صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 15
    (عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: غير محدد

Question ما رأيكم بسيارة مرسيدس بنز sel 560

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء لا احد يكون متعصب للسياره ويمدحها قدامي ويخفي عيوبها لاني انا اخوكم في الإسلام وعايشين في بلد واحد وعضو جديد عندكم وما لقيت احد يساعدني الا الله ثم انتم يا اخواني ولازم نفيد بعضنا البعض ونساعد بعضنا وهذا اللي اتوقعه فيكم إن شاء الله تعالى ..

ارغب إن شاء الله بشراء سياره مستعمله وتحديداً سيارة مرسيدس بنز 560 sel موديل 91 .. وانا في الحقيقه مغترب عن اهلي واجيهم كل يوم خميس وجمعه ويبعدون عني مسافة 500 كيلو تقريباً .. اسئلتي يا شباب على النحو التالي :-

1- ما رأيكم في السياره من ناحية صرفية البنزين ؟ وخصوصاً انني اسافر اسبوعيا مسافة 500 كيلو ؟

2- ما رأيكم في السياره من ناحية الحراره في عز الحر ؟ هل الحرارة تزداد ام لا ؟

3- ابغى سياره تعيش معي 10 سنوات قدام إن شاء الله .. هل تنصحوني بأخذ هذا الموديل ام لا ؟ مع العلم بانني راح اهتم فيها بكل شيء .

4- هل قطع الغيار اسعارها مرتفعه ام في متناول الجميع ؟

5- ما رايكم في السياره بشكل عام ؟

وبارك الله فيكم ايها الإخوه وجزاكم الله خيراً

عضو بارز Array
    • نوع السيارة: bmw

افتراضي رد: ما رأيكم بسيارة مرسيدس بنز sel 560

اخوي الكريم

التحيه لك موصوله بالاحترام

لو كانت ميزانيتك ميسوره اولا ثم قمت باختيار سيارة نظيفه بمعنى الكلمة وراح تحافظ عليها مثل ماتفضلت انا اقولك توكل على الله

واذا نقص احد الشروط الثلاثه السابقه فلن ولن انصحك به ابدا ابدا

تقبل مروري

اخوك ابوتركي
    أبوتركي

مشرف قسم W126 Array
    • نوع السيارة: شبح 500 1998 - تمساح 280 1980 - 1990 560SEL

- ما رأيكم في السياره من ناحية صرفية البنزين ؟ وخصوصاً انني اسافر اسبوعيا مسافة 500 كيلو ؟

السيارة تصرف بنزين وانا اخوك و خاصة عالدعس و المسافات و السرعات

ترتفع حرارتها في عز الحر نعم

3- ابغى سياره تعيش معي 10 سنوات قدام إن شاء الله .. هل تنصحوني بأخذ هذا الموديل ام لا ؟ مع العلم بانني راح اهتم فيها بكل شيء .

اذا اهتمين فيها ان شاء الله بتعيش معاك (لكن اذا بتقول 10 سنوات ف انا بقول انه رح تخف قطع غيارها بهذه الفترة و لذلك انصحك بالشبح اذا سمحت الميزانية)

قطع غيارها متوفرة (حاليا) و باسعار معقولة

السيارة حشمة و صاروخ عالخط و امينة و الامان بالله سبحانه و تعالى, لكن السيارة يعيبها استخدام منظم البنزين فيها (مواسير) و هو ليس الكتروني بالكامل و هو كثير الخراب نسبيا بالاضافة الى انها لها اعطال على الخطوط مثل انقطاع مفاجىء لسير الدينمو او تعطل طرمبة البنزين او كف الرفرف او كت اوت طرمبة البنزين و هذي قطع يجب ان لا يخلو منها دبة ال 560 مع القليل من الخبرة في الميكانيك

ملاحظة: انا امتلك 560 و الملك لله و انا اعطيتك رأيي فيها بكل صراحة و بدون تعصب لهذه الفئة الجبارة لانك رح تحبها مهما كانت مشاكلها و اسئل الله تعالى ان يجيب اللي فيه الخير و لا تنسانا من صالح الدعاء

عضو مجتهد Array
    الصورة الرمزية M117-W126-560

• نوع السيارة: w140-500

لا اضافات على الاخوان

سياره احشمها تحشمك باختصار مفيد ..، بالسفر والخطوط ماله مثيل

عضو بارز Array
    • نوع السيارة: السفر

اخوي فعلا الشباب ماقصروا وهم اصحاب تجارب ..

عضو مجتهد Array
    • نوع السيارة: 560

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاعل خير مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء لا احد يكون متعصب للسياره ويمدحها قدامي ويخفي عيوبها لاني انا اخوكم في الإسلام وعايشين في بلد واحد وعضو جديد عندكم وما لقيت احد يساعدني الا الله ثم انتم يا اخواني ولازم نفيد بعضنا البعض ونساعد بعضنا وهذا اللي اتوقعه فيكم إن شاء الله تعالى ..

