100 مع الدعس

d7me al-d7me
06-05-2012, 19:11
ما لك الا الجفالي الخسيس و اعذرني على هالكلمه بس ما احبه صراحه الجفالي

لكن ما لي الا اروح الجفالي و اسأل ال 500 وكاله كم يكون البلف و باخذه ان شاء الله

يعطيك العافيه يا عسل

Waleed 320
06-05-2012, 22:09
طيب اخوي وليد يوم الحرارة تعدي ال85 ابغاك تفك الكبوت وتمسك بيدينك الثنين طبة اللديتر , تجيك اخر اللديتر وحده يمين ووحده يسار لونها اسود

شوف نفس الحرارة ولا في فرق..لو نفس الحرارة الرديتر بنسبة كبيرة سليم..وانا مثل ماقلت لدحمي الحرارة عندي اليوم من الصباح للضهر تقريبا نفس صور دحمي بس اقل بشوي

ومع الخط توصل زي دحمي على سرعه 160-180 مع المكيف..اشوف انها طبيعيه

بالنسبة للديتر يقولو مايتسيخ لاكن لمن اروح لورش خاصة باللديتر صراحه اغلب السيارات مرسيدس وابشرك شوفت فياجرا يسيخ اللديتر وانا والله لو سار شي للديتر بتوكل واسيخ

الله يسعدك وينور دربك اخوي blackmatel
كلامك صح ميه بالميه عندي الحراره في الجهه اليمين ( جهة السواق) حاره نااااار والجهه الثانيه حار شويه بس .
يعني المشكله عندي اكيد في الديتر*
وانا راح اسيخ الرديتر واقول لك ايش يصير معي*

واذا ماعليكم امر يا اخوان اللي قد سيخ اللديتر ممكن يفيدنا اذا زبطت معاه الحراره ولا نغير الرديتر ونريح البال ، وكم سعر التسيخ للشبحات . مع العلم حصلت واحد يقول يسيخ اللرديتر ٢٥٠ ريال وفك وتركيب ( اذا باجيب رديتر ) ١٥٠ ريال . لكن للسيارات الثانيه تسيخ الرديتر ٩٠ ريال يقول الشبح معقد الرديتر حقه

والكم خالص الشكر

blackmatel
06-05-2012, 22:36
الله يسعدك وينور دربك اخوي blackmatel
كلامك صح ميه بالميه عندي الحراره في الجهه اليمين ( جهة السواق) حاره نااااار والجهه الثانيه حار شويه بس .
يعني المشكله عندي اكيد في الديتر*
وانا راح اسيخ الرديتر واقول لك ايش يصير معي*

واذا ماعليكم امر يا اخوان اللي قد سيخ اللديتر ممكن يفيدنا اذا زبطت معاه الحراره ولا نغير الرديتر ونريح البال ، وكم سعر التسيخ للشبحات . مع العلم حصلت واحد يقول يسيخ اللرديتر ٢٥٠ ريال وفك وتركيب ( اذا باجيب رديتر ) ١٥٠ ريال . لكن للسيارات الثانيه تسيخ الرديتر ٩٠ ريال يقول الشبح معقد الرديتر حقه

والكم خالص الشكر

هادي هي طريقة استغلالهم يقولو الالماني صعب وادا جيناهم بالامريكي يقولو الامريكي متعب شغله كتير وادا جينهم بالياباني و الكوري قالو ضيق !!! هههههههههه والله سباكين

التسيخ عندنا في المدينة يوصل الى 200 ريال عند البيحاني

الكاشخ
06-05-2012, 23:20
ياحبيبي بلا تسييخ بلاهم

1- ركب رديتر جديد وكل الشغلة راح تكلفك حول 800 ريال وماهي خسارة في السيارة
2- غير البلف اصلي
3- افحص الخراطيش و الي نص عمر غيرها على طول

وكل شي في السيارة له عمر افتراضي

ركب وتوكل على الله وبمشيئة الرحمن راح تنسى الحرارة

ثامرالظفيري
06-05-2012, 23:53
التسييخ بالمرسيدس ماينفع اذا كان الرديتر تجاري اما اذا كان اصلي ينفع في بعض الاحيان على كلام المهندس

d7me al-d7me
12-05-2012, 12:29

و راح اوافيك بالمستجدات

لك التحيه والتقدير

اسف على التأخير و لكن توني اروق و اقولكم وش اللي صار معي !!!

ركبت بلف وكاله 80 و ليتني ما ركبت اقولكم ليش !!!

ركبت البلف و تأكدت من المويه طبعاً اصلي مع مويه مقطره يعني الامور تمام و الله واسمي بالله و اشغل السياره شوي الا الحراره تطق الين 90 بدون مكيف

و اطفي السياره و نشيك على على كل شي تمام قلت خليني اطلع و اجرب و اشغل المكيف و اطلع شوي و الحراره توصل 95-94 نفس اللي في الريست

من ضمن التجارب الثلاث مع بلف 71-65-80 استنتجت ان على حسب السياره!!!!!!

انا بالنسبه لي افضل النتائج كانت مع بلف 65
1- تحمية السياره تكون طبيعيه في الصيف ما بين 15-20 دقيقه
2- على الواقف و مع المكيف ما بين 82-85
3- على المشي تقريباً ما بين 85 89
نكذا نقدر نقول ان البلف 65 افضل بلف جربته ؟؟؟؟ وشكراَ

حبيت اشاركم التجربه نفيد و نستفيد و يعطيكم العافيه

smart_guy
12-05-2012, 13:19

اسف على التأخير و لكن توني اروق و اقولكم وش اللي صار معي !!!

ركبت بلف وكاله 80 و ليتني ما ركبت اقولكم ليش !!!

ركبت البلف و تأكدت من المويه طبعاً اصلي مع مويه مقطره يعني الامور تمام و الله واسمي بالله و اشغل السياره شوي الا الحراره تطق الين 90 بدون مكيف

و اطفي السياره و نشيك على على كل شي تمام قلت خليني اطلع و اجرب و اشغل المكيف و اطلع شوي و الحراره توصل 95-94 نفس اللي في الريست

من ضمن التجارب الثلاث مع بلف 71-65-80 استنتجت ان على حسب السياره!!!!!!

انا بالنسبه لي افضل النتائج كانت مع بلف 65
1- تحمية السياره تكون طبيعيه في الصيف ما بين 15-20 دقيقه
2- على الواقف و مع المكيف ما بين 82-85
3- على المشي تقريباً ما بين 85 89
نكذا نقدر نقول ان البلف 65 افضل بلف جربته ؟؟؟؟ وشكراَ

حبيت اشاركم التجربه نفيد و نستفيد و يعطيكم العافيه

أتقدم بجزيل الشكر على مشاركتك لنا الجربة.

لكن، هذه هي الحرارة الصحيحة للشبح (المظلل بالأحمر)، بل أيضاً لجميع أنواع المرسيدس قبل 2000، وقد تصل قبل 100 بقليل.

لا مشكلة من حرارة 85-90 إلا أنه في الجو البارد قد تهبط تحت 80 وهذا ضار بالمحرك. ربما سيزال المحرك يعمل لعمر طويل، لكن أقل من العمر الإفتراضي بكثير.

عبدالعزيز التميمي
12-05-2012, 13:37
ياشباب وش رايكم الحراره عندي اليوم في الساعه 11 ونص ودرجه الحراره تقريباً 38 الحراره عندي وصلت لخط الـ 100 ثم نزلت تحته شوي طبعاً ذا بدون مكيف ! وش رايكم ؟

بالعاده فوق خط الـ 80 يعني 85 بدون مكيف وش رايكم طبيعيه ولا ؟

علماً ان كلتش المروحه ضعيف هذا الكلام من الصيف اللي راح ولا غيرته وش رايكم البلاء منه ؟

d7me al-d7me
12-05-2012, 15:12

أتقدم بجزيل الشكر على مشاركتك لنا الجربة.

لكن، هذه هي الحرارة الصحيحة للشبح (المظلل بالأحمر)، بل أيضاً لجميع أنواع المرسيدس قبل 2000، وقد تصل قبل 100 بقليل.

لا مشكلة من حرارة 85-90 إلا أنه في الجو البارد قد تهبط تحت 80 وهذا ضار بالمحرك. ربما سيزال المحرك يعمل لعمر طويل، لكن أقل من العمر الإفتراضي بكثير.

يعطيك العافيه smart-guy يشرفني مرورك اخي العزيز

اما بالنسبه للحراره انا مؤيد لكلامك و بقوه

و لكن حرارة الشبح بالتحديد بدون مكيف 80-85 مستحيل تكون زياده الا في حالات الدعسه المفاجئه و اكثر من مره او السرعات العاليه و الظغط على المكينه

اما مع المكيف تبدأ الحراره من 85-90 و هذا طبيعي جدا و قد ترتفع اكثر مع الدعسه المفاجئه الخ...

تقبل مروري و لك خالص الاحترام و التقدير

blackmatel
13-05-2012, 03:54
للافاده ياخوان

لي تقريبا اسبوعين وللي متابع ردودي في موضوع الحرارة بيعرف المده مادري صراحه كم..السيارة فيها حرارة مي زي اول يعني توصل ال100

ماعليكم بالطويلة امس قاومت مع سيارات كثيره (كنت طفشان) واكثر سيارة جلست لها فورد 2002 طفشته يقولي 6 سلندر كيف تروح عليا ههههه

وقبل اخر مقاومة ((طبعا كل المقاومات بالمكيف)) شميت ريحة شي غريب داخل السيارة الا واطالع للانمبير لقيته فوق خط ال100 وقبل ال120

طفيت المكيف وصفطت والحمدالله شوية شوية نزلت ورجعت طبيعيه وشغلت المكيف وتوكلت

واليوم قاعد اتذكر كلام واحد من الاعضاء اعتقد انه black ghost عن تنظيف اللديتر وهو راكب بدفع ماء قوي ((مع اني كل اسبوع لازم انظف فلتر المكيف وفلتر المكينة وانظف اللديتر..الخ بالهواء عند البنشري))

رحت مغسله وخليته ينظف لديتر المكيف ولديتر المكينة وصراحه خرررج وسخ مو سهل..والله من صلاة العشاء لساعه 2 وانا اللفلف وادعس الحرارة في زر ريست 70-71 ماتعدتها اما في الطبلون فوق ال80 بشعره زي زمان

ان شاءلله تستفيدو

Waleed 320
13-05-2012, 08:28
للافاده ياخوان

لي تقريبا اسبوعين وللي متابع ردودي في موضوع الحرارة بيعرف المده مادري صراحه كم..السيارة فيها حرارة مي زي اول يعني توصل ال100

ماعليكم بالطويلة امس قاومت مع سيارات كثيره (كنت طفشان) واكثر سيارة جلست لها فورد 2002 طفشته يقولي 6 سلندر كيف تروح عليا ههههه

وقبل اخر مقاومة ((طبعا كل المقاومات بالمكيف)) شميت ريحة شي غريب داخل السيارة الا واطالع للانمبير لقيته فوق خط ال100 وقبل ال120

واليوم قاعد اتذكر كلام واحد من الاعضاء اعتقد انه black ghost عن تنظيف اللديتر وهو راكب بدفع ماء قوي ((مع اني كل اسبوع لازم انظف فلتر المكيف وفلتر المكينة وانظف اللديتر..الخ بالهواء عند البنشري))

رحت مغسله وخليته ينظف لديتر المكيف ولديتر المكينة وصراحه خرررج وسخ مو سهل..والله من صلاة العشاء لساعه 2 وانا اللفلف وادعس الحرارة في زر ريست 70-71 ماتعدتها اما في الطبلون فوق ال80 بشعره زي زمان

ان شاءلله تستفيدو

استفسار بسيط ياغالي

ايش (زر ريست 70-71 ) هل هذا حق حرارة مكينه او مكيف . لاني اول مره اسمع فيه وهل هو موجود في كل المرسيدسات وسيارتي ٣٢٠ م٩٥ جفالي

ولك خالص شكري

Waleed 320
13-05-2012, 08:29
للافاده ياخوان

ان شاءلله تستفيدو

استفسار بسيط ياغالي

ايش (زر ريست 70-71 ) هل هذا حق حرارة مكينه او مكيف . لاني اول مره اسمع فيه وهل هو موجود في كل المرسيدسات وسيارتي 320 م95 جفالي

ولك خالص شكري

ثامرالظفيري
13-05-2012, 13:55
السلام عليكم

استفسار

عندي زر الريست اقل من عداد الحرار ب10 درجات يعني اذا كانت الحراره الى 90 يعطيني الحراره على 80 هل المشكله من عداد الحراره ولا الريست ماهو دقيق ياليت تفيدونا

blackmatel
13-05-2012, 15:33
استفسار بسيط ياغالي

ايش (زر ريست 70-71 ) هل هذا حق حرارة مكينه او مكيف . لاني اول مره اسمع فيه وهل هو موجود في كل المرسيدسات وسيارتي 320 م95 جفالي

ولك خالص شكري

زر ريست ياغالي موجود لكل المرسيدسات حسب علمي واعتقد بدأ في الشبح

المهم له فوائد كثير من ضمنها حرارة الجو الخارجية وحرارة المقصورة الداخلية وحرارة المكينة وقوة دفع مروحة رقم واحد ومروحة رقم اتنين ((افادتنين بسبب عندي مروحة وحده ضعيفه))..ألخ

وطريقته راجع الرابط التالي

http://www.mercedes4arab.com/vb/showthread.php?t=1428&highlight=rest

بالنسبة لي في فرق بين حرارة المكينة في الطبلون وزر ريست وكثير من الاعضاء يوافقوني الرأي , فين الخلل !! مادري

مرات يوصل الفرق 20 درجه !! ولاحظت ان قياس الحرارة عن طريق المكيف بطيئ يعني مثل وصلت 100 هو لسى 80-81-82 ؟؟؟ زي كدا

blackmatel
13-05-2012, 15:36
للافاده ياخوان

ان شاءلله تستفيدو

يافرحه ماتمت...الحرارة بدون دعس ومع المكيف ممتازة جدا جدا..لاكن هلكتها اليوم كرف من الصباح للضهر وبالضبط الساعه 11 بدات ترتفع بشكل مخيف جدا واتعدت خط المية وانا واقف تقريبا 45 دقيقه مع تشغيل المكيف في الشمس..طفيت المكيف فتحت الكبوت ... كلتش المروحة ضعيف الدوران جدا جدا واكاد اجزم وجودو زي عدمو تمام

وادوس بنزين ولاكاني سويت اي شي...اتصلت على قطع الغيار على طول قلي كلتش مروحة اصلي ب450 ريال وجيرفول 130 مع ضمان شهر !!

كلمت الميكانيكي قلي تعالي بعد العصر وجيب معاك ابره وباضفط الكلتش بزيت ثقيل ان مشي حالو كويس مامشي جيب اصلي او تركتك

ماقول الا الله يخارجنا :(

بادويلان
13-05-2012, 18:44
الله يكون بعونك

شوف لك تشليح نظيف

انا بالنسبة لسيارتي الحرارة فيها تسعين مع المكيف

وعز الظهر توصل 100 واحيان 105

بس اتوقع انها طبيعية لل 500

الرديتر تركتك ..بغيره ببيهر ان شاء الله قريب<< حسب الميزانية:)

blackmatel
13-05-2012, 21:28
الحمدالله ياخوان..اشتريت ابره من الصيدلية مقاس 5 ملم ( بريال ) وفكينا المروحة بالكلتش وفكينا سرت الكلتش وعبينا زيت دفرنس فقط تعبئه وحده للابره..ومشاءلله تبارك الله

صار الكلتش قوية جدا جدا ودعست في السيارة لين قلت ياليل وكلش تمام التمام...كان ودي ادعم العملية (هههه حلوة العملية) بالصور لاكن والله كنت زعلان وقافلة معايا

وبالنسبة للكلتش طلع اللي راكب على السياره جيرفول (ماعتقد يطول معايا بطريقة ضغط الزيت)

blackmatel
13-05-2012, 21:29
الله يكون بعونك

شوف لك تشليح نظيف

انا بالنسبة لسيارتي الحرارة فيها تسعين مع المكيف

وعز الظهر توصل 100 واحيان 105

بس اتوقع انها طبيعية لل 500

الرديتر تركتك ..بغيره ببيهر ان شاء الله قريب<< حسب الميزانية:)

100 مناسب لل500 و ال600..وفي الطلوع طبيعي توصل ل105 بس البلد ولو زحمة ماتوقع , الا لو تدعس وتهدي تدعس وتهدي بكثره

عالعموم افضل لديترات بيهر

ابو سعيد.
13-05-2012, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله

شباب اشوفكم تسألون عن الفرق الحاصل في درجة حرارة الرسيت والطبلون وهذا شيء طبيعي وللمعلوميه الحرارة في الرسيت هي لماء الرديتر والطبلون للمحرك واكيد بيكون هناك فرق لان المكينه بتكون حرارتها اكثر من الماء وكلما زادت درجة حرارة المكينه تزيد درجة حرارة الماء وفي حال مسكت خط وبسرعه ثابته ف تلاحظ ان درجة الحرارة في الرسيت تنزل وبعدها بفتره بتنزل درجة حرارة الطبلون وفي الغالب يكون الفرق من 10 الى 15 درجه وهذا هو الصحيح ودرجة حرارة الريست هي لماء الرديتر وليست للمكينه وهي رقم 6 واي استفسار انا جاهز

blackmatel
14-05-2012, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله

شباب اشوفكم تسألون عن الفرق الحاصل في درجة حرارة الرسيت والطبلون وهذا شيء طبيعي وللمعلوميه الحرارة في الرسيت هي لماء الرديتر والطبلون للمحرك واكيد بيكون هناك فرق لان المكينه بتكون حرارتها اكثر من الماء وكلما زادت درجة حرارة المكينه تزيد درجة حرارة الماء وفي حال مسكت خط وبسرعه ثابته ف تلاحظ ان درجة الحرارة في الرسيت تنزل وبعدها بفتره بتنزل درجة حرارة الطبلون وفي الغالب يكون الفرق من 10 الى 15 درجه وهذا هو الصحيح ودرجة حرارة الريست هي لماء الرديتر وليست للمكينه وهي رقم 6 واي استفسار انا جاهز

وعليكم السلام ابو سعيد , مشاءلله معلومة حلوة , نعم ياغالي انا اتكلم عن رقم 6

مرات يصل الفرق الى 20 درجه !!! طيب اخوي ممكن اثبات على كلامك (( ليس تشكيك في كلامك )) فقط للتاكد عشان نرتاح

انا دورت لين دخت ولا حصلت معلومة الا معلومة وحده وهي يقولك ياطويل العمر الارقام بالدجتيل في نظام الالكترونيات تفرق 5 درجات او 5 كم عن المعدل الطبيعي

والطريقة مجربة على جي بي اس نوفا و جي بي اس ايباد , مادري ان كان لها ربط بمقياس الحرارة >>> اقصد فرق ال5 درجات

smart_guy
14-05-2012, 07:28
في المنتديات الأجنبية أقرأ عن أجهزة تكشف عن الحرارة بالأشعة تحت الحمراء. التجربة التي قرأتها كانت على مركبة تويوتا تحميل متوسط (لم يذكر النوع) كما يذكر الكاتب وكانت الحرارة على الجهاز 90 مئوي عندما ثبتت قراءة الطبلون على المتتصف، أو الوصول إلى التسخين الكامل على حد قوله. قراءة الجهاز تمت على الخرطوش (الخرطوم أو اللّي) الموصل ببلف الحرارة مباشرة.

هذا الإختراع الجهنمي هو حل مشكلة الشرق الأوسط المتعلقة بحرارة المرسيدس :)

blackmatel
14-05-2012, 17:32
في المنتديات الأجنبية أقرأ عن أجهزة تكشف عن الحرارة بالأشعة تحت الحمراء. التجربة التي قرأتها كانت على مركبة تويوتا تحميل متوسط (لم يذكر النوع) كما يذكر الكاتب وكانت الحرارة على الجهاز 90 مئوي عندما ثبتت قراءة الطبلون على المتتصف، أو الوصول إلى التسخين الكامل على حد قوله. قراءة الجهاز تمت على الخرطوش (الخرطوم أو اللّي) الموصل ببلف الحرارة مباشرة.

هذا الإختراع الجهنمي هو حل مشكلة الشرق الأوسط المتعلقة بحرارة المرسيدس :)

اخوي سمارت , ياليت تكتبلي اشعه حمراء بالانجليزي , او عن برنامج

في الايباد في برامج مماثله كثيره مثل فحص الobd ii , احاول في موضوع تحت الاشعه الحمراء

ابو سعيد.
14-05-2012, 19:50
هلا اخ بلاك طريقه سهله خذ مقياس حراره وافتح غطاء الرديتر وشغل السياره وشغل المكيف وحط رقم 6 وشوف كم درجة الحراره وبعدين قس حرارة الماء وقارن وراح تشوف وانا ما جربتها بس اكيد انها درجة حرارة الماء

smart_guy
14-05-2012, 23:35
اخوي سمارت , ياليت تكتبلي اشعه حمراء بالانجليزي , او عن برنامج

في الايباد في برامج مماثله كثيره مثل فحص الobd ii , احاول في موضوع تحت الاشعه الحمراء

ابشر.

Infrared وتختصر IR.

الجهاز المذكور يقرأ الحرارة الفعلية الحقيقية من المصدر إلى رقم مباشرة. وأدق للأننا نستطيع بكل سهولة تجربته في البيت مثلاً على الفرن عند تشغيله على حرارة نعرفها (من مفتاح تشغيل الفرن) عند تسخين بعض الماء لعم الشاي مثلاً، وذلك للإطمئنان.

الأجهزة التي تعمل ببرامج في العادة يتدخل فيها برمجة وخطوط التحليل كلما زادت كلما قلت الدقة.

القراءة المطلوبة هي عند الوصول إلى درجة التشغيل ولنا الحرية بأخذها من خرطوش الماء أو البلف مباشرة أو أي مكان آخر نراه مناسباً.

blackmatel
15-05-2012, 00:07
هلا اخ بلاك طريقه سهله خذ مقياس حراره وافتح غطاء الرديتر وشغل السياره وشغل المكيف وحط رقم 6 وشوف كم درجة الحراره وبعدين قس حرارة الماء وقارن وراح تشوف وانا ما جربتها بس اكيد انها درجة حرارة الماء

طريقة حلوة , بس اخاف افك القربة واروح فيها هههه , ماعمري فكيت القربة والسيارة شغاله الا في الصباح عشان اشيك على الموية , ان شاءلله اجربها باقرب وقت وارد عليك

طلال الشبح
15-05-2012, 00:17
انا حاس انو اخرتها واحد بالمنتدى هنا يسوي انفجار بسيارته بسبب موضوع الحراره ههههههههههههه

شكلها اخر هذه التاليفات اللي كل واحد ناوي يجرب ويالف من راسو الين يحط ثلاجه بيتهم بوسط المكينه عشان تبرد هههههههههه

الله يعينكم ويصبركم

عاشق الشبح 500
15-05-2012, 03:58
مساكم الله بلخير قبل يومين ارتفعت الحراره وانا ماسك خط بليل وكنت مسرع شايل الوحه وطاير امنت فاسرعت كنت ماشي فوق 200 تعرفون ليل وبراد المهم ارتفعت الحراره على غير عاده وطلعت لي لمبة الرديتر قلت ليل وبجرها للبيت وفعلا تعدت الحراره الخط الي فوق 80 علي غير عاده تعرفون ليل وبراد مشيتها حول 30 كيلوا بعدين طفت السياره اول ماشلت رجلي عن الدعسه ليتها ساعه على ماجوني الفزاعه عببيتها مويه طلع صوت طقطقه طبعا قلت المكينه ررررررررحت لان كان عندي شبح قبل وصار نفس الحركه وقالوا توضيب وضبنا ولارجعت مثل اول بعتها وشتريت فياقرا ماجازتلي ورجعت وشريت هذا الشبح 500 وقفتها المهم وديتها ابسطحه للورشه بدمام عند مكانيكي اثق فيه شغل السياره طقطقت اشوي بعدين راحت قال المكينه سالمه المهم قال عندك هوز والجلبه فيها تهريب وضبطها والحين الحمدلله الحراره مع المكيف 83 زي اول الشاهد من الموظوع لاتستعجلون في التوضيب او التغير انا المره الاولي وضبت 5000 ولا ضبطها حسبي الله عليه حبيت اذكر لكم تجربتي للافاده ولاني مدين لهذا المنتدي بلكثير

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

blackmatel
15-05-2012, 04:12
ابشر.

Infrared وتختصر IR.

الجهاز المذكور يقرأ الحرارة الفعلية الحقيقية من المصدر إلى رقم مباشرة. وأدق للأننا نستطيع بكل سهولة تجربته في البيت مثلاً على الفرن عند تشغيله على حرارة نعرفها (من مفتاح تشغيل الفرن) عند تسخين بعض الماء لعم الشاي مثلاً، وذلك للإطمئنان.

الأجهزة التي تعمل ببرامج في العادة يتدخل فيها برمجة وخطوط التحليل كلما زادت كلما قلت الدقة.

القراءة المطلوبة هي عند الوصول إلى درجة التشغيل ولنا الحرية بأخذها من خرطوش الماء أو البلف مباشرة أو أي مكان آخر نراه مناسباً.

صراحه دورت بالايتونز لين دخت ماحصلت البرنامج المطلوب

حصلت ir camera بس يطلع الاشياء الحاره >>غير مفيد

حجر الأساس
20-06-2012, 02:08
شباب اشتريت 500 بس عندي سؤال اول ما افتح السوتش قبل ما اشغل السيارة تشتغل المراوح على طول حتى لو السيارة واقفه لها يوم

هل هذه الطريقة صحيحة لأني خايف تخرب من كثر الشغل اعطوني حل لهذه المشكلة ان كانت مشكلة

وللمعلومية عندي الحرارة بالليل 85 اما النهار وبالزحمة 95 ثابته

ثامرالظفيري
20-06-2012, 11:32
السلام عليكككم
الحراره عندك ممتازه والمراوح شيك على حساس المراوح

حجر الأساس
20-06-2012, 14:31
السلام عليكككم
الحراره عندك ممتازه والمراوح شيك على حساس المراوح

وعليكم السلام
اشيك على المراوح من ناحية ايش مثلا لأن أخوك لا يفهم في الالماني جديد عليه تذكر المراوح تشتغل من يوم افتح السلف على وضع التشغيل حتى والسيارة باردة وأخاف تخرب بالشكل هذا

بادويلان
20-06-2012, 19:17
/

زي ماقال الاخ ثامر

غير الحساس الى 80 - 85

وشكله مفصول عندك

ليبى وافتخر
29-06-2012, 14:34
السلام عليكم يااخوان لقد اعجبنى الموضوع فقررت المشاركة فيه ودالك من واقع تجربتى الشخصية مع سيارة مرسيدس اس500 ان درجات الحرارة الى 80 والخط الى فوق 80 مباشرة امر عادى جدا فى كل سيارات مرسيدس وسوف احكى لكم القصة انا قبل 3 سنوات سافرت الى المانيا واشتريت اس 500 دبليو 140 نظيفة جدا لكى اشحنها الى ليبيا لابد ان اسافر بها من المانيا واقطع النمسا حتى اصل الى ايطاليا وتحديدا الى ميناء نابولى ولااحظت على طول الطريق انا درجة الحرارة على المؤشر كانت 80 درجة وبعد فترة وصلت السيارة الى ليبيا دهبت بها الى اخر منطقة سياحية فى ليبيا وتسمى مدينة غات فى فصل الصيف ودرجة الحرارة 45 درجة ولااحظت ان درجة الحرارة فى المؤشر على 80 و90 وادا ارتفعت عن دالك تشتغل المراوح الامامية الخاصة بالتكيف فتنخفض درجة الحرارة وتستقر عند 80 واقل بقليل فانا ارة ان حرارة الجو الخارجية لاتاثر فى حرارة المحرك بسبب وجود منظم الحرارة فى جزء من مضخة المياه وهو مضبوت مسبقا من المصنع عند درجة حرارة 80.5 ولايوجد فى دولة منظم حرارة او تيرموستات معتمد من مرسيدس اقل من او اكثر من 85 درجة وشكر لكم

شبح 92
09-07-2012, 12:10
السلام عليكم

لدي شبح 300 موديل 92
السيارة حرارتها الطبيعية بعز الظهر باجواء الحر العالية بالرياض لا تتعدى 90 مع تشغيل المكيف
فجأة اصبح لدي ارتفاع الحرارة اذا زدت السرعة تصل بين الـ 90 والـ 120 واذا خففت السرعة تنزل الحرارة للـ 90
غيرت كلتش المروحة وبلف الحرارة دون جدوى والمراوح شغالة بشكل ممتاز
فمن يرشدني للحل مشكورين

Black Ghost
09-07-2012, 13:18
السلام عليكم

لدي شبح 300 موديل 92
السيارة حرارتها الطبيعية بعز الظهر باجواء الحر العالية بالرياض لا تتعدى 90 مع تشغيل المكيف
فجأة اصبح لدي ارتفاع الحرارة اذا زدت السرعة تصل بين الـ 90 والـ 120 واذا خففت السرعة تنزل الحرارة للـ 90
غيرت كلتش المروحة وبلف الحرارة دون جدوى والمراوح شغالة بشكل ممتاز
فمن يرشدني للحل مشكورين

اخوي وش قصدك ب 90 ؟؟ هل المنتصف بين 80 والخط اللي بعده ؟ واذا قصدك الخط اللي بعده فهو خط ال 100 وليس 90 واذا كانت على الخط اللي بعد ثمانين طبيعية الحرارة بهالجو ولكن انصحك تشيك على الرديتر فيه اوساخ سويله تنضيف وحط موية اصلية وادعيلي

شبح 92
09-07-2012, 14:39
اخوي وش قصدك ب 90 ؟؟ هل المنتصف بين 80 والخط اللي بعده ؟ واذا قصدك الخط اللي بعده فهو خط ال 100 وليس 90 واذا كانت على الخط اللي بعد ثمانين طبيعية الحرارة بهالجو ولكن انصحك تشيك على الرديتر فيه اوساخ سويله تنضيف وحط موية اصلية وادعيلي

نعم اخي الكريم
الخط اللي بعد الثمانين
وان شاء الله يطلع المشكلة مجرد تنظيف رديتر لاني بصراحة خايف يكون راس الماكينة
ساعمل بنصيحتك وان شاء الله تنحل المشكلة

اشكر اهتامك

abuomarsara
12-07-2012, 17:15
عندي مرسيدس اي 200 موديل 94 الحرارة ترتفع فوق 90 وتتعدى الخط
غيرت رديتر جديد وبلف حرارة جديد 71 وطرمبة موية اصلية وحطيت موية اصلية
وفكيت راس المكينة وغيرت وجه الراس ووسعت الاخرام فيه حق الموية وغيرت كلتش المروحة وركبت مروحة اضافية على الرديتر ايش الحل

THE KING-S 600
13-07-2012, 03:45
عندي مرسيدس اي 200 موديل 94 الحرارة ترتفع فوق 90 وتتعدى الخط
غيرت رديتر جديد وبلف حرارة جديد 71 وطرمبة موية اصلية وحطيت موية اصلية
وفكيت راس المكينة وغيرت وجه الراس ووسعت الاخرام فيه حق الموية وغيرت كلتش المروحة وركبت مروحة اضافية على الرديتر ايش الحل
أخوي قبل ما فكيت راس المكينة كم كانت توصل ؟
الموية تنقص ولا يوجد تهريب؟
الراس يكبس هواء؟

يعني مو معقولة بعد هذا كله ولازالت الحرارة بهذا المستوى

الطبلون عندك شغال صح ؟ اضرب على الطبلون وشوف امبير الحرارة يتحرك ولا لا

واتمنى الرد.

شبح 92
18-07-2012, 13:40
نعم اخي الكريم
الخط اللي بعد الثمانين
وان شاء الله يطلع المشكلة مجرد تنظيف رديتر لاني بصراحة خايف يكون راس الماكينة
ساعمل بنصيحتك وان شاء الله تنحل المشكلة

اشكر اهتامك

نظفت الرديتر ولكن الحرارة لا زالت ترتفع مع السرعة اثناء تشغيل المكيف
واذا طفيت المكيف تنزل بمنتصف المسافة بين خط الثمانين والخط اللذي فوقه
فما هو اقتراحكم

سمعت ان الجير الاتوماتيك اذا كان به مشكلة قد يسبب ارتقاع الحرارة فهل هذا صحيح

وكيف اتأكد من رأس المكينة انه سليم اخشى ان تكون المشكلة منه

THE KING-S 600
18-07-2012, 23:24
نظفت الرديتر ولكن الحرارة لا زالت ترتفع مع السرعة اثناء تشغيل المكيف
واذا طفيت المكيف تنزل بمنتصف المسافة بين خط الثمانين والخط اللذي فوقه
فما هو اقتراحكم

سمعت ان الجير الاتوماتيك اذا كان به مشكلة قد يسبب ارتقاع الحرارة فهل هذا صحيح

وكيف اتأكد من رأس المكينة انه سليم اخشى ان تكون المشكلة منه

راس المكينة: إذا كان يكبس هواء او نقص مويه

أخوي روح للمغسلة وفك الكبوت وافصل خرطوش الهواء
وشغل الموتر وخل العامل يضغط بالمويه على الرديتر من برى يعني على المراوح

وفي نفس الوقت انت ادعس بنزين وارفع الدعسة على 30 rpm

وبعدها جرب إذا ما ضبطت معك غير الرديتر بواحد أصلي او بيهر

وربي يوفقك.

شبح 92
19-07-2012, 00:04
راس المكينة: إذا كان يكبس هواء او نقص مويه

أخوي روح للمغسلة وفك الكبوت وافصل خرطوش الهواء
وشغل الموتر وخل العامل يضغط بالمويه على الرديتر من برى يعني على المراوح

وفي نفس الوقت انت ادعس بنزين وارفع الدعسة على 30 rpm

وبعدها جرب إذا ما ضبطت معك غير الرديتر بواحد أصلي او بيهر

وربي يوفقك.

امين ، وجزاك الله خيرا
اخي انا عندما نظفت الرديتر نظفه بالماء جيدا وكذلك رديتر المكيف حيث خرج تراب كثير والحقيقة انني شعرت ان الحرارة انخفضت عن السابق حيث انها اصبحت في بعض الاحيان لا تزيد عن منتصف المسافة بين خط الثمانين والذي بعده اما سابقا كانت تقريبا على الخط اللي فوق المائة

اليوم ذهبت لميكانيكي تركي ارشدني اليه زميلي وقال لي انه ممتاز المهم الحرارة اليوم بعد العصر كانت على الخط اللي بعد الثمانين زادت عنه بمقدار شعرة وعندما ادخلت مقدمت السيارة الى الورشة لاحظت ان الحرارة انخفضت عن خط المائة
قام الميكانيكي بفحص السيارة وقال لي كل شي تمام وسالته عن راس المكينةقال لي تمام لا يوجد مشاكل سالني هل تنقص ماء قلت لا واردت ان اشرح له المشكلة فلم يدعني اكمل وقال لي كل شيء واضح والسيارة طبيعية وارتفاع الحرارة بسبب الجو هذه الايام حر زيادة
وقال لي راقب الماء لمدة خمس ايام فان نقص ارجع لي

عندما وصلت البيت كانت الحرارة على الخط فوق المائة فدخلت المواقف بالظل ( تحت البناية ) وابقيت السيارة شغالة مع المكيف فنزلت الحرارة بعد حوالي اربع دقائق الى منتصف المسافة بين خط الثمانين والذي بعده

ثم خرجت بالسيارة اليوم مساء الساعة العاشرة ومسكت خط ومشيت على سرعة 140 فكانت الحرارة اعلى من الثمانين بشيء لا يذكر ولم ازد باكثر الاحوال عن منتصف المسافة بين الثمانين والخط الذي فوقه

شبح92
20-07-2012, 03:38

هلا بجميع ومبروك عليكم حلول شهر رمضان المبارك , أسأل الله أن يغفر لنا ويعتقنا فيه من النار

الأخ السمي / شبح 92

لي تجربة مريرة مع الحرارة جربت كل الطرق بمساعدة الإخوة هنا وأبرزهم الأخ مشاري the king-s 600 جزاهم الله خير جميعاً
من تغيير البلف للحساس للتماتيك وحتى طرمبة الماء ورديتر ( لكن مستعمل) ولم أجد النتيجة المرجوّة

وبالأخير غيرت الرديتر بواحد جديد ونوعه طيب قيمته حول 600 ريال والأمور من بعدها تمام

أرجو لك التوفيق

ثامرالظفيري
20-07-2012, 04:04

هلا بجميع ومبروك عليكم حلول شهر رمضان المبارك , أسأل الله أن يغفر لنا ويعتقنا فيه من النار

الأخ السمي / شبح 92

لي تجربة مريرة مع الحرارة جربت كل الطرق بمساعدة الإخوة هنا وأبرزهم الأخ مشاري the king-s 600 جزاهم الله خير جميعاً
من تغيير البلف للحساس للتماتيك وحتى طرمبة الماء ورديتر ( لكن مستعمل) ولم أجد النتيجة المرجوّة

وبالأخير غيرت الرديتر بواحد جديد ونوعه طيب قيمته حول 600 ريال والأمور من بعدها تمام

أرجو لك التوفيق

السلام عليكم

اسفين على الشطحه اخوي الرديتر المستعمل سويت له تصييخ قبل لا تركبه ولالا .؟؟

شبح92
20-07-2012, 04:11
السلام عليكم

اسفين على الشطحه اخوي الرديتر المستعمل سويت له تصييخ قبل لا تركبه ولالا .؟؟

نعم سيخته وللعلم الرديتر كان لشبح 500 ولفت الخزانات وشيشته وركبته وكل هالكلام بالأردن الشقيق :)

http://www.mercedes4arab.com/vb/showthread.php?t=28430&page=2

ثامرالظفيري
20-07-2012, 04:18

نعم سيخته وللعلم الرديتر كان لشبح 500 ولفت الخزانات وشيشته وركبته وكل هالكلام بالأردن الشقيق :)

http://www.mercedes4arab.com/vb/showthread.php?t=28430&page=2

زين والله ناوي على رديتر مستعمل حق الوكاله خلاص بشتري جديد يعطيك الف الف عافيه يني ماينفع المستعمل شكلي بشوف البيهر يمدحونه

شبح92
20-07-2012, 04:28
زين والله ناوي على رديتر مستعمل حق الوكاله خلاص بشتري جديد يعطيك الف الف عافيه يني ماينفع المستعمل شكلي بشوف البيهر يمدحونه

الله يعافيك ويسلمك
في نظري إن الجديد حتى لو كان تجاري أفضل من المستعمل بمراحل
البيهر ممتاز وسعره عندنا 1500 وفي بعض المناطق 1300 ريال وبهالحدود هذي

وفيه أنواع عدة وجيده

ثامرالظفيري
20-07-2012, 05:47
الله يعافيك ويسلمك
في نظري إن الجديد حتى لو كان تجاري أفضل من المستعمل بمراحل
البيهر ممتاز وسعره عندنا 1500 وفي بعض المناطق 1300 ريال وبهالحدود هذي

وفيه أنواع عدة وجيده
اصلي وكاله 1300 وبيهر بحدود 850 بالرياض

Bagazigs
20-07-2012, 10:35
في رديتر نوعه دانماركي اسمه نيسينس
ممتاز انا مركبه قيمته جديد 700 ريال
جوده مواده عاليه و تحس انه متين وقوي

فهد2000
20-07-2012, 12:50
أخ غازي ....طيب من وين شريت الرديتر الدنمركي .. الحداد أو بنــز.. الي بصناعية الدمام
وكم صار لك فتره مركبه ؟

شبح 92
20-07-2012, 14:35

الأخ السمي / شبح 92

أرجو لك التوفيق

حياكم الله اخي

عندما نظفت الرديتر اخبرني ان الرديتر جيد ولا يوجد به مشاكل
واخشى ان اغيرة دون جدوى

عبدالعزيز التميمي
30-07-2012, 16:28
السلام عليكم

ياشباب شوفوا الحراره عندي وش رايكم طبيعيه جداً؟ مع المكيف ودرجه حراره الجو تقريبا 45

http://img06.arabsh.com/uploads/image/2012/07/30/0e3f444f66f607.jpg

مانستغني عن أرائكم

smart_guy
30-07-2012, 18:11
السلام عليكم

ياشباب شوفوا الحراره عندي وش رايكم طبيعيه جداً؟ مع المكيف ودرجه حراره الجو تقريبا 45

مانستغني عن أرائكم

كيف كانت طبيعة الإستخدام عند الوصول إلى هذه الحرارة؟ وهل هذه المرة الأولى التي تواجه فيها مثل هذه الحرارة؟

هذا الحد آمن ولا يضر بالمحرك لكن لا يفترض الوصول إليه إلا عند الإستخدام الثقيل كصعود منطقة جبلية ويفترض هبوط الحرارة عند المشي الطبيعي بسرعة ثابتة حول 80-100 لدقائق.

NASSER S550
30-07-2012, 18:17
السلام عليكم
احب اضيف نقطة :)
السيارة اللي فيها مروحة عادية مربوطة مع السيور وحركتها حرارتها تتأثر نوعاً ما في الاجواء الباردة والحارة نسبياً وليس كثير

اما السيارات اللي مراوحها الكترونية كهرباء فلا تتأثر في حرارة او برودة وحرارتها ثابته ! لاترتفع ولاتنزل !
من يوم تشغل على 90 او 85 وخلاص تثبت عندها

عبدالعزيز التميمي
30-07-2012, 18:28

كيف كانت طبيعة الإستخدام عند الوصول إلى هذه الحرارة؟ وهل هذه المرة الأولى التي تواجه فيها مثل هذه الحرارة؟

هذا الحد آمن ولا يضر بالمحرك لكن لا يفترض الوصول إليه إلا عند الإستخدام الثقيل كصعود منطقة جبلية ويفترض هبوط الحرارة عند المشي الطبيعي بسرعة ثابتة حول 80-100 لدقائق.

طبيعه الأستخدام وانا اخوك اخلص مشاوير وامشي حدود 60 إلى 80 إلى ان وصلت طريق الملك فهد والزحمه يوم وصلت حول البيت ارتفعت كذا وفتحت الكبوت ودعست بنزين لين نزلت على 100 ولاحظت إرتفاع المويه في قربه الرديتر طبيعي هذا؟

وبالنسبه للحراره هذي اول مره توصل لها المستوى يعني بالصيف قبل فتره كانت ترتفع إلى 100 بدون مكيف وغيرت كلتش المروحه بتركتك وظبطت الأمور صارت على 90 ومرات على 85 لكن مع المكيف ترتفع كثير شيء غريب

نسيت اقول لك في العاده مع المكيف ترتفع إلى المنتصف بين خط الـ 100 وخط الـ 120

يعني 110

على فكره الحراره تنزل ببطئ شديد لكن اليوم مانزلت وانا اشك في المراوح الكهرباء

وشكراً لكم

free_man
21-08-2012, 00:03
السلام عليكم

وكل عام وانتم بخير

يا اخوان عندي شبح ٥٠٠ ٩٥
اول ما اشغل السياره تشتغل مراوح التبريد وبعدها تفصل وماعاد تشتغل واسمع حنه جهة الكبوت مع المشي غريبه جداوالحراره توصل فوق الميه بدون مكيف والحراره الخارجيه ٣٤
طبعا حركت كلتش المروحه بيدي تحرك بس ثقيل شوي وتوقف المروحه على طول

ارجو مساعدتي وجزاكم الله خيرا

وليدوه
02-09-2012, 11:42
السلام عليكم
أنا عضو جديد هنا ، ومشكلتي كانت مع الحرارة. على طول إستعنت بجوجل ووصلني عندكم :)
أنا جديد على المرسيدس وما اعرف لها وشريت لي شبح 92 اس اي 300
المهم أنا إستفدت الكثيييييييييييير من هذا الموقع صراحةً و حبيت احط حالتي لكم لنفيد ونستفيد

المشكلة:
الحرارة بدون مكيف تكون بين 80 وال 100
اول ما اشغل المكيف السيارة اولاً تثثثثثثثثثقل مره وعزمها يضيع وبعدين الحرارة توصل لل 100 بسرعة (يعني مشوار بسيط بس) ولو طول معي المشوار تتعدى ال 100 إلى 110 تقريبا

نصحوني اروح لمهندس سوري ، وقال لي هذا شي طبيييييييعي جداً في الشبح ، وطبعاً انا ما صدقته وقلت له كيف يكون طبيعي وباقي بنط والحرارة تطبق الطبلون؟؟؟
وبعد إلحاحي الرجال قام طلعني برا الورشة ووراني شبح نفس حقي مع اختلاف اللون وقال ان هذي سيارته وانها على طول الخط 110 وماعنده مشكله فيها!!!

الموهم بعد دخولي إلى موقعك واستفادتي من خبرات الشباب فيه رحت سيخت الريديتر وغيرت البلف جديد (التسييخ طبعاً تنظيف بالمويه فقط لاغير) لان الالماني مو مثل الياباني يتفكفك وصله وصله
والحين الحمد لله امس جربتها في الخط وطلعت من الرياض حوالي 100 كيلو وكانت الحرارة بحدود ال 100 مع الكيف
بس صارت لي مشكلة ثانية وهي عند العودة للرياض القير الرابع مارضي يتعشق؟؟؟
وبسم الله بدينا بمشكلة جديدة ، الرجاء الافاده في مشكلة القير لاني بحثت في هذا الموقع ولا لقيت لها أثر
شاكراً حسن تعانكم سلفاً

ولا أعلم كيف اضيف صور والا لكنت اضفت لكم

عائد الشمري
07-09-2012, 00:24
اخوان لدي سيارة مارسدس 320 أس موديل 1996
احب ان اقدم لكم تجربتي مع الحرارة وخصوصا هذا الصيف حبث ان درجة الحرارة بلغت 50 - 60 درجة ظهرا في العراق بغداد
ارتفعت لدي درجة حرارة السيارة الى 100 بدون تبريد ومع التبريد وصلت الى 120 درجه وهذا الامر حدث للاول مرة
فقمت بفحص الراديتر وتبين لي انها تحتاج تنظيف وقمت بتنظيفها ولكن بدون فائدة
قمت بابدال الراديتر باخرى جديدة ولكن ليست اصلية وكانت النتيجة نفس الشيئ
فذهبت الى احد الفنيين الاصدقاء وشرحت له الامر فنصحني بتركيب راديتر اصلي حتى ولوا كان مستعمل نظيف ( سكن )
وفعلن ركبت راديتر سكن الماني
والحمد لله اصبحت الحرارة 85 مع التبريد عند الوقوف
و80 في حالة السير
اتمنى ان تكونوا انتفعتم من التجربة

- - - تم التحديث - - -

اخوان لدي سيارة مارسدس 320 أس موديل 1996
احب ان اقدم لكم تجربتي مع الحرارة وخصوصا هذا الصيف حبث ان درجة الحرارة بلغت 50 - 60 درجة ظهرا في العراق بغداد
ارتفعت لدي درجة حرارة السيارة الى 100 بدون تبريد ومع التبريد وصلت الى 120 درجه وهذا الامر حدث للاول مرة
فقمت بفحص الراديتر وتبين لي انها تحتاج تنظيف وقمت بتنظيفها ولكن بدون فائدة
قمت بابدال الراديتر باخرى جديدة ولكن ليست اصلية وكانت النتيجة نفس الشيئ
فذهبت الى احد الفنيين الاصدقاء وشرحت له الامر فنصحني بتركيب راديتر اصلي حتى ولوا كان مستعمل نظيف ( سكن )
وفعلن ركبت راديتر سكن الماني
والحمد لله اصبحت الحرارة 85 مع التبريد عند الوقوف
و80 في حالة السير
اتمنى ان تكونوا انتفعتم من التجربة

مجنون مرسيدس
11-09-2012, 20:30
السلام عليكم ..
شلونكم شباب ..

أنا سيارتي sl500 موديل 97 ياباني ، وهذي صور عداد حرارة السيارة :

طبعا الحرارة عندنا في الكويت ما في مثلها ولله الحمد والمنة على نعمة التكييف :)
معلومة الصور أخذت اليوم الساعة الرابعة والخامسة عصرا !!

وأتمنى آخذ رايكم في مستوى الحرارة علما ان ما عندي مشكلة بالمراوح ولا الراديتر وكل شي طبيعي وحتى الفني لما شاف الحرارة قال عادي ال 500 دائما هذي حرارته.

http://www.mercedes4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=11599&stc=1&thumb=1&d=1276442519 (http://www.mercedes4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=11599&d=1276442519)

يطفر موية معك شيئ اذا اسرعت او طبيعي
ترى طبيعي جدآ الـ 500 ولأجل تتأكد لو فيه خلل طفر موية من القربة فلا تهتم فترة الصيف وبعد الصيف بيرجع موتركـ على خبركـ

Rogue
15-09-2012, 16:14
السلام عليكم

للاخوان اللي سياراتهم وارد اليابان ، غير الراديتر الى أصلي جديد وادعيلي.
لأن راديتر اليابان صغير على جوهم ، أنا أتكلم عن تجربة عندي موتري 420sel 1990 وارد اليابان وصل نفس اللي بالصورة تحت 120 وغيرت الراديتر وثبت 80 -85 مع التكييف ولاحظت بعد التبديل ان راديتر وارد اليابان صغير ولا يقارن مع اللي بدلته ( بيهر ) .
ولاحظوا تجربة اخوي عائد الشمري.

benz-300e
24-09-2012, 11:00
انا موتري ٣٢٠ ابو عيون وعندي مشكله مع الامراوح تتشتغل على كيفها
مع العلم الحراره ثابته تحت ال١٠٠

مع المكيف او بدونه

الثرمستات حق الوكاله ٨٧ والسيارة وارد اليابان موديل ١٩٩٧
مكينه شبح
كم حرارة ابوعيون تكون طبيعيه عند كم مع المكيف ؟

ML 500
28-09-2012, 07:06
معلومه

هناك درجة حراره تشغيل لجميع المحركات لابد يصل لها المحرك مهما سويت من توليفات

الالماني بشكل عام من 85-95

وايضا اعلى حراره لاقصى حموله وهي 95-110

الافضل عدم تركيب بلف حراره يقل عن 85 والافضل 87-92 ليبقى العداد بين 80 و100 ببحر التسعين

ولاتنسى تسوي خرم بالديل بقطر 1.5 الى 2 ملم لترتاح اثناء التعبئه بإخراج الهواء وتفريغ الضغط (ومفيد جدا ) أنظر الصوره المرفقه

لانه اقل من ذلك مهلك للمحرك وكربون وعدم صفواه لان الحراره أقل من درجة حراره التشغيل ,,,ولما تشد على الموتر يرتفع ويبدأ مسلسل الصناعيه

وأيضا تخفيض الحراره يسبب تخفي لعيوب مثل عدم كفاء المراوح والرديتر والاهواز وطرمبة الماء ,,,ومجرد ماتحتاج الموتر أو تكون بسفر يفشلك

نصيحه لاأحد يركب ثيرموستات (بلف حراره ) أقل من تركيب الوكاله

النيسان 76.5
تويوتا 82
ميرسيدس 85-87 -90-92
بي ام 85-90 -92-95
اوبل 88-92
فورد 89
شفروليه 85-90

كل هذه المواصفات لدول الخليج

وهذه خلاصة تجاربي مع السيارات المذكور ماركاتها أعلاه ,,,تخفض الحراره تجننك توزنها صح ترتاح

منظومة التبريد تاكد منها وتختفي المشاكل

الرديتر يكون بالنوع والحجم المناسب
المروح وكلتشها نوع جيد ويعمل بكفاءه
المراوح الكهربائيه تعمل بطريقه صحيحه
طرمبه الماء نوع معتمد
الاهواز الخراطيش بشتى احجامها نوع جيد ومعتمد ومحكمه
موجهات الهواء حول الرديتر غير منزوعه ,,,لتمنح للمروحه بسحب هواء بارده وطرده بعدها عبر جانبي المحرك ,,,
وليس يصتدم بالمحرك ويجد مخرج من جانبي الرديتر او اسفله وتعود تسحبه المروحه ويرفع حراره الرديتر ,,,وبكذا كانك يازيد ماغزيت هههه

وبالتوفيق للجميع

alwaseem76
12-10-2012, 04:10
انا ركبت بلف حرارة مقاس ٧١
والحمد لله الحرارة ماتتعدى ٨٢ نهائياً تقريباً
فترة الليل ومع المكيف ولسه ما جربتها في النهار
السياره شبح ٥٠٠ موديل ٩٥

hunterzorro1
15-10-2012, 22:35
شباب عندي مرسيدس اس 600 1995 كوبيه وارد اليابان ... بس الحرارة على طول فوق ... هل هذا بسبب انه الراديتر اللي يكون مركب في السيارات الواردة من اليابان يكون صغير ... و هل اذا بركب راديتر جديد من بيهر ..بيناسب السيارة على اساسه انه راديتر للمواصفات الخليجية ؟

alwaseem76
20-10-2012, 01:36
شباب عندي مرسيدس اس 600 1995 (tel:600 1995) كوبيه وارد اليابان ... بس الحرارة على طول فوق ... هل هذا بسبب انه الراديتر اللي يكون مركب في السيارات الواردة من اليابان يكون صغير ... و هل اذا بركب راديتر جديد من بيهر ..بيناسب السيارة على اساسه انه راديتر للمواصفات الخليجية ؟

عزيزي انا سيارتي شبح موديل ٩٥ ياباني حجم ٥٠٠
غيرت الريداتير الى نوع بيهر بسعر ١١٥٠ جديد
كلتش مروحه من نوع تركتك بسعر ٢٦٥ ريال
بلف حرارة مقاس ٧١ مع اني كنت راغب في مقاس ٨٠
ولكن نصحني الفني بهذا المقاس اللي هو ٧١
حساس مراوح مقاس ٨٠
وحالياً بسم الله ما شاء الله الحرارة حول درجة ٨٠
ترتفع درجة أو درجتين وتنزل عن كده كمان والمراوح تشتغل وتفصل
في الأول لما كنت مركب بلف حرارة مقاس ٨٠ وحساس المراوح ٨٠
المراوح لما تشتغل ما كانت تفصل
والأن بلف حرارة ٧١ وحساس مراوح ٨٠ والحرارة ولا أروع ماشاء الله
المراوح تشتغل وتفصل

- - - تم التحديث - - -

شباب عندي مرسيدس اس 600 1995 (tel:600 1995) كوبيه وارد اليابان ... بس الحرارة على طول فوق ... هل هذا بسبب انه الراديتر اللي يكون مركب في السيارات الواردة من اليابان يكون صغير ... و هل اذا بركب راديتر جديد من بيهر ..بيناسب السيارة على اساسه انه راديتر للمواصفات الخليجية ؟

عزيزي انا سيارتي شبح موديل 95 ياباني حجم 500
غيرت الريداتير الى نوع بيهر بسعر 1150 جديد
كلتش مروحه من نوع تركتك بسعر 265 ريال
بلف حرارة مقاس 71 مع اني كنت راغب في مقاس 80
ولكن نصحني الفني بهذا المقاس اللي هو 71
حساس مراوح مقاس 80
وحالياً بسم الله ما شاء الله الحرارة حول درجة 80
ترتفع درجة أو درجتين وتنزل عن كده كمان والمراوح تشتغل وتفصل
في الأول لما كنت مركب بلف حرارة مقاس 80 وحساس المراوح 80
المراوح لما تشتغل ما كانت تفصل
والأن بلف حرارة 71 وحساس مراوح 80 والحرارة ولا أروع ماشاء الله
المراوح تشتغل وتفصل

hunterzorro1
03-11-2012, 22:28
يعطيك العافية على الرد الاكثر من مطمئن ...شكرا :]

ملك الشبح S600
03-01-2013, 00:58
مشكور اخوي سمو الاحساس

بنز S600L
25-01-2013, 19:04
مسيكم بالخير ...

انا عندي 600 92 .. ارتفاع بالحراره بسيط الى 89 -90 بس مو متعود امشي ع هالحال ..
كانت عندي 81 درجه الحراره ومع السرعه ماترتفع .. والحين فجأه لي يومين ترتفع لمن امشي ولمن اوقف تبرد .. استغربت رغم الكلتش شغال والمراوح شغاله والمويه مو ناقصه ومويه زرقا حقة المرسيدس والبي ام ..مع مويه مقطره ..
كلمت ميكانيكي بجده .. بس قلتله الموضوع .. قالي غير رديتر بس ...

تتوقعون الرديتر سدد ؟؟؟
ولا بلف الحراره ؟؟؟
انا شاك بالاثنين !!

كلتش المروحه شغال 100% لأني فريته والسياره طافيه ثقيل وفر شوي بس .. هذا فحص الكلتش

ياليت تفيدوني لأنها طلعت قرون في راسي والله مدري وش تبي ...

رديتر ولا بلف ؟؟

عبدالعزيز التميمي
25-01-2013, 19:27
مسيكم بالخير ...

انا عندي 600 92 .. ارتفاع بالحراره بسيط الى 89 -90 بس مو متعود امشي ع هالحال ..
كانت عندي 81 درجه الحراره ومع السرعه ماترتفع .. والحين فجأه لي يومين ترتفع لمن امشي ولمن اوقف تبرد .. استغربت رغم الكلتش شغال والمراوح شغاله والمويه مو ناقصه ومويه زرقا حقة المرسيدس والبي ام ..مع مويه مقطره ..
كلمت ميكانيكي بجده .. بس قلتله الموضوع .. قالي غير رديتر بس ...

تتوقعون الرديتر سدد ؟؟؟
ولا بلف الحراره ؟؟؟
انا شاك بالاثنين !!

كلتش المروحه شغال 100% لأني فريته والسياره طافيه ثقيل وفر شوي بس .. هذا فحص الكلتش

ياليت تفيدوني لأنها طلعت قرون في راسي والله مدري وش تبي ...

رديتر ولا بلف ؟؟

مافي موترك الا العافيه إن شاء الله

الحراره طبيعيه اذا على وصفك 89-90

الحراره لازادت عن الـ 100 بكثير هنا تقول فيه مشكله وطبعاً الحراره تعتمد على البلف اللي راكب على السياره و حساس المراوح

والرديتر بإذن الله مافيه شيء لكن شيك على رديتر المكيف لايكون متسدد هذا كثير من الشباب ينسونه :)

بالتوفيق

bachirofski
11-02-2013, 13:42
السلام عليكم
انا معي شبح 300 92
عندي الريديتر خرب
قالولي على ريديتر صناعه اردني شو رايكم هل اركبه
ارجو مساعدتي

watan
12-02-2013, 05:58
الرديتر الاردني يمدحون فيه الاعضاء يلي جربوه
توكل على الله و ركب الاردني في حالة انك لم تجد الاصلي او البيهر او النيسن
تقبل مروري

عاشق الشبح 07
17-02-2013, 13:26
طيب كيف طريقة قياس درجة الحرارة عن طريقة زر الريست الي بلوحة تحكم المكيف ياليت بالتفصيل

- - - تم التحديث - - -

طيب كيف طريقة قياس درجة الحرارة عن طريقة زر الريست الي بلوحة تحكم المكيف ياليت بالتفصيل

bachirofski
17-02-2013, 17:33
الحمد الله ركبت ريدتير الاردني وشكله نوعيته تمام
الحراره الحمد الله ما عم تتطلع فوق 80 علما انه درجة الحراره الخارجيه 33
مسعره 400 ريال واخذ اجار يده 100 ريال

watan
18-02-2013, 06:09
الحمد الله ركبت ريدتير الاردني وشكله نوعيته تمام
الحراره الحمد الله ما عم تتطلع فوق 80 علما انه درجة الحراره الخارجيه 33
مسعره 400 ريال واخذ اجار يده 100 ريال

مبارك ان شاء الله
شكرا لك على طرح تجربتك معنا في المنتدى

شبحاوي
24-02-2013, 00:47
اخواني سيارتي شبح 500 موديل 97 جفالي عندي الحراره توصل ال95 او100 مع السرعات العاليه واذا صرت اتمشى بدون مكيف ودرجه الحراره 25 تكون حرارة السياره على 85 المويه اصلي توني مركبها والرديتر نوع بيهر لكن لي سنه مركبه وكلتش المروحه الماني ممكن يكون الرديتر يبغى له تسييخ ؟؟ وكانت المشكله هاذي موجوده من زمان بس غيرت الرديتر وضبطت والحين رجعت نفس اول

افيدوني وشكرا مقدما ..

شبحاوي
04-03-2013, 01:43
حصلت الرديتر الاول تعبان مره وركبت نوع بيهر وحصلت البلف اللي راكب 80 وركبت 71 والحين الحمدلله الحراره على 80 مع المكيف ومع السرعات العاليه توصل 82 بس

شكرا لكم ..

عاشق الشبح 07
09-03-2013, 22:05
سياىتي شبح 500 موديل 96
حرارة السيارة كانت توصل للـ 110 وبعد استشارت اخونا ابو حمود الله يجزاة كل خير غسلت الرديتير بدفع ماء قوي جداً وغيرت الرديتر بيهر اصلي مع بلف حرارة 71 وحساس حرارة وحساس مراوح 80-85 وصارت ماتوصل للـ100 الا من سرعة 160 وزيادة وفجأة ولعت لمبة الرديتر ووقفت وحصلت الهوز اللي خلف المكينة يهرب بشكل قوي جداً فكيته وقصيت مكان التنسيم لانة كان ينسم من الطرف ورجعت ركبته وماصار ينسم لكن صارت الحرارة توصل فوق الـ100 والمكيف الخلفي صار من جهه بارد ومن جهه حار قلت امر كهربائي يشوف المشكلة وقال القسام اللي بالرفرف الايمن خربان ولكن في حل انك تفك الهوز اللي كان ينسم من جهه وهوز اخر تحته من جهه وتركب كل واحد مكان الثاني وبكذا تم اللغاء هيتر المكيف هل الطريقة صحيحة ولا فيها مشكلة
http://im35.gulfup.com/asW7B.jpg (http://www.gulfup.com/?sHdXaP)

وفعلا صار المكيف الخلفي ممتاز جداً ولكن بعدها صارت الحرارة مو طبيعية وهذي صورة الحرارة بعد ممشى اقل من 10 كم بسرعة 140-160 وكانت النتيجة

http://im31.gulfup.com/GdfWW.jpg (http://www.gulfup.com/?3HOYC7)

وفي زر الريست بالخيار رقم 6

http://im31.gulfup.com/EIbr6.jpg (http://www.gulfup.com/?j4edrz)

علماً ان كلتش المروحة اول مايطفى المحرك توقف على طول ولما احركها بيدي احس ان هناك مقاومة
(يعني وضعه بالسليم)
ومعبي الرديتر علبتين مويه زرقاء والباقي مقطر

وش الدبرة وراي سفر الاسبوع الجاي

عاشق الشبح 07
13-03-2013, 15:44
ابشركم تم حل المشكله واللي هي طلعت بالرديتر مع انه اصلي !!!!!!!!!!!!!!!
مريت اكثر من ورشه واتفقوا على الراديتر مقفل وانا توي مستخدمه اسبوع بس
المهم بعد ماغيرته طلعت الحراره مثل الوكاله واللحين ارتحت من موضوع ال حرارة

المعلمي
15-03-2013, 06:11
الله يبشرك بالجنة

ML 500
26-03-2013, 04:15

عندي مداخله بسيطه

لماذا لانستطيع تثبيت الحراره على 40 ؟؟؟؟
لان المحرك له درجه حرارة تشغيل لابد يوصل لها ...كيف ؟؟؟؟ اولا اجزاء المحرك الداخليه لابد تسخن حتى تسهل حركتها وينعم صوت المحرك ,,,لذلك تقوم بتوليد حراره اثناء إحتكاكها وايضا يقوم نظام البنزين بضخ كميه اكثر ليقاوم ذلك الاحتكاك ليعمل المحرك جيدا ,,,وعند الوصول لحرارة التشغيل يخف الاحتكاك وتنعم حركة الاجزاء ويخف ضخ الوقود و تضبط نتائج الاحتراق (يصفى الشكمان على قولتهم )

ماهو معدل حرارة التشغيل للمحرك ؟؟؟؟وبالاخص المحركات الالمانيه ؟؟؟؟
هي بين 80 الى 95 ,,,كيف نوصل لها بسرعه ونحافظ عليها ؟؟؟

أولا تركيب نوع زيت ذو رقم صغير (0,5,10,15,20)بالبدايه مثل رقم (10) في هذا النوع 10w40 ,,,الغرض من ذلك كلما قل الرقم كانت جودة التزييت وسرعة تغلغله بالاجزاء الدقيقه أسرع

ثانيا تركيب بلف حراره لايقل أبدا أبدا أبدا عن (80) والافضل (85 أو 87 او 90) ,,,حسب ما تشوف المحرك يصفى عنده وخير الامور أوسطها 87

الان بعد وصولنا لحرارة التشغيل كيف نحافظ عليها ؟؟؟؟ ما تنخفض ,,,هذه المهمه تقع تحت مسؤلية بلف الحراره وننسى موضوعها مادام رقم البلف قريب منها جدا

لكن كيف نحافض عليها ماتزود ؟؟؟؟؟؟

1- نتاكد من جودة الرديتر ونضافته من الداخل والخارج
2- طرمبة الماء وجودتها
3- المراوح وكفائتها باداء مهمتها بتبريد الماء بالرديتر
4- جودة الاهواز (الليات ’’’الخراطيش ) الصغيره والكبيره من التصفطات او التهريبات
5- التأكد الجيد من عدم تسريب للماء من أي مكان ما ولو شيء بسيط
6- تركيب حساس مراوح برقم يزود عن رقم البلف اللي مركب بأقل شيء 5 درجات والافضل 10 درجات

بكذا تكون حافظت على المحرك على درجه الحراره المطلوبه ,,,واصبح يعمل بنعومه وتبتعد عن الارتفاع والانخفاض السريع بدرجات متفاوته بكثير

ملحوظه :-
جميع المحركات ترتفع حرارتها بشيء بسيط عن حرارة الاستقرار اثناء تعرض المحرك لحمل ما

مثل تشغيل المكيف والسرعه والطرقات المرتفعه

فمثلا لو مركب بلف حراره 87 أو 90 فإن المحرك مع أقصى حموله يمكن يوصل 100 او أقل فيصبح الفارق قليل 10-13 درجه بتغير درجة الحراره لايؤثر على المحرك

ولايكون البلف فاتح على الاخر مما يتيح للماء بالبروده بالرديتر جراء قلة سرعة مروره عبر الرديتر ليبرد المحرك

بينما لو مركب بلف 71 فإن المحرك سوف ترتفع حرارته لـ 100 أو أكثر بسبب فتح البلف بالكامل وسرعة مرور الماء بين الرديتر والمحرك مما يجعله لايبرد ليخفض حرارة المحرك

فيصبح الفارق كبير 30 درجه وهذه بحد ذاتها لها عواقب وخيمه على معدن المحرك واجزاءه المتحركه

كل هذا من تجارب كثيره وقراءه عن ملفات المحركات ,,,وتركيب بلوف صغيرة الرقم ومراوح و تخريم بلوف ووووووو

ولكن بدون جدوى

هذا والله الموفق

ast6886
11-04-2013, 20:42
سمو الأحساس
الأخوه الأعضاء
مساكم خير وسلامه انشالله
سؤالي هل ممكن ترهيم مروحه تاموتيك مكان مروحة المكينه على فرخ شبح 300 موديل 93
مثل السيارات الجديده
واذا كان ممكن وشي المروحه المناسبه
وكم ممكن تكلف

وتقبلوا مروري المتواضع

Faisal99
01-05-2013, 22:11
يا شباب اشوفكم متاثرين بالحرارة بشكل غير طبيعي ان شاء الله انها طبيعية ولا فيها شي
انا كان عندي كرايزلر والحرارة قبل النص امريكي وعدادها الالكتروني مكتوب 100 اواذا شديت توصل 104 اخر شي
واذا وصلت 118 اذا عندك مشكلة تبدا الحرارة في الطبلون في الارتفاع..
اموركم طيبة يا شعب المرسيدس العظيم..
وان شاء الله تفيدكم مداخلتي..

وليدوه
11-05-2013, 23:58
يا جماعة الخير اليوم جربت البلف الاصلي حق الوكالة 87 على سيارتي 300 اس اي
وحساس مراوح 90
والتجربة كانت شنيعة :( الحرارة طول اليوم (سواء بمكيف او بدون) من 95 وانت طالع إلى 105 وصلت
والمراوح اليوم تعبت مسكينه طول اليوم شغالة ليل نهار ما طفت

الظاهر بلف الوكالة (87) يبي له حساس الوكالة بعد (100) او فوقها يمكن ، وش تنصحون؟
اكمل واغير حساس 100 او 110 --> مع ان شوفة الرقم تخوف :confused:

ML 500
12-05-2013, 01:23
يا جماعة الخير اليوم جربت البلف الاصلي حق الوكالة 87 على سيارتي 300 اس اي
وحساس مراوح 90
والتجربة كانت شنيعة :( الحرارة طول اليوم (سواء بمكيف او بدون) من 95 وانت طالع إلى 105 وصلت
والمراوح اليوم تعبت مسكينه طول اليوم شغالة ليل نهار ما طفت

الظاهر بلف الوكالة (87) يبي له حساس الوكالة بعد (100) او فوقها يمكن ، وش تنصحون؟
اكمل واغير حساس 100 او 110 --> مع ان شوفة الرقم تخوف :confused:

المفترض مع التجربه هذه بلف 87 وحساس 90 ,,,تتراوح الحرارة بين 87-95 والى 100 كحد أقصى وتستقر اكثر وقتها على 90

لكن يوجد خطأ عندك ,,,إما رداءة رديتر أو رداءة طرمبه أو توجيه هواء المراوح فيه تشتت

تاكد جيدا ,,,,,

والحساس المفترض يكون 95 كحد ادنا ,,,فارق 8 درجات أعلى من البلف

الحراره الطبيعيه المشار عليها باللون الوردي ,,,,

والاجود باللون الاخضر ,,,,في الصوره المرفقه

وليدوه
12-05-2013, 09:44
تسلم يا غالي على ردك الجميل و السريع
أمس في الليل رجعت البلف الاول (71) واليوم لمن رحت الدوام المراوح ما اشتغلت غير مره وحده فقط وطفت --> مو مثل أمس
بس كيف أعرف ان الطرمبه فيها شي؟ و كيف اعرف ان هواء المراوح فيه تشتت؟

وبخصوص حساس 95 ، اعتقد دورته زمان وما لقيته بس باخذ لي لفه قريباً إن شاء الله للصناعية وبشوف هل موجود ام لا

وإجمالأ الحرارة كانت عندي مثل ما تفضلت واوجزت في الصورة (في حدود الحرارة الطبيعية من 95 إلى 105 مع الوقوف) بس كانت المراوح طول الخط شغالة
وحتى السيارة لمن اوقفها ساعة ساعتين ما تبرد على سهل تضل حرارتها فوق الـ 80
بس الصراحة السيارة كانت ماشاء الله عليها خفيفه مره وتنطلق بسرعه مع هذي الحرارة

ML 500
12-05-2013, 13:27
تسلم يا غالي على ردك الجميل و السريع
أمس في الليل رجعت البلف الاول (71) واليوم لمن رحت الدوام المراوح ما اشتغلت غير مره وحده فقط وطفت --> مو مثل أمس
بس كيف أعرف ان الطرمبه فيها شي؟ و كيف اعرف ان هواء المراوح فيه تشتت؟

وبخصوص حساس 95 ، اعتقد دورته زمان وما لقيته بس باخذ لي لفه قريباً إن شاء الله للصناعية وبشوف هل موجود ام لا

وإجمالأ الحرارة كانت عندي مثل ما تفضلت واوجزت في الصورة (في حدود الحرارة الطبيعية من 95 إلى 105 مع الوقوف) بس كانت المراوح طول الخط شغالة
وحتى السيارة لمن اوقفها ساعة ساعتين ما تبرد على سهل تضل حرارتها فوق الـ 80
بس الصراحة السيارة كانت ماشاء الله عليها خفيفه مره وتنطلق بسرعه مع هذي الحرارة

شيء بديهي تستمر المراوح بالعمل لان الفارق بينها وبين البلف 3 درجات ,,,مايمديه يفتح شوي إلا وصلة الحراره الى 90 حراره الحساس وتستغل المراوح ولاتطفي إلا بعد الانخفاض عن 90 أو أقل حسب حراره فصل الحساس ممكن اقل من 90 بحدود 87 والمفترض ما الحساس كحد ادنى 8درجات والاعلى 18 والافضل من 12-15

لماذا عند تركيب 71 مابقت الحراره تحت 80 ,,,لانها بلوف خرطي ,,,اقل من حرارة التشغيل اللي لازم يصل لها المحرك فوق 80 ,,,وانت جربت المحرك عندما وصل لحرارة تشغيله يطربك

للأسف البلوف الاصليه والمطابقه لحراره المحركات والحساسات الصحيحه ,,,أصبحت قليله ونادره بالسوق لقلة الطلب عليها ,,,وإندفاع العالم ورى دعايه خاطئه بلوف 71و60و65 وحساسات 80و85 ولو حصلوا 50 تسابقوا على شراءه ,,,,

الطرمبه تكون نوع ممتاز ,,, لكن الاهم الرديتر نوع ممتاز وغير متسكره بعض مواسيره الصغيره ,,,

توجيه هواء المراوح ,,,ان يكون سحبها للهواء من الخارج عن طريق الشبك ,,,وليس من الجوانب عند الانوار تكون هذه المنطقه معزوله عن المروحه ,,,وتدفعه عبر الرديتر ,,, ويخرج من جهة المحرك ويمر حول المحرك ويخرج من اسفل السياره وخلف الكفرات الاماميه

لكن هناك اخطاء يغفل عنها البعض ,,,وهي حكارات المراوح ,,,تجت بين الرديتر والانوار فراغ كبير ,,,و الحامي الاسفل بين الصدام ونصف المحرك من الامام ماهو فيه

هنا يحصل الخطا أثناء الوقوف ,,,

تقوم المراوح بدفع الهواء عبر الرديتر ويحمل الحراره معه ويصتدم بالمحرك ,,,ويتجه من جنب الانوار أو من أسفل الرديتر أو أعلاه ,,,وتسحبه المروحه مره أخرى ,,,فلن يبرد الرديتر ما دامت تسحب هواء حار

وليدوه
12-05-2013, 14:17
شكراً على ردك يا الخبير
ابشوف إن شاء الله حساس 95 ان لقيته بالسوق شريته وبرجع البلف 87 وبجرب
وبالنسبة للأخطاء اللي ذكرتها : أنا عن نفسي أول مره أسمع بها وسأحاول اليوم ان اعرفها --> الظاهر ان ما عندي الحامي الاسفل بين الصدام ونسف المحرك من الامام = بس إذا له دعوه بالحرارة أكيييييد راح اشتريه
وإن شاء الله باوافيك بآخر الانباء

الشطور
14-05-2013, 00:08
انا طبقت الفكرة من ثلاثة أيام أشتريت من عند الكليبي حساس مراوح 100 - 95 يعني يشتغل ع 100 ويطفئ ع 95 والبلف لازم طلبية من الجفالي وانا عندي بلف 87 له 8 سنوات جاء عليها من برا السعودية السيارة واقفة ما تصل للخط اللي فوق 80 وكل الكلام انه 100 بعد ما ركبت بلف 87 جلست ساعة شغالة مع المكيف والحرارة ثابتة جربتها مع المشي 120 و 140 كم الحرارة تتحرك إلى 100 ولكن اذا وفقت بعد هالمشوار تطلع الحرارة إلى فوق خط 100 امكن 2 ملي وتشتغل المراوح شوي وتنزل الحرارة ع الخط وتطفئ عليه اتخذت هالخيارين :
1- اما ان الحساس مو مضبوط وهو من نوع بيهر صناعة مكسيكية
2- او ان مؤشر الحرارة بالطلبون عطلان او حساس المؤشر اللي يركب جنب حساس المراوح عند البلف عطلان.
عندي مؤشر حرارة بالسيارة شريته زمان فكيت طلبون العدادات وبدلته ونفس القرأءة السابقة
يبقى علي أغير حساس المؤشر اللي جنب حساس المراوح وأشوف شو يطلع للتأكد.
اذا نفس الوضع السابق أن المراوح تشتغل بعد خط 100 وتطفئ ع المية أغير حساس المراوح بأخر نفس الرقم 100 -95 قد يكون اللي شريته عطلان وأشوف متى تشتغل المراوح.
فلو اشتغلت المراوح فوق خط 100 معنى كذا إن الخط اللي فوق 80 مو 100 ممكن 95. ( مجرد فرضيات )
أطلت عليكم ولخبطتكم وأحب أوضح لكم :
1-السيارة 93 حجم 300
2-مركب مراوح داخلية مكسيما من قبل سنتين ولغيت المروحة العادية.
3-الراديتر عملت له غسيل هو المكينة وتغيير موية اصلية وماء مقطر وقربة جديدة وغطاء قربة جديد.
4-الغطاء اللي من الصدام لنصف المكينة من تحت فكيته.
ملاحظة : سابقاً جربت بلف 65 و71 كلها تفتح بسرعة والحرارة فوق 80 والمراوح كانت 85 -80 وشغالة ع طول وما تطول كل 6-9 شهور أغير مراوح.
أخيراً مع بلف 87 وحساس 100-95 المكينة مرتاحة ومع المشي مع درجات حرارة جو اقل من 40 لا تتعدى 87 إلى 90 ومعدل سرعة 140 ومسافة 160 كم. اذا زادت درجة الحرارة الخارجية تصل الحرارة لخط 100
عندي إكسبديشن 2012 وكالة ماشي 60000 كم إلى الان حرارتة الطبيعية فوق 100 وتاهو 2011 حرارته حدود 110

الشطور
14-05-2013, 00:24
معلومة أحب أفيدكم فيها كمبروسور الشبح من 92-96 يختلف عن 97-98
حيث أن الموديلات القديمة من الشبح الكمبروسور اللي يجي عليها يسبب ثقل ع المكينة وحرارة.
والان إن شاء الله بعد فترة سأجرب كمبروسور شبح 98 نشتري معه القاعدة والليات وأركبه وأشوف كيف وضع الحرارة.

وليدوه
14-05-2013, 09:47
تسلم يا الشطور وجزاك الله خيرا
استفدنا من تجربتك ، وإن شاء الله نستفيد أكثر من تجربتك للكمبروسور 98
لان عندي نفس الاعتقاد "ان الكمبروسور هو العله ويثقل المكينة والسيارة"

ML 500
14-05-2013, 15:07
انا طبقت الفكرة من ثلاثة أيام أشتريت من عند الكليبي حساس مراوح 100 - 95 يعني يشتغل ع 100 ويطفئ ع 95 والبلف لازم طلبية من الجفالي وانا عندي بلف 87 له 8 سنوات جاء عليها من برا السعودية السيارة واقفة ما تصل للخط اللي فوق 80 وكل الكلام انه 100 بعد ما ركبت بلف 87 جلست ساعة شغالة مع المكيف والحرارة ثابتة جربتها مع المشي 120 و 140 كم الحرارة تتحرك إلى 100 ولكن اذا وفقت بعد هالمشوار تطلع الحرارة إلى فوق خط 100 امكن 2 ملي وتشتغل المراوح شوي وتنزل الحرارة ع الخط وتطفئ عليه اتخذت هالخيارين :
1- اما ان الحساس مو مضبوط وهو من نوع بيهر صناعة مكسيكية
2- او ان مؤشر الحرارة بالطلبون عطلان او حساس المؤشر اللي يركب جنب حساس المراوح عند البلف عطلان.
عندي مؤشر حرارة بالسيارة شريته زمان فكيت طلبون العدادات وبدلته ونفس القرأءة السابقة
يبقى علي أغير حساس المؤشر اللي جنب حساس المراوح وأشوف شو يطلع للتأكد.
اذا نفس الوضع السابق أن المراوح تشتغل بعد خط 100 وتطفئ ع المية أغير حساس المراوح بأخر نفس الرقم 100 -95 قد يكون اللي شريته عطلان وأشوف متى تشتغل المراوح.
فلو اشتغلت المراوح فوق خط 100 معنى كذا إن الخط اللي فوق 80 مو 100 ممكن 95. ( مجرد فرضيات )
أطلت عليكم ولخبطتكم وأحب أوضح لكم :
1-السيارة 93 حجم 300
2-مركب مراوح داخلية مكسيما من قبل سنتين ولغيت المروحة العادية.
3-الراديتر عملت له غسيل هو المكينة وتغيير موية اصلية وماء مقطر وقربة جديدة وغطاء قربة جديد.
4-الغطاء اللي من الصدام لنصف المكينة من تحت فكيته.
ملاحظة : سابقاً جربت بلف 65 و71 كلها تفتح بسرعة والحرارة فوق 80 والمراوح كانت 85 -80 وشغالة ع طول وما تطول كل 6-9 شهور أغير مراوح.
أخيراً مع بلف 87 وحساس 100-95 المكينة مرتاحة ومع المشي مع درجات حرارة جو اقل من 40 لا تتعدى 87 إلى 90 ومعدل سرعة 140 ومسافة 160 كم. اذا زادت درجة الحرارة الخارجية تصل الحرارة لخط 100
عندي إكسبديشن 2012 وكالة ماشي 60000 كم إلى الان حرارتة الطبيعية فوق 100 وتاهو 2011 حرارته حدود 110

الله يعطيك العافيه على نقل التجربه ويعجبني الشخص اللي يبحث ويحب يتعلم بنفسه ,,,لك احلى تحيه

بخصوص المؤشر متاكد منها 100000%
كالتالي
الخطوط البيضاء 40,60,80,100,120 , والخط الاحمر 130

مازال عندك ثغره ,,,وهي البلف قديم ممكن ضعيف يتأخر بالفتح ,,,

ايضا ممكن حساس الحراره للمؤشر ,,,جرب واحد ثاني ,,,

وايضا حساس آخر للمراوح

وتاكد جيدا جيدا جيدا من الرديتر ,,,ولو تفكه وتسيخه يكون افضل ,,,لان بعضها الغير أصلي نصف عيونه مسكره ,,,او قديم ومتسكره ,,,التنظيف بدون فك مايؤكد سلامة الرديتر 100%

في آخر ردك تقول الحراره بين 87-90 مع الخط و بسرعة 140 وبمسافة 160 كم ,,,وحرارة جو تحت 40

يضع الشك بالتالي حساس المراوح ,,,والرديتر

تأكد جيدا وللامام يابطل

- - - تم التحديث - - -

معلومة أحب أفيدكم فيها كمبروسور الشبح من 92-96 يختلف عن 97-98
حيث أن الموديلات القديمة من الشبح الكمبروسور اللي يجي عليها يسبب ثقل ع المكينة وحرارة.
والان إن شاء الله بعد فترة سأجرب كمبروسور شبح 98 نشتري معه القاعدة والليات وأركبه وأشوف كيف وضع الحرارة.

كمبرسر 96 و أقدم يسمى نظام بساتم ,,,

بسراحه ممتاز جدا وتبريد ممتاز ويمكن إعادة توضيبه ,,,لكن عيبه الوحيد يخنق المحرك شوي ,,,ويزعج اثناء الفصل والشبك

قطعه واحده ونفس الجوده والمصنع لكمبرسر كرسيدا 96 وعاد ما شاء الله معروفه بالتبريد (الفارق بين الكرسيدا والميرسيدس ,,,نظام العزل الحراري للبودي والغرفه )

لكن لايؤثر بالمحرك ويرفع الحراره لدرجه ان يستبدل بأحدث

بعد 97 أتى نظام الريش بدل البساتم ,,,خفيف على المحرك وغير مشعور بوضوع عمل الفصل والشبك ,,,لكن يعيبه ,,, لايخدم مده أطول يتعطل او يضعف سحبه وضغطه للفريون ولايتصلح بسهوله لو تعطل

أغلب الموديلات الحديثه من يرغب بتبريد ممتاز يركب كمبرسر البساتم

معلومه أخرى

الموديلات الحديثه ,,,تم إعادة تصميم نظام العزل الحراري للبودي و الغرفه بالكامل ,,,حتى لايضيع تبريد الكمبرسر على الفاضي

فقط للمعلومه والفارق ,,, وكل وراحته والتجارب مفتوحه وكل على حسابه

ياليت ينقل مشاركة الكمبرسر الى موضوع يخص التكيييف

وليدوه
22-05-2013, 09:44
سؤال فني مهم:
عندما تكون حرارة السيارة 110 وهي واقفه وتدعس لها كم دعسة بنزين تنزل الحرارة للـ 95 وأحيان للـ 90؟
معقولة تنزل حرارة الحديد 15 إلى 20 درجة مؤية بكم دعسة بنزين!!!
الاحتمالات اللي براسي:
1. العداد يكذب علي :confused:
2. قوة دفع هواء المروحة مع دعسة البنزين هي السبب في التبريد --> وهذا مستبعده نهاااااائي من راسي والسبب انه من غير المعقول ان الهواء يبرد السيارة بهذي السرعة
3. دفع الموية ضعيف ومع دعسة البنزين يزداد الدفع وتمر المويه الباردة من الرديتر للمكينة --> وهذا ما ارجحه والله اعلم

واللي عنده رأي او خبره يتفضل

ML 500
22-05-2013, 11:09
سؤال فني مهم:
عندما تكون حرارة السيارة 110 وهي واقفه وتدعس لها كم دعسة بنزين تنزل الحرارة للـ 95 وأحيان للـ 90؟
الاحتمالات اللي براسي:
2. قوة دفع هواء المروحة مع دعسة البنزين هي السبب في التبريد --> وهذا مستبعده نهاااااائي من راسي والسبب انه من غير المعقول ان الهواء يبرد السيارة بهذي السرعة
3. دفع الموية ضعيف ومع دعسة البنزين يزداد الدفع وتمر المويه الباردة من الرديتر للمكينة --> وهذا ما ارجحه والله اعلم

اول سؤال ,,,ماهو سبب إرتفاع الحراره لـ 110 أثناء الوقوف

1- البلف مقفل ,,,وهذا مستبعد لانها تنخفض مع الدعسه او التحرك ,,,

2- الرديتر متسكر ,,,وايضا مستبعد لان الحراره تنخفض مع الدعس او التحرك

3- وهو الاحتمال الاكبر ,,,المراوح لاتعمل بكفاءه جيده ,,,تأكد من هذه النقطه المراوح الكهربائيه والميكانيكيه

أنتبه من نقطه مهمه يقع فيها البعض ,,,من أخطاء بعض الكهربائيه ,,,عكس دوران المراوح الكهربائيه ,,,

بدل ماتسحب هواء من الخارج وتدفعه بإتجاه الرديتر ,,,تقوم بالعكس سحب من الرديتر ودفعه للخارج ,,,(دورانها الصحيح مع عقارب الساعه )

تأكد من المروحه الميكانيكيه ,,,كلتشها وريشها سليمه ,,,ويدفعوا هواء قوي عند حرارة 87 واكثر

وايضا الهوايه سليمه و غير مكسره

4- الطرمبه ,,,ومستبعده أيضا ,,,لانها كل مايدور المحرك أكثر تزيد سرعة دورانها وتدويرها للماء ,,,لكنها مصممه تؤدي عملها باي سرعة يكون عليها المحرك

إلا إذا فيها عيب تصميمي ,,,وخاصه القطع الغير أصليه ,,, أو متآكله من الداخل ريش دفع الماء ,,,ولايمنع تتأكد من ذلك

5- الحساس على الكوع او العداد المؤشر في الطبلون ,,,فيهم كذب ,,,ويعطوا قرآءت غير صحيحه

بالتوفيق

smart_guy
22-05-2013, 12:27
سؤال فني مهم:
الاحتمالات اللي براسي:

أرى أخذ الموضوع خطوة خطوة من الأقل تعقيداً.

أول ما يتم التأكد منه في هذه الحالة هو المراوح الكهربائية الأمامية. تأكد أنها تعمل بشكل صحيح على السرعة العالية على درجة الحساس المستخدم و على السرعة المنخفضة (على الأقل) مع المكيف. لا يجب أن تعمل طول الوقت، المهم أنها تعمل في درجات الحرارة المحددة.

بالمناسبة، دليل المستخدم لهذا المحرك ينصح بتغيير الماء كل 3 سنوات حتى في البلدان الحارة.

فيصل الشبح
22-05-2013, 14:42
سؤال فني مهم:
الاحتمالات اللي براسي:

افا ، ولله ياخوي نفس المشكله عندي شبح 300 في الزحمه مع التبريد ودرجه الحراره تقريبا 39 وترتفع الحراره لل 110 قهر ولله وادعس لها كم دعسه وتنزل للتسعين ! وهكذا ,,مع العلم مشيك ع المراوح الكهربائيه ميه ميه واحس انها تشتغل ع الدرجه الثانيه عند صعود الموشر لفوق ال٨٥ ولاكن متخوف انو ماتشتغل ع الدرجه الثالثه! وشيكت ع كلج المروحه ممتاز والرديتر جيد ،، وش المشكله!؟ الصراحه عملتلي قلق

وليدوه
22-05-2013, 16:53
شكراً للجميع
المياه لسه مغيرها والرديتر منظفه
إن شاء الله بجرب أغير المراوح الامامية مع اني ارى دفعها كويس وتسحب هواء لداخل
بس انه ما تدخل الراس ان المشكلة كلها من المراوح، مش معقولة الهواء يبرد الحديد بهذي السرعة (دعستين او ثلاث دعسات بنزين)
ولكن كما قلت سأجرب اشيك المراوح اولاً

ML 500
22-05-2013, 20:18
افا ، ولله ياخوي نفس المشكله عندي شبح 300 في الزحمه مع التبريد ودرجه الحراره تقريبا 39 وترتفع الحراره لل 110 قهر ولله وادعس لها كم دعسه وتنزل للتسعين ! وهكذا ,,مع العلم مشيك ع المراوح الكهربائيه ميه ميه واحس انها تشتغل ع الدرجه الثانيه عند صعود الموشر لفوق ال٨٥ ولاكن متخوف انو ماتشتغل ع الدرجه الثالثه! وشيكت ع كلج المروحه ممتاز والرديتر جيد ،، وش المشكله!؟ الصراحه عملتلي قلق

شكراً للجميع
المياه لسه مغيرها والرديتر منظفه
إن شاء الله بجرب أغير المراوح الامامية مع اني ارى دفعها كويس وتسحب هواء لداخل
بس انه ما تدخل الراس ان المشكلة كلها من المراوح، مش معقولة الهواء يبرد الحديد بهذي السرعة (دعستين او ثلاث دعسات بنزين)
ولكن كما قلت سأجرب اشيك المراوح اولاً

stop

أكل العنب حبه حبه ,,,,

إفحص جيدا وجرب ,,,حتى تكفش العله ,,,,اما سالفة غير غير غير ,,,,فممكن لاتستفيد تغير السياره كامله ولاتجد الخلل

أولا تاكد من حساس المؤشر وكذلك المؤشر ,,,حتى لاتقع ضحيه قراءة خاطئه ,,,

تاكد جيدا من عمل المراوح بجميع سرعاتها ,,,وانها تعمل كل سعره بالوقت المناسب

تاكد من مروحة المحرك كلتشها سليم وكذلك الريش و دفعها للهواء جيدا

تاكد انه لاتوجد هناك أي إرتدادات للهواء الحار ليعود امام الرديتر وتسحبه المراوح مره آخرى

كل شيء تمام نتجه لتالي

الرديتر ,,,

سليم من الداخل وغير مسدد ,,,لانه التنظيف بدون فتح الرديتر غير موثوق ,,,وايضا الرديترات غير الاصليه غير موثوق فيها من الداخل ربما مسدده

أفضل وثوق بالرديتر هو فتحه والتأكد منه من الداخل غير مسدد ,,,خاصه إذا له فتره طويله تحت الاستخدام أو جديد من نوعية ابو كلب

كل شيء تمام نتجه لتالي

الاهواز وخاصه للمكيف الحار الدفايه ,,, غير مخربطه او موصوله بطريقه غير صحيحه

ثم التالي

طرمبة الماء ,,,فكها والتاكد منها من الداخل هل سليمه أو متآكله وريشها صحيحه لان بعض الغير اصلي يكون هناك خطا بالتصميم

توي احد الشباب مقابله بالصناعيه مغير طرمبة ماء لـ s500 / 95 كانت مشقوقه من الداخل والماء يدور نصفه بالطرمبه ولا يتجه للمحرك

انظر الصوره المرفقه الخراب عند الدوائر الخضراء ,,, لان اللي عند ريش الطرمبه هو مجرى الماء المدفوع للمحرك واللي فيه الدوائر الخضراء هو مجرى الماء العائد من المحرك ,,,
والخط الاحمر هو العازل بينن الخطين ,,,وإذا تشقق ,,,الله يخلف خلطت الحابل بالنابل ,,,يدور الماء بالطرمبه بدون مايمر على المحرك

بعد التاكد من هذه الامور إن شاء الله مافيه أي مشاكل أخرى ,,,ولو إستمرت فهناك خلل بالمحرك

وليدوه
27-05-2013, 13:12
هي دي
انا شاكك بالطرمبه من زمان بس كنت ابي حد يدفني شويه برأيه :)

طبعاً لسه ما سويت شي اليوم نزل السالاري :cool: وإن شاء الله بروح الصناعية الخميس الجاي
بس أذكر اني مره سمعت من مبعسس بالصناعية ان الحرارة الطبيعية لموديل سيارتي هي 110 ولمن قلت له انته مش معقوله قام وراني سيارته (نفس سيارتي) وقال انها على طول 110

أشكركم جميعاً وجزاكم الله عني خيرا و إن شاء الله اشوفكم بعد ما تنحل المشكلة :o وإلا بعد ما ابيع السيارة :mad:

وليدوه
05-06-2013, 09:34
إخواني الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي كم يوم جربت بلف 87 وحساس 100 وكانت الحرارة تطلع للـ 110 ودعستين ثلاثة تنزل للـ 95 وتعبي هواء "يكون اللي ضاغط لمن توصل الحرارة للـ 110" ومع الدعس كان يروح الضغط وكان مجنني و مطلع لي قرووون

وبمساعدة من الزميل و الخبير "ادعس ولاتنعس (http://www.mercedes4arab.com/vb/member.php?u=26637)" جزاه الله عني خيراً اكتشف ان السيارة تسحب هواء للرديتر وبعد المعاينة طلع من القربة فيها تنسيم
رحنا عند مبعسس وغيرنا القربة ونسم الهواء من الرديتر والنتيجة كانت كالتالي:
* الحرارة تطلع للـ 95 وتثبت عندها
* إن كان الجو حار وقت الظهر تطلع الحرارة إلى 100 او 105 مع الزحمة وتشتغل المراوح وتنزل تاني إلى 95
* المراوح تشتغل على 100 واحيان على 105 ومدري هو عيب بحساس المراوح او ان المؤشر حق الطبلون غير دقيق
* صوت المراوح صرت ما اسمعه الا بالمناسبات فقط :) يعني تقريباً بس الظهر ومع الزحام بس

الخلاصة إن الحرارة ثبتت عند حد معين عندي وهو 95 ولله الحمد هذي اول مره في تاريخ الشبح ارى الحرارة ثابتة
لدرجة انه احيانا الحرارة تظلها على الـ 95 من اول ما اطلع حتى اكمل مشواري ولا تتحرك
مع انه عندي الرديتر صيني (يعني ابو كلب) شاريه بـ 400 تقريباً من عند الكليبي وقالي يمدحوه ، يعني لو كان بيهر او اصلي يمكن ما تطلع على الـ 90

ونصيحة لكل من يشكي من الحرارة انه يركب بلف الوكاااالة وبس واللي هو عندي 87 (سيارتي شبح 92 300 اس اي) وحساس مراوح 100/95
وإذا لم تحل عنده المشكلة يجب عليه ان يتأكد من التنسييييييييييييم الذي هو تقريباً مسبب لمشكلة الحرارة بنسبة 85%

التكاليف كالتالي:
1. قربة موية الماني وسعره 85 ريال --> عشان التنسيم
2. بلف بيهر "87" وسعره 55 ريال
3. حساس مراوح "100/95" وسعره 35 ريال
4. لي من الطرمبة للرديتر وسعره 40 ريال --> عشان التنسيم
5. موية الماني زرقاء وسعرها 20 ريال

وباقي شي آخير وهو انه لمن يكون عندك تهريب او تنقص المويه حاول قد ما تقدر انك ما تفتح الغطا ولا تعبيها مويه والسيارة حاره
لانه أكتشفت انه في كل عملية تعبية للرديتر والمكينة حاره يعبي هوااااء داااائماً وبعدها بشوي ينضغط اللي
يعني الافضل تعبي المويه وتنسم وهي بارده

إن شاء الله يستفيد من هذي التجربة كل من يعاني من الحرارة

والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار

smart_guy
05-06-2013, 12:20
ممتاز.

هذا هو الوضع معي منذ سنتين وتعبت وأنا أذكر ذلك للإخوة.

الفرق فقط أني وصلت سرعة المروحة العالية مع المكيف بدلاً من السرعة المنخفضة وذلك فقط كمحاولة لتحسين التكييف.

أمس عند القيادة على حرارة جو 48 لم تتجاوز الحرارة 100.

الشطور
07-06-2013, 22:36
حلو ان البعض بدء يطبق شغل الوكالة .
عندي مشكلة اذا طفيت السيارة تطلع الموية مع القربة مدري المشكلة من الغطاء والا القربة فيها تنسيم والا احد الليات .

وليدوه
07-06-2013, 23:10
كم تكون حرارة السيارة لمن تطفي يا شطور؟

جرب قبل لا تطفي السيارة تضغط اللي حق المويه في الاغلب تعبي هواء وفي تنسيم --> إذا كانت نفس مشكلتي

الشطور
09-06-2013, 02:13
مرات مليان ومرات لا الحرارة تحت 100

وليدوه
09-06-2013, 11:42
اعتقد انها نفس مشكلتي
وهي ان في تنسيم والمويه تطلع والهواء يدخل مما يرفع درجة الحرارة
شيك القربة - الليات - الرديتر
هذا والله اعلم

الجهني500
18-06-2013, 20:01
انا كنت زيك وسالت واحد قالي غرييييييييييبه مفروض وانت مسرعه درجة الحرارة تكون اقل لان الهواء بوجهك (والكلام هذا خطاء)

ياعزيز مراوح التبريد توقف عن العمل فوق 140 واذا بتتاكد من كلامي وانت ماشي 160 او 200 امش خمس دقايق ووقف على جنب وناظر المراوح وبتلاقيها توها تشتغل

unknown
01-07-2013, 23:35
السلام عليكم اشكر القائمين على هذا المنتدى واثرائهم لنا بكل جديد من واقع خبرتهم اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتكم

انا عندي شبح 92 وارد آلمانيا حجم 500 و ( جنّنّي ) بالحرارة وغيرت له رديتر ركبت له تجاري قيمته 450 ريال وصاحب المحل يقول كل من ركبه مارجع لي وهذا ضمان عليه ثلاث شهور

واذا صار به مشكلة تعال وخذ فلوسك بشرط يكون موترك مافيه مشاكل ثانية غير الرديتر , وغيرت البلف ركبت 65 وغيرت حساسات المراوح وحرارة الموتر دايم مرتفعه

وهذي صورة اليوم الظهر الساعه 1 ودرجة حرارة الجو تقريبا 43 درجة والمدينة حائل

http://im39.gulfup.com/BeVkz.jpg (http://www.gulfup.com/?MIMjOY)

وهذي الصورة الثانية بالليل الساعه 10

http://im39.gulfup.com/X7WEL.jpg (http://www.gulfup.com/?f3fyoF)

وبعدين ترا معبي فل قولوا ماشاء الله ترا العين حق :D هههههه

اتمنى ألقى له حل ان شاء الله , ولا تراني بيّاع باللي هي به ..

s v12
02-07-2013, 02:31
اخوي اهم شي تركب رديتر الشركه الاصلي مع بلف 87 وحساس مراوح 100 مع تنظيف رديتر المكيف بالكامل وشيك على كلتش المروحه . اذا عملت كل هالامور بتشوف الحراره ممتازه باذن الله . هذا اذا سيارتك ما تشتكي من روس المكينه طبعا

unknown
02-07-2013, 09:20
المشكله ان رديتر الوكالة غالي وادفع فيه 1500 ريال وبالنهاية ممكن تكون المشكلة عندي مو بالرديتر , طيب بالنسبة للبلف 87 ياليت تفيدني هل هو مناسب لسيارتي ام لا ؟

وحساس المراوح 100 هل تقصد ان المراوح تشتغل اذا وصلت الحرارة لـ 100 ؟؟

محب البساطه
02-07-2013, 10:00
حسب كلام المصنع والمانيول ...يعني كلام الخواجه الالماني اللي صنع المرسيدس
خذ كلامه مني واسمع ولا تجد أعرف منه ..

يقول والعهده على كراسة المالك حقت الشبح 1993 أن الحرارة عاديه حتى 120 عااااااااااااااااااااااااااادي مع زحمة السير والوقوف والتقدم (تشغيل شاق ) ،
وأذا وصلت الى الخط الأحمر طف المكينه وأنزل عن السياره ولا تدورها وهي حاره حتى تبرد وانتبه لانه ممكن يكون هناك سوائل تهرب من المكينه اذا وصلت الخط الاحمر ..يعني لا تفتح الكبوت .
وسلامكتكم
اذا حرارة سيارتك ما تعدى 120 ماعندك أي مشكله حسب فهمي لكلامهم .

az2009z
02-07-2013, 10:33
[[/SIZE][[/size]
المشكله ان رديتر الوكالة غالي وادفع فيه 1500 ريال وبالنهاية ممكن تكون المشكلة عندي مو بالرديتر , طيب بالنسبة للبلف 87 ياليت تفيدني هل هو مناسب لسيارتي ام لا ؟

الاخوان ماقصروا ومهما غيرت جميع دورة تبريد الماء من اديتر وغطاء وطرمبه وخراطيش لازم تقضي على اساس وسبب المكشله
مشكلة الحراره عندك مليون % من البلف التجاري 71 او 65 ماتستفيد من وجوده كعدمه يسرع دوران الماء بين المكينه والاديتر ووتشوف مؤشر الحراره تصاعدي في ازدياد
بلف الوكاله 87 او 80 اهم قطعه في نظام دورة الماء . يحبس الماء فترة اطول حتى تقوم المراوح بدورها بالتبريد والمحافظه على ثبات مستوى الحراره على طوال اعوام

عندنا مفهوم خاطئ ان بلف الوكاله للاجواء البارده فقط
واقل من ذلك للاجواء الحاره

استخدم خاصيه البحث بلف الوكاله

ابو ردن
02-07-2013, 11:19

أخوي ، مشكلتك ان شاء الله ماهي من الرديتر

لكن ليه تركب بلف 65 ؟؟

ركب بلف 71 او من الـ80 وفوق ، وحساس مراوح 80-85 ، وتأكد ان ما فيه تنسيم او الموتر كاسب هوا

موتري ولله الحمد وخصوصاً بحايل الحراره ما تعدى الـ 85 او بحالات الحر الشديده ما تعدى الـ90

ودي ارسلك على ورشه منتازه ، لكن الميكانيكي اليوم ماهو فاضي

unknown
02-07-2013, 11:42
انا البلف ركبته امس وهو 65 الماني , ودام الدعوة كذا بروح اركب بلف 87 وبتأكد من حساس المراوح لاني مادري كم وبرجع اغيره

لاخلى وعدم شكرا للجميع

- - - تم التحديث - - -

انا البلف ركبته امس وهو 65 الماني , ودام الدعوة كذا بروح اركب بلف 87 وبتأكد من حساس المراوح لاني مادري كم وبرجع اغيره

لاخلى وعدم شكرا للجميع

smart_guy
02-07-2013, 16:38
ملاحظة بسيطة بس.

مقاس بلف الحرارة ممكن يختلف من سيارة إلى سيارة. المطلوب فقط معرفة الدرجة الصحيحة من الوكيل لأنه ما يبيع غير درجة وحدة وهي المنصوح بها من مرسيدس.

إن لا تزال الحرارة تطلع، فالمشكلة من غير البلف.

وليدوه
02-07-2013, 17:36
أعتقد بلف الحرارة تبع الـ 500 هو 80 بس انت كمان تأكد
ركب 80 وحساس مراوح 100 او اقل شي 90

بس لمن تركب خليه يغسل لك الرديتر

unknown
07-07-2013, 08:54
السلام عليكم , ارسلت اخوي للوكالة امس بحائل واخذ بلف 87 وراح للميكانيكي يركبه , قال هذا مايركب ..!

قال اللي يركب عليها هو حساس 71 ورجع اشترى حساس 71 وركبه , المهم قبل شوي وانا طالع للدوام اكتشفت ان الحرارة لازالت

وهذي صورة اخذتها قبل نص ساعه

http://im34.gulfup.com/Yqa6B.jpg (http://www.gulfup.com/?wEbf8c)

السؤال كالتالي :

هل فيه شيء مرتبط بالحرارة غير الرديتر والمراوح وحساساتها والبلف والخراطيش ؟؟

مع العلم اني فحصت راس المكينة وطلع سليم

وليدوه
07-07-2013, 10:12
مع بلف 71 لازم حتطلع الحرارة
ركب حق وكالتها وبس يمكن يكون 80 او 87
وحساس المراوح كمان حق وكالتها يمكن يكون 100
انته جرب هذي الخلطة وبس وما راح تكلفك اكثر من 80 ريال

unknown
07-07-2013, 14:03
انا حسيت اني سببت قلق في الموضوع وماصار عندكم سالفة الا انا ,, عموما ومن الآخر سمو لي محل او ميكانيكي او ايا كان في اي مدينة وبعد الله تنتهي مشكلتي عنده انا ماعندي مشكلة اروح لآي مكان

ويستحسن رقم جواله

smart_guy
07-07-2013, 14:04
بلف حرارة الشبح 500 هو 80. تم التأكد من دليل الصيانة والرابط آخر الرد. يفتح البلف على 78-82 بالتالي سمي 80. أنصح بمعاينة البلف نظرياً والتأكد من الرقم المنقوش.

بلف 87 للمحرك الأسود 260 و 280 و 300 على الفرخ والتمساح والفئات الأخرى المعاصرة فقط.

من المشاكل الأخرى المسببة للحرارة أيضاً وجود هواء في دورة التبريد أو تنسيم يسبب دخول الهواء و/أو يمنع الضغط (أي أن الماء سيغلي) وأيضاً كلتش مروحة المحرك والقطعة البلاستيكية (الهواية) المحيطة به.

دليل الصيانة يذكر مواصفات لحساس المراوح لكن لا أزكيها حالياً لعدم إلمامي بفروقات الشبح 92-95 و 96-98 حيث أن المراوح الكهربائية يختلف نظامها بين الجيلين.

رابط دليل الصيانة:
http://www.w124performance.com/service/w124CD1/Program/Engine/119/20-0020.pdf

lover5589
17-09-2013, 16:01
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد
اولا انا مستخدم شبح 600 اسلاك بواجي موديل 95 انا اكثر واحد ملم فيها جدا جدا جدا انا حبيت اشارك عشان اعطيكم الكلام الصحيح 200% بخصوص الحراره
1- البلف حق ال600 هو 87 وهو الافضل للمكينه على شان الحراره ماتنزل عن 87 حتى تكون المكينه بكامل قوة الاحتراق وعشان الزيت يسخن بسرعه لانه اذا كانت الحراره اقل من كذا يضر المكينه تصير تصرف زيت لانه الشنابر تضعف وتكون اقل عزم لانه مافيه احتراق مظبوط = طبعا للمعلوميه البلف اول مايفتح يفتح جزئي فقط مو كامل حتى يوصل 100 وبعدها يفتح كامل ويسكر من داخل يكون المجرى كامل للرديتر وايضا بلف ال71 يفتح كامل على ال 90 طبعا ال71 حلو بس يضر المكينه وما انصح فيه .
رح اكمل الباقي بالرد اللي بعده
>>>>>تابع

- - - تم التحديث - - -

ثانيا
2- لازم نتاكد من موية الرديتر 50 % مويه مقطره والباقي موية رديتر اصليه تقدر تستخدم موية رديتر تويوتا الاصلي الاحمر انا افضل احط حبتين منه والباقي مويه مقطره علشان ترفع درجة الغليان
لان درجه غليان الماء العادي 90 ومع موية الرديتر المركز ترفعها الى 120 علشان لو ترتفع معك الحراره ماتغلي المويه وماتضر المكينه ولا يتبخر الماء لان البعض يقول اعبيها ومافيه تهريب وتنقص لانه يتبخر اذا كان مويه عاديه لذلك لازم اول شي تغير المويه ضروووووووري مو بس علبه وحده تحط ماعليك من احد لاترد على الميكانيكي قل حطها وبس
التنسيم طبعا السياره تكون بارده وتعبيها مويه وتفتح هوز التنسيم اللي يروح للقربه من البلف وتخليه يصب وتعبي حتى يكون الماء يطلع بدون فقاعات هواء وتشغل السياره وتسكر القربه وتخلي الهوز ينسم حتى يفتح البلف وبعدها تخلي مستوى الماء الى العلامه اللي داخل القربه البيضاء تخلي مستواه تحتها بصانتي واحد
هذا على موية الرديتر
>>>>تابع

lover5589
17-09-2013, 16:22
ثالثا طبعا هذا المفروض يكون الاول لكن نسيته
اللي هو عداد الحراره لازم تتاكد هل قرائته صحيحه ولا لا طبعا الخط اللي فوق ال80 هو خط ال100 وبالنص يكون 90 هذا الاساس
طيب طريقة معرفه العداد انك تروح تفحص كمبيوتر والسياره حاره كمبيوتر اصلي طبعا وخله يطلع لك الحراره كم وشوفها كم بالكمبيوتر وقارن بينها بالعداد اذا نفسها يعني امورك تمام اذا خطا والاغلب مزود
انا عن نفسي كان العداد يعطي زياده وغيرت الساعه حقت الحراره المدوره كامله والحين ممتازه
اول شي تاكدو من العداد وبعده ابدا بالاشياء الثانيه
>>>>تابع

- - - تم التحديث - - -

اممممم طبعا الرديتر مايخرب بس سو له تصييخ ونضفه من داخل وخلص طبعا اهم شي تتاكد من الشبك حق الرديتر ماكون مطعج عشان مايسكر مجرى الهواء
اما بخصوص المراوح الالكترونيه اذا كنت بتحط بلف 87 خله على حساس الوكاله افضل طبعا المراوح موجوده للمكيف وهي تشتغل على 95 وتطفي 90 على السرعه الاولى طبعا المراوح لها سرعتين بس اول وحده مع المكيف والثانيه اذا كانت الحراره على 95
طبعا لازم تنظف الرديتر دايم عند المغسله وتنفخه هوا قوي لانه يسكر من الرمل والحشرات وهذا ياثر
>>>>>تابع

- - - تم التحديث - - -

4- الشكمان يفضل انك تشيل الفلاتر لانها تسكر وتحشر السياره انا عن نفسي قصيتها من بعد حساس الاكسجين وحطيت محلها مواسير كبيره اللي يسونها صواريخ وشلت الدبه اللي بعدها وغيرت الاخيره طبعا لازم يكون التلحيم ممتاز انا سويتها كلها تقريبا 1000 ريال طلع علي ولا تنسى حساس الحراره خله يفتح له ويلحم فتحته عشان تحطه لانه اذا شلته طلع لك خطاء بالكمبيوتر
فيه الموديلات الاخيره بعضها يكون فيه حساسات اكسجين قبل الفلتر وبعده هذي مايصير تشيل الفلاتر لانه ياثر على الكمبيوتر انا مدري عنها الصراحه انا اتكلم عن اللي فيها حساس اكسجين واحد قدام
طبعا بخصوص الصوت مافيه صوت للشكمان نهائيا عندي انا بس فيه الدبه الاخيره والباقي مواسير سيدا حاط اربع صواريخ كبار اثنين قدام واثنين ورا
>>>>>تاابع

lover5589
17-09-2013, 16:53
الان اخيرا اقولكم السبب الرئيسي للحراره
الا وهو كلتش المروحه اهم قطعه بالسياره للتبريد طبعا ال600 الكلتش تبعها يبدا برقم 120 هذا بس لل600 اما ال500 يبدا برقم 119
طبعا عمل الكلتش هو انه يشبك على الحراره على 100 الى 90 بينهم يكون شابك حتى بعض مرات تقدر تمسكه بيدك عادي ماهو دليل انه خربان
كيف تعرف انه شغال ولا لا طبعا الكلتش لازم يفصل على ضغط مكينه اعلى من 3900 دوره بالدقيقه يفصل لازم عشان مايثقل على المكينه ويرجع العزم لها
طبعا الطريقه هي انك تدعس شوي شوي حتى يكون الضغط على 4000 طبعا تكون فاصله المروحه بس رجع الضغط شوي شوي على 3400 هنا لازم انها تشبك على طول وتسمع صوتها قوي هذا يعني انه شغال طبعا بعض مرات تشوفه خفيف حتى انك تقدر تمسكه بيدك عادي وبعضها الاصلي يحتاج انك تعبيه زيت سيليكون من تويوتا علبه وحده تكفي طبعا تعبيها وهي بارده لان السيليكون اذا كان حار يتمدد
سعر السليكون 25 ريال علبه صغيره بلاستيك الكلتش الاصلي هو اللي يتعبا وتقدر تحط كلتش الماني بس تاكد من الرقم اهم شي مطابق للسياره الالماني حلو تركتك
الكلتش اهم شي بالسياره طبعا الظهر مع المكيف توصل الحراره فوق 100 تقريبه 105 مع السرعه العاليه فوق 180 واذا كانت الحراره الخارجيه فوق 45 ومع المشي والوقوف المكترر ترتفع الحراره طبيعي
>>> تابع

- - - تم التحديث - - -

وشي ثاني اللي هو غطا القربه اذا كان قديم اكثر من سنه غيره افضل حتى مايسحب هوا
وايضا طرمبة الماء اذا ماغيرتها غيرها لان الريش تتاكل انا غيرتها طلعت متاكله الريش حقتها تسبب ضعف بسحب الماء غيرتها المانيه قيمتها تقريبا 300 وشوي ما اذكر وفيه الخرطوش اللي تحت لازم يكون فيه سبرنقات عشان انه مايصفط مع السرعه ويمنع دخول الماء من الرديتر
اما بخصوص زيت المكينه موبيل 1 استخدمته صراحه ما اشوف منه اختلاف عن كاسترول 20 \50 غالي على غير فايده كاسترول ممتاز ومناسب غيره على 5000 افضل وسعره مناسب وفلاتر الهوا كل شهر نظفها وبس اتمنى انني افدتكم
طبعا المعلومات هذ متاكد منها جدا وجربها كلها اي استفسار انا حاضر وطبعا مو كل واحد اخليه يشتغل بسيارتي بعض الامور انا اسويها بنفسي وبعضها عند ورشه شغلها ممتاز بالحفر اللي يبغا اسم الورشه هو ورشة شهد الميكانيكي ابو علي شغله ممتاااااز جدا يشتغل بضمير وضمانه بعد الله واخوه كهربائي ابو ذياب ممتاز جدا واسعارهم مناسبه ماهم غاليين
اما الشكمان سويته بعرعر عند طه معروف هناك شغلهم جدا ممتاز حتى لحامهم ممتاز

واعذروني اذا بدر من خطا وارجو التصحيح اذا نسيت شي

aljarpoa
27-09-2013, 04:03
السلام عليكم ورحمه الله

اخواني كيف احول حراره الامريكي نفس السعودي
ايش اغير بالسياره عشان الحراره تنزل نفس الخليجي
انتظر ردكم اخواني

ML 500
28-09-2013, 04:23
السلام عليكم ورحمه الله

اخواني كيف احول حراره الامريكي نفس السعودي
ايش اغير بالسياره عشان الحراره تنزل نفس الخليجي
انتظر ردكم اخواني

لا إله إلا الله محمد رسول الله

لو موديل سيارتك بعد عام 2000 كل السيارات موحده لاتغير فيها شيء نهائيا سواء تتاكد من البلف يكون 87 وليس أعلى من ذلك لان في كندا يستخدموا بلوف أعلى

غير ذلك لاتفكر تغير شيء باتاتا

لو قبل ذلك تأكد من الرديتر مطابق لنفس سعة رديتر إستيراد الخليج والبلف أيضا فقط

الحرارة الطبيعيه تكون بين 85-95 ولو توصل لـ 100 فهي طبيعي ,,, لكن الاهم لاتحاول تنزلها تحت 85 بتاتا ,,,أنظر الصوره الرمزيه لليوزر نيم تبعي

وايضا هذه الصوره

http://im34.gulfup.com/Yqa6B.jpg (http://www.gulfup.com/?wEbf8c)

بالتوفيق

aljarpoa
28-09-2013, 11:59
اشكرك على الرد ياصديقي
وهي فعلا تتحرك بين ٨٥ و ٩٥
وعلى كذا هي تمام
بس معقوله مااغير البلف تبع الحراره نفس الخليجي ؟؟

smart_guy
28-09-2013, 12:09
ما دامت الحرارة تتراوح بين 85 و 95 فالوضع طبيعي جداً والبلف ليس أعلى من 87 (فنياً يفتح في مجال 85-90 حسب الحالة فتم إستخدام متوسط الرقم وهو 87 إلا إن كان بلف كهربائي وهذا مستبعد).

الوضع لديك مطابق لمواصفات الخليج بالنسبة للحرارة بشكل عام. إنسى الموضوع تماماً ولا تحاول تغيير أي شيئ طلما الأمر مستمر هكذا. فقط قم بالصيانة الصحيحة من تغيير الماء بالنسب الصحيحة والتأكد من عمل المراوح كل فترة ولا تنتظر حدوث مشكلة كما يفعل البعض.

الشبح وبس
30-10-2013, 18:33
السلام عليكم

وماعليكم أمر يالنشاما هنا فقط لتسجيل حرارة الشبح 600 لأنه كان فيه موضوع مثبت بس كان لكل أنواع المرسيدس نبي هنا لأصحاب ال600 شبح فقط بالصور والغرض من ذلك قطع الطريق على سباكين الصناعيه.

وشكرآ للجميع

s v12
30-10-2013, 19:39
وعليكم السلام
مع تقديري لوجهة نظرك لكن انت ما أعجبتك لا حرارة ال w140 ولا w220 ولا w221 لان سبق للعضو cl500 وعرض اكثر من صوره
ومن ضمنها كانت لحرارة شبح واعتقد الصورة واضحه

شبح طفران
30-10-2013, 23:22
كثر الجدال في موضوع الحرارة وأعتقد انا أعطينا الموضوع أكبر من حجمه
وقلنا عشرين مرة اللي بيرتاح من الحرارة يركب بلف وحساس مراوح تبع الوكالة
أنا مركب بلف 87 وحرارة موتري شبة ثابته على 87 ترتفع شعره تشتغل المراوح
وتنزل على 87 في كل الظروف صيف وشتاء خط وزحمه

الشبح وبس
31-10-2013, 00:48
الغرض هو معرفة حرارة ال 600 w140 لأنه ناس كثير تقول إن حرارته غير حرارة 500

شكرآ لمشاركتك

- - - تم التحديث - - -

كثر الجدال في موضوع الحرارة وأعتقد انا أعطينا الموضوع أكبر من حجمه
وقلنا عشرين مرة اللي بيرتاح من الحرارة يركب بلف وحساس مراوح تبع الوكالة
أنا مركب بلف 87 وحرارة موتري شبة ثابته على 87 ترتفع شعره تشتغل المراوح
وتنزل على 87 في كل الظروف صيف وشتاء خط وزحمه

كثير يقول إن حرارة 600 غير 500 والغرض معرفة هذا الشي هو صحيح أو لا.
وشكرآ لمشاركتك.

Black Ghost
31-10-2013, 12:05
وعليكم السلام
مع تقديري لوجهة نظرك لكن انت ما أعجبتك لا حرارة ال w140 ولا w220 ولا w221 لان سبق للعضو cl500 وعرض اكثر من صوره
ومن ضمنها كانت لحرارة شبح واعتقد الصورة واضحه

+1 ^^ انت مابترتاح لين تشوف الحرارة 80 انصحك تبيع الموتر !

نجمة الطريق
31-10-2013, 12:18
الموضوع حلو فيه فايدة وال600 يخاف منه اي شخص ما امتلكه ولكن اذا امتلكه والموتر نظيف خلاص يقفل عليه ولاعاد يفكر بغيره اما موضوع الحرارة ترا مؤشر الحرارة بالمرسدس يعطي قراءة واقعية ماهو مثل بعض السيارات الثانية من اول ماتشغل الين ماتطفي وهي على الربع الثلث بجميع الظروف ثلوج والا صيف شديد فعلشان كذا دايم البعض من ملاك المرسدس يحسب الف حساب للحرارة وعينه عليها ولكن اخوي صاحب الموضوع ابذكر لك تجربتي مع زميل لي بالعمل معه ه 600 94 طلعنا خط حوالي 60 كلم ودرجة حرارة الجو حول 45 الى 43 درجة وسرعته مابين 190 الى 160 وحرارة الموتر على التسعين ثابته وللعلم لو موترك 320 واالاديتر ماهو مضبوط والبلف لك عليه والمراوح تشتغل على مزاجها صدقني بتوصل الحرارة فوق المية ويمكن يخلط زيت مع الماء ويروح راس المكينه عليك فاللي اقصده ان المرسدس اذا صارت امور دورة التبريد من اديتر وبلف وحساس مراوح وخراطيش وطرمبة ماء وكلتش حرارة وطبات ماء ماعاد تهمك الحرارة وباللعكس ترتاح نفسيا ومرة من المرات شغلت موتري الاول 320 الصباح وبسرعه مشيت لان عندي ظرف طاري وعلى الخط خبط علي وموضوعك جيد واتمنى يذكرون ملاك ال600 وتكون للفائدة واسف للاطالة والعذر اا حصل اي خطأ بدر مني

الهنفره
31-10-2013, 12:44
عندي ثابته على 87 حر برد صيف شتاء سرعه بدون سرعه الخ وفي الخط او الطريق السالك تنزل الا 85او84

ملاحظه بخصوص الخط الي بعد ال80 وش اسمه لان فيه ناس تسميه تسعين وفي ناس تسميه 100 الشاهد حرارته تحت هذا الخط بدرجتين

- - - تم التحديث - - -

عندي ثابته على 87 حر برد صيف شتاء سرعه بدون سرعه الخ وفي الخط او الطريق السالك تنزل الا 85او84

ملاحظه بخصوص الخط الي بعد ال80 وش اسمه لان فيه ناس تسميه تسعين وفي ناس تسميه 100 الشاهد حرارته تحت هذا الخط بدرجتين

نجمة الطريق
31-10-2013, 14:30
++ ^ 1 نعم اخوي الخط اللي فوق الثمانين درجته 100 ونفس ماذكرت بين الثمانين والمية يعني حول التسعين

راكب البنز
31-10-2013, 17:02
الشبح مافيه عيب الحرارة حتى لو تمشي 250

الشبح وبس
31-10-2013, 18:18
الله يرحم والدينا ووالديكم كل واحد يحط حرارة موتره لاتطلعون سواليف برى الموضوع:mad::mad: :mad:

- - - تم التحديث - - -

الله يرحم والدينا ووالديكم كل واحد يحط حرارة موتره لاتطلعون سواليف برى الموضوع:mad::mad: :mad:

ML 500
31-10-2013, 21:31
الموضوع حلو فيه فايدة وال600 يخاف منه اي شخص ما امتلكه ولكن اذا امتلكه والموتر نظيف خلاص يقفل عليه ولاعاد يفكر بغيره اما موضوع الحرارة ترا مؤشر الحرارة بالمرسدس يعطي قراءة واقعية ماهو مثل بعض السيارات الثانية من اول ماتشغل الين ماتطفي وهي على الربع الثلث بجميع الظروف ثلوج والا صيف شديد فعلشان كذا دايم البعض من ملاك المرسدس يحسب الف حساب للحرارة وعينه عليها فاللي اقصده ان المرسدس اذا صارت امور دورة التبريد من اديتر وبلف وحساس مراوح وخراطيش وطرمبة ماء وكلتش حرارة وطبات ماء ماعاد تهمك الحرارة وباللعكس ترتاح نفسيا

^^^^^^^^^
+
ترليووووووووووووووووووووووووووون

الشبح وبس
09-11-2013, 18:20
الحراره لأي مكينه تشتغل على بنزين يجب أن لاتزيد عن 95 وأن لاتقل عن 82.2 ولو حرارة الشبح 600 توصل 105 بدون ماتظره ماكان شفت مكينة الفياغرا ال 600 توقف عند 95 وال 600 سياره صنعها بشر والخطأ وارد

ML 500
10-11-2013, 00:30
الحراره لأي مكينه تشتغل على بنزين يجب أن لاتزيد عن 95 وأن لاتقل عن 82.2 ولو حرارة الشبح 600 توصل 105 بدون ماتظره ماكان شفت مكينة الفياغرا ال 600 توقف عند 95 وال 600 سياره صنعها بشر والخطأ وارد

كلامك على العين وعلى الراس ,,, وفعلا هي الحرارة الطبيعيه الممتازه للمحرك واللتي لاتقصر بعمره ,,,

لكن

ممكن ترتفع لظروف طارئه فإن المحرك يتحملها ويتحمل حرارة الى ماقبل 120 لفترات قصيره ,,,

لكن بالقياده الطبيعيه المفترض ماتتجاوز الحرارة اللتي انت ذكرت وهي 95 كحد اقصى

واعرف 2 من اخوياي معهم w140 600 كانو يعانون من الحرارة بأسباب إفتاءات المجتمع وسباكين الصناعيه

لكن مع التعاون تم ضبط منظومة التبريد حسب المواصفات واصبحت الحرارة مستقره بين 85-95

وإذا قابلتهم بصور الحرارة بكل الاحوال المتوفره وارفق لكم الصور

بالتوفيق

smart_guy
13-11-2013, 09:48
أقل حرارة لدي:
http://www.mercedes4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=19768&d=1310820867

أعلى حرارة لدي (وتعمل المراوح على السرعة العالية حتى تهبط إلى تحت خط 100 بقليل):
http://www.mercedes4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=19767&d=1310820724

وعند تشغيل المكيف لا تزيد الحرارة عن 100 أبداً بسبب تعديل سرعة المروحة لتعمل على السرعة العالية مع المكيف.

بلف الحرارة 87 أصلي ودرجة البلف لمحرك M103 حسب دليل الصيانة هي 87. محرك 500 درجة بلف الحرارة للفرخ وللشبح حسب دليل الصيانة هي 80.

Majd sham
21-11-2013, 05:26
سلام عليكم ..عندي بعض الاستفسسارات سيارتي e320 w210 موديل 99 ماكينة فياغرا ابو عيون

1- كان البلف عندي مقاسه 87 وغيرته لل71 الماني هل الافضل ارجع بلف الوكالة ولا اخليه عادي للتوضيح سيارتي حرارتها 89 وقت الزحام وعلى الطريق 80 تصل 82 ثابتة هل الحرارة طبيعية اثناء الزحام

2-هل في تأثير على المكينة مستقبلا من ناحية اني غيرت البلف ل 71 مع انو يوجد مروحة واحدة فقط ومروحة الكهربا هل لها حساس

3- بنسبة لحساس المروحة اذا موجود ممكن يتعدل لتغير سرعة المروحة

4-بنسبة لجعل المروحة تعمل بشكل دائم عن طريق لوحة المكيف مايأثر على عمرها..

ibraheem-clk320
23-11-2013, 22:27
ييعطيم العافيه موضوع ممتاز ويستاهل التقيم

انا معي clk320 2004
بجو الشتاء او الصيف الحراره وانا واقف 100 بدون مكيف مع مكيف 95
وبل الخط في الصيف 90 او 95 مع المكيف بدون 100 وفي الشتاء واقف 100 وبلخط 80 او 85 شو رايكم هل هو طبيعي؟؟؟

لكم جزير الشكر

ML 500
28-11-2013, 15:55
سلام عليكم ..عندي بعض الاستفسسارات سيارتي e320 w210 موديل 99 ماكينة فياغرا ابو عيون

1- كان البلف عندي مقاسه 87 وغيرته لل71 الماني هل الافضل ارجع بلف الوكالة ولا اخليه عادي للتوضيح سيارتي حرارتها 89 وقت الزحام وعلى الطريق 80 تصل 82 ثابتة هل الحرارة طبيعية اثناء الزحام

2-هل في تأثير على المكينة مستقبلا من ناحية اني غيرت البلف ل 71 مع انو يوجد مروحة واحدة فقط ومروحة الكهربا هل لها حساس

3- بنسبة لحساس المروحة اذا موجود ممكن يتعدل لتغير سرعة المروحة

4-بنسبة لجعل المروحة تعمل بشكل دائم عن طريق لوحة المكيف مايأثر على عمرها..

1- الافضل ترجع لها بلف الوكاله او كحد ادنى 80

2- اكبر تاثير له عدم إستقرار الحراره ,,,فطبيعي تؤثر على المحرك مع الوقت ,,, الافضل إستقرار الحراره بالحد المطلوب حراره التشغيل الطبيعيه

3- الافضل تتركها على شغل الوكاله

4- التشغيل الدائم لها باي طريقه يقصر من عمرها الافتراضي

الافضل إتباع مواصفات المصنع بكل ماهو مفيد وتعديل مايلزم لو إستوجب ذلك

- - - تم التحديث - - -

ييعطيم العافيه موضوع ممتاز ويستاهل التقيم

انا معي clk320 2004
بجو الشتاء او الصيف الحراره وانا واقف 100 بدون مكيف مع مكيف 95
وبل الخط في الصيف 90 او 95 مع المكيف بدون 100 وفي الشتاء واقف 100 وبلخط 80 او 85 شو رايكم هل هو طبيعي؟؟؟

لكم جزير الشكر

تاكد من بلف الحراره فقط انه مطابق للمواصفات ولسيارتك بالذات لان المروحه تقريبا كهربائيا ولاتعمل بسرعه كافيه إلى قريب من 100 لذلك قرب حرارة المحرك لها وهي بتركب بلف حراره لايقل عن 87 حتى يصبح تراوح الحراره قليل ,,,

abuhmas
20-01-2014, 00:41
السلام عليكم

تشرفت بكم في هذا المنتدى المبارك

اول مشاركة لي وهي معلومة اتمنى تفيدكم جميعا

الحرارة الطبيعية جدا للمرسيدس هي 90

لكن الاشكلية عند البعض في نقطتين

الاولى : يكون في السيارة بعض المشاكل في دورة التبريد

الثاني : المرسيدس هي السيارة شبة الوحيدة التي لم تثبت الحرارة الا فالفياقرا مثل باقي الشركات المنتجه
مما يجعل البعض يعاني من الوسواس بمجرد وصول حرارة سيارته 90

ملاحظة

ركبت ماكينة قبل كم سنة 240 موديل 2000كانت جاية من مصنع مرسيدس مجددة فالمصنع ومعاها شهادة وبليته على جنب الماكينة
وبعد التركيب قلت للمكانيكي برمج مروحة التبريد على 80 او اقل ورفض قال 90 اقل شي وغير كذا انت تتحمل مسؤولية الماكينة لان كان ضمانها شهر هذه المكاين ماتعدي كامل الاداء الى على حرارة فوق 80

اتمنى افدتكم

اوقات طيبة

الشيخ بطاح
31-05-2014, 13:24
ياشباب الله يجزاكم خير عندي استفسار عن البلف رقم 65 وهل له علاقة بحرارة السيارة مع الدعس عل الخط

smart_guy
02-06-2014, 13:04
ياشباب الله يجزاكم خير عندي استفسار عن البلف رقم 65 وهل له علاقة بحرارة السيارة مع الدعس عل الخط

وإياكم!

نعم وقد يضر إعتماداً على الوضع. دورة التبريد في الجو الحار تكون على أشدها مما يقلل كثيراً من عمر مضخة الماء (طرمبة الموية) وفي الجو البارد تنضفط الرحراة كثيراً وقد تصل إلى 70 مما يسبب زيادة إستهلاك الوقود وثقل زيت المحرك وربما تكوين طبقات لزجة ورواسب مما يقلل من عمر المحرك كثيراً!

الشيخ بطاح
02-06-2014, 19:29
ربي يجزيك الجنة ان شاء الله وبارك الله فيك على النصيحة

طيب ياأخ smarty ليش ترتفع الحرارة مع الخط مع انو المفروض تنزل على الخط حرارة السيارة

قال لي واحد لازم تغير الراديتر ابي رايكم بخصوص تبديل الراديتر وليش تسييخ الراديتر ماينفع للالماني قصدي الراديتر الألماني

وربي يجزيكم عني كل خير

ابو سعيد.
06-06-2014, 19:14
السلام عليكم
اذا كانت السرعه عاليه اكيد بترتفع خاصة في ال٥٠٠ وال٦٠٠ وتوصل لل١٠٠ وهذا طبيعي ولكن ترتفع بمعدل بطيء
واذا كانت ترتفع على سرعه عاديه يعني تمشي ١٦٠ وترتفع غير رديتر على طول ونظف رديتر المكيف وغير بلف اذا كان ٥٠٠ بلفها ٨٠ حق الوكاله
تلقاها في قطع الغيار متوفر وبعدها ماراح تشكي من الحراره ان شاء الله

smart_guy
09-06-2014, 23:43
ربي يجزيك الجنة ان شاء الله وبارك الله فيك على النصيحة

طيب ياأخ smarty ليش ترتفع الحرارة مع الخط مع انو المفروض تنزل على الخط حرارة السيارة

قال لي واحد لازم تغير الراديتر ابي رايكم بخصوص تبديل الراديتر وليش تسييخ الراديتر ماينفع للالماني قصدي الراديتر الألماني

وربي يجزيكم عني كل خير

وإياكم!

الحرارة ترتفع في الخط (سرعات فوق 140 كم/س) ولكن قليلاً فقط لأن مروحة المحرك مصممة أن تتباطأ على دورات المحرك العالية لعدة أسباب وهي حتى لا تتكسر نتيجة سرعة الدوران ولتقليل إستهلاك والوقود وبسبب نشاط المحرك الزائد وأخيراً لزيادة تصادم الهواء الخارجي على المحرك طبيعياً بسبب سرعة المشي!

على أي سرعة ترتفع الحرارة ولأي مستوى؟

الشيخ بطاح
12-06-2014, 20:15
وإياكم!

الحرارة ترتفع في الخط (سرعات فوق 140 كم/س) ولكن قليلاً فقط لأن مروحة المحرك مصممة أن تتباطأ على دورات المحرك العالية لعدة أسباب وهي حتى لا تتكسر نتيجة سرعة الدوران ولتقليل إستهلاك والوقود وبسبب نشاط المحرك الزائد وأخيراً لزيادة تصادم الهواء الخارجي على المحرك طبيعياً بسبب سرعة المشي!

على أي سرعة ترتفع الحرارة ولأي مستوى؟

ترتفع ياطويل العمر لاعديت سرعة 140 وفوق وبسرعة تنزل لاوقفت وتصل الحرارة على سرعة 140 كم / س الى خط المية وتتعدى لو اني اكمل لدرجة اخاف اسافر عليها وتقطعني بالطريق
واذا كانت واقفة الحرارة طبيعية جدا بس ليش ترتفع الحرارة وهي ماشية على الخط

واذ ا تقدرو تساعدوني هذا رقمي بعد إذن الادارة ،/ 0543168959

Pirot
13-06-2014, 19:13
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص اوتمتيك المروحة
قال لي واحد انه في زيت عند شركة تويوتا خاص لكلتش المروحة وانه يعبأ في المخرطة عبوه واحده فقط وتزبط المروحة
اذا احد مجرب هذي ألطريقه يفيدنا
أتمنى التوفيق للجميع

شبح طفران
13-06-2014, 22:23
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص اوتمتيك المروحة
قال لي واحد انه في زيت عند شركة تويوتا خاص لكلتش المروحة وانه يعبأ في المخرطة عبوه واحده فقط وتزبط المروحة
اذا احد مجرب هذي ألطريقه يفيدنا
أتمنى التوفيق للجميع

أفضل طريقة في هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=evaCGZjlQow

الشيخ بطاح
19-06-2014, 21:51
ترتفع ياطويل العمر لاعديت سرعة 140 وفوق وبسرعة تنزل لاوقفت وتصل الحرارة على سرعة 140 كم / س الى خط المية وتتعدى لو اني اكمل لدرجة اخاف اسافر عليها وتقطعني بالطريق
واذا كانت واقفة الحرارة طبيعية جدا بس ليش ترتفع الحرارة وهي ماشية على الخط

واذ ا تقدرو تساعدوني هذا رقمي بعد إذن الادارة ،/ 0543168959

ردو علينا خبرو ياربع

nod90
20-06-2014, 01:51
ردو علينا خبرو ياربع

السلام عليكم مشكلة ارتفاع الحراره مع السعر العاليه تقدريبا موجوده عند الكل واتوقع سببها له علاقه بالقير ( للنقاش )

max-bo
20-06-2014, 03:51
ردو علينا خبرو ياربع
وش وضع البلف مقاس كم +المراوح ايش وضعها الاديتر متي صيخته

ياسرالقرني
15-07-2014, 05:48
صباح الخير للجميع بصراحه موضوع يستحق المناقشه فيه عندي مرسيدس 560 ياباني حرارته كانت 80 إلى 85 من 10 ايام رفعت حراره بشكل غير طبيعي واول مره تسير معاي رفعت الحراره في الظهر وصلت قرابت 120 وفي اليل جلست طبيعيه قرابة ساعه ورجعت ترفع نفس رفعتها الظهر ولين الحين السياره واقفه في مخطط الزايدي في مكه ولا فكرت احركها لان الورش هرجهم كثير !!

عبدالعزيز التميمي
16-07-2014, 00:05
صباح الخير للجميع بصراحه موضوع يستحق المناقشه فيه عندي مرسيدس 560 ياباني حرارته كانت 80 إلى 85 من 10 ايام رفعت حراره بشكل غير طبيعي واول مره تسير معاي رفعت الحراره في الظهر وصلت قرابت 120 وفي اليل جلست طبيعيه قرابة ساعه ورجعت ترفع نفس رفعتها الظهر ولين الحين السياره واقفه في مخطط الزايدي في مكه ولا فكرت احركها لان الورش هرجهم كثير !!

السلام عليكم

أخوي ياسر

ممكن الثرمستات حق المكيف مخلي الكمبروسر شغال على طول بدون مايفصل وترتفع الحراره معك

بما انك تقول المشكله توها جديده والسياره لم تكن تعاني من اي حراره

وإن شاء الله بسيطه

ahmed5913
31-07-2014, 19:47

غير بلف الحرارة وشيك عالمراوح

- - - تم التحديث - - -

سيارتي شبح ٣٢٠ اس ياباني كل شي فيها وكالة ماشاء الله لاقوة الابالله
حرارتها تعتمد على دورة التبريد وتعتمد على درجة حرارة الجو

طول ما حرارة الجو تحت ٤١ درجة تكون حرارة السيارة ٨٥
اذا ارتفعت حرارة الجو وتجاوزت ٤٢ درجة تزيد حرارة السيارة الى ان توصل ١٠٠ درجة (الخط اللي فوق ال٨٠)

والمفروض ماتزيد عن ال١٠٠ بأي حال من الاحوال ، واذا زادت معناته في مشكلة بدورة التبريد
١- بلف معلق
٢- كلتش خفيف مره
٣- مراوح كهربا كتعطلة
٤- رديتر الموية مسدود من الداخل او الشبك مقفل من الغبار والحشرات
٥- رديتر المكيف مقفل شبكه من الغبار والحشرات
٦- وجه راس المكينة

وكل مشكله متعلقة اما بالوقفه او مع المشي

ahmed5913
13-08-2014, 01:50
http://www.4shared.com/photo/c-reWQ0Hba/IMG_20140530_194031.html

max-bo
13-08-2014, 03:51
http://www.4shared.com/photo/c-reWQ0Hba/IMG_20140530_194031.html
ولا احلى
ما شاء الله الله لا يضرها

فراس جي تي
13-08-2014, 11:19
يا إخوان شبح 500 موديل 1993 ياباني

رديتر جديد مع ماء أزرق أصلي وماء مقطر + حساس مروحة جديد + بلف حرارة جديد وكالة 87 + مراوح كهربائية واحدة جديدة والثانية مغيرها من سنة وسليمة

ولا زالت الحرارة عندي 110

الميكانيكي يقول كل شيئ سليم والشبح 500 و 600 دايما ترتفع حرارته هكذا !!

رحت ورشتين واحد سوري بالخبر وواحد تركي بالجبيل نفس الكلام !!

أبغاها تنزل إلى 95 أيش الإحتمالات

برجس الجهني
13-08-2014, 14:57

رديتر جديد مع ماء أزرق أصلي وماء مقطر + حساس مروحة جديد + بلف حرارة جديد وكالة 87 + مراوح كهربائية واحدة جديدة والثانية مغيرها من سنة وسليمة

صور لنا العداد

هاوي كلاسـيك
14-08-2014, 20:30
انا سيارتي s320 1994 امريكيه حرارتها ودرجه الجو 45 والسرعه 130 والمكيف طافي على الخط اللي فوق ثمانين علما كل ما حطيت رجلي كل ما ارتفعت زياده وكل شي بالسياره مضبوط بس اتوقع من البلف مقاسه 65

- - - تم التحديث - - -

اخوي شيكت على اتوماتيك المروحه

Buhaila. S500
01-09-2014, 12:19
السـلام عليكم

1-الساغه 12 الظهر
2- البحرين
3-الحراره بين الـ39 و الـ41 ((للحين ماسخن الجو صح)):D
4- S500 1994 بحريني (الحداد)
http://im64.gulfup.com/k5KpS1.jpg (http://www.gulfup.com/?uH5sTt)
http://im64.gulfup.com/bhOOX3.jpg (http://www.gulfup.com/?T8vsfE)
http://im64.gulfup.com/yJzOGX.jpg (http://www.gulfup.com/?EPCuin)

smart_guy
02-09-2014, 21:14

هل تزيد الحرارة عن الصورة الثالة؟ وفي أي أحوال إستخدام؟

Buhaila. S500
03-09-2014, 06:09
مادري والله انا ما اطلع فالموتر فره خفيفه وانا راده البيت
بس اعتقد انها قابله للزياده في الازدحام وضغط المكيف

smart_guy
03-09-2014, 11:48
حالياً تأكد من الأساسيات فقط.

عند قدوم الفرصة ، فك المراوح الأمامية ونظف الرديتر والفراغات حوله بهواء قوي وتأكد من صفاوة الفراغات بين الشرائح. تأكد أن المراوح تعمل على السرعات المختلفة مع المكيف وعلى حرارة حساس المراوح. حاول فك الطبلون التأكد من سلامة عداد الحرارة بعد إرتفاعها والمحرك يعمل بالضغط على الأسلاك والمقبس. مستوى ماء التبريد و سلامة المروحتين أيضاً. لا تلجأ إلى التكاليف العالية قبل ذلك.

Buhaila. S500
05-09-2014, 04:58
حالياً تأكد من الأساسيات فقط.

عند قدوم الفرصة ، فك المراوح الأمامية ونظف الرديتر والفراغات حوله بهواء قوي وتأكد من صفاوة الفراغات بين الشرائح. تأكد أن المراوح تعمل على السرعات المختلفة مع المكيف وعلى حرارة حساس المراوح. حاول فك الطبلون التأكد من سلامة عداد الحرارة بعد إرتفاعها والمحرك يعمل بالضغط على الأسلاك والمقبس. مستوى ماء التبريد و سلامة المروحتين أيضاً. لا تلجأ إلى التكاليف العالية قبل ذلك.

شكرا اخوي smart_guy على النصيحه بس انا اشوف ان الحراره طبيعيه بالنسبه لجونا
المرسدس يفرق عن الياباني .

smart_guy
05-09-2014, 17:49
طبيعية نعم. عندي تقريبا ً نفس الحرارة لكن لا تصل 100 إلا عند الإستخدام الثقيل وليس الطبيعي. الصيانة الدورية مهمة جداً للإحتياط فقط. لذلك قلت "عند قدوم الفرصة".

مشكلتنا هنا هي عدم القيام بشئ إلا عند حدوث مشكلة وهذا خطأ.

لكن عموماً أتفق أن الوضع لديك سليم ولا ضرر من عدم فعل شيئ حالياً.

شمسين
01-11-2014, 19:36
شيل البلف حق 65 شيله نهائيا لاتركب شيء بس في الشتاء لازم تركب
وخلي الحساس زي ماهو