صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 23 إلى 33 من 38
    (عضو نشيط) Array
    الصورة الرمزية وليدوه

• نوع السيارة: Mercedes - Benz 300 SE

افتراضي رد: الموضوع الرسمي لحل مشكلة رائحة الكربون في السيارة

بصراحة مابي يخلص كلامكم من كثر متعته (سهل و ممتنع)
    الفنان فنان من جد
    والـ ml500 خرافي --> شكلك شغال مع مرسيدس بالمانيا؟
    ما شاء الله تبارك الله عليكم

المهم نقاشكم من كثر ماهو سهل --> مافتهم لي :]
    عندي ريحة كربون وبنزين كلهم
    وإن شاء الله استفيد من اللي كتبتوه بس لمن اعيد قراءته كم مره كذا عشان يفتهم لي
    أول ما ببدأ تحليل مشكلتي ببلغكم اولاً بأول
    وجزاكم الله عنا خيرا

(عضو حيوي) Array
    الصورة الرمزية ML 500

• نوع السيارة: ML 500

أشكرك أخوي على نقل التجربه كااااااامله

دبات التلوث باالاستخدام الالماني والامريكي وبعض الا ستخدام الياباني ,,, تكون مساسماته صغيره جدا مما يعرضها لتسدد المبكر ,,, عندهم الحفاظ على البيئه من الاولويات وعمرها الافتراضي سنتين الى 5 سنوات ,,, وتتغير

اما بإستيراد لدول الخليج وافريقيا فالامور سهالات ,,, تكون إما مافيه دبات اصلا شبك ملفوف ههههه أو توجد ولكن بمسامات واسعه ماتتسكر بسهوله ,,,إلا إذا تعرض المحرك لسحب اتربه وغبار بسبب عدم كفاءة فلتر الهواء ,,, او كان المحرك لا يحرق جيدا مما يولد كربون كثيف يتجمع عليها فتسدد

كل الكلام يخص ماقبل 2000 وبالاخص قبل 2005 ,,,اما بعدها اصبحت اصغر مسامات مثل باقي الدول ,,,

اشكرك مره آخرى وبالتوفيق

مشرف قسم W126 Array
    • نوع السيارة: شبح 500 1998 - تمساح 280 1980 - 1990 560SEL

اشكر الاخ فنان على الموضوع المتميز و اشكر الاخ ml على المداخلات المنطقية الصحيحة

هناك نقطة يجب التنبيه لها و هي عدم فصل او اغلاق الهوز القادم من تانكي البنزين لاي سبب كان, لماذا؟ لانه عند القيام بفصله سوف ينحشر الضغط داخل تانكي البنزين و ممكن يسبب شفط لتانكي البنزين لا سمح الله و خير دليل على ذلك انك تقوم بفصل الهوز او اغلاقه او فصل عمل بلف الكربون و اطلع مشوار 10 دقايق و جرب افتح غطاء تانكي البنزين و شوف تنفيس الهواء بقوة من فوهة التانكي