ارغب إن شاء الله بشراء سياره مستعمله وتحديداً سيارة مرسيدس بنز 560 sel موديل 91 .. وانا في الحقيقه مغترب عن اهلي واجيهم كل يوم خميس وجمعه ويبعدون عني مسافة 500 كيلو تقريباً .. اسئلتي يا شباب على النحو التالي :-

1- ما رأيكم في السياره من ناحية صرفية البنزين ؟ وخصوصاً انني اسافر اسبوعيا مسافة 500 كيلو ؟

وبارك الله فيكم ايها الإخوه وجزاكم الله خيراً

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

1-اذا كان نظيف تعبيه فل ب تقريبا 45 ريال بنزين 95 يمشيك 390 كيلو وسط المدينه والمكيف شغال تحت سرعه 120 وعلى سرعه 160-180 يمشيك 350 - 380 كيلو تقريبا

2- اذا ارتفعت حراره الجو فوق 45 ترتفع حرارته فوق النص وخصوصا مع السرعات العاليه مهما كانت نظافته ( اذا وصلت فوق الخمسين ينصح بعدم استخدامه ابدا) والتكيف يضعف .

3- انا استخدمت واحد من عام 2001 وبعته قبل شهر...يعني استخدمته 9 سنوات وما قصر معي. وطبعا اشتريت واحد نفسه

4- اسعارها معقوله

5- السياره بشكل عام ممتازه مع العنايه والصيانه السنويه.

(عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: غير محدد

الله يجزاكم خير يا اخوان وبارك الله فيكم .. واسأل الله سبحانه بأن يرزق كل من رد على هذا الموضوع او قرأه من حيث لا يحتسب ويوفقه دنيا وآخره .. اللهم آمين .. طيب سؤالين اخواني المعذره .. الحين المرسيدس sel 500 نفس صرفية البنزين او 560 اكثر ؟؟ ولا اقل تكلفه ؟

وسؤال اخير .. ايش رايكم بسيارة مرسيدس S600 موديل 2002 .. هل تصرف بنزين وهل راح تستمر معي اقل شي 15 سنه قدام ؟

والله يوفقكم يا اخوان ويجزاكم الجنه
    التعديل الأخير تم بواسطة فاعل خير ; 13-10-2010 الساعة 20:23

عضو بارز Array
    • نوع السيارة: السفر

اخوي اول الناس يشترون النصيحه بجمل انا بنصحك مثل ماانصح نفسي والعزيز علي اشتر مرسيدس بنز شبح موديل 98 او 97 او 99 500 افضل من كل الخيارات اللي ذكرت ..

بس يكون نظيف والله سوف ترتاح ..

مشرف قسم W140 Array
    الصورة الرمزية THE KING-S 600

• نوع السيارة: W126-560 SEL

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرب حايل مشاهدة المشاركة
    اخوي اول الناس يشترون النصيحه بجمل انا بنصحك مثل ماانصح نفسي والعزيز علي اشتر مرسيدس بنز شبح موديل 98 او 97 او 99 500 افضل من كل الخيارات اللي ذكرت ..

بس يكون نظيف والله سوف ترتاح ..
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    ما شاء الله تبارك الله
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    سبحـان الله وبحمده سبحـان الله العظيـم

عضو مجتهد Array
    • نوع السيارة: حاليا التيما

القاعدة تقول:

المستعمل لا يؤمن جانبه خاصة اذا كان عمره فوق 10 سنوات....... يعني في اي لحظة و في اي مكان ممكن تتعطل قطعة معينة توقف السيارة.

وانت مثل ما قلت كل اسبوع تسافر 500كم...... تخيل انه لا قدر الله تعطلت معك السيارة في الطريق و الدنيا عتمت و انقطعت في الصحرا (وهذا وارد جدا خصوصا مع سيارة مستعملة عمرها 20 سنة احتمالية تعطل القطع اكبر لأنها مستهلكة اكثر)

بعدين السيارة مهي بس مكينة وجير ودفرنس ومساعدات و طرمبة بنزين تشيك عليهم كل اسبوع...... لا تنسى السيور والخراطيم والجلود وحتى اسلاك التوصيلات الكهربائية لكل الانظمة و مواسير الموية والبنزين والزيت حتى ازعم فحيص سيارات ما يقدر يفحص كل سم من السيارة....الخ.... كله له عمر و يمكن فجأه سلك كهرب يعمل شورت مع البودي تنحرق الفيوزات و هات عاد اعرف المشكلة و دور على السلك المشرت و ......

والله يا اخوي انا ما ابي اكرهك بالمستعمل لكن هذا حاله و الرجال لازم يعقل ويتوكل....... استخير و شوفلك سيارة حديثة زينه و بلاك من وجع راس المستعمل..... اول مشوارين راح تنبسط برساوة السيارة و تستمتع بسواقتها لكن على مدار سنه او اكثر ... راح تمل و ما تفرق معك اذا الي انت سايقها مرسيدس او هيونداي.... واذا بدك تقنى 560.... اشتري وحدة لأستعمال خفيف ومشاوير حقت استمتاع بالسواقة مو 500كم لأجل تصل البيت وقرفان من المشوار.

أسف على الاطالة وتقبل مروري
    السرعة قد تجبرك على استبدال سيارتك بواحدة ذات دفع رباعي

مهما كثرت و تنوعت وسائل الامان والحماية في سيارتك........فانها لن تجدي نفعا ولا قيمة لها دون ربط حزام الامان

---------- Benzman ----------

<<<<<..... بنزمان ......>>>>>

عضو مجتهد Array
    • نوع السيارة: 560

اذا حصلت لك وارد اليابان شبه مخزن وممشاه قليل وفحصت المكينه والقير والدفرنس والمتحركات والكهرباء عند ( ميكانيكي محترف ) توكل على الله.

والعطال وارد حتى في السيارات الجديده وصارت معي شخصيا اكثر من مره والأختيار الأول والأخير لك بعد الاستخاره

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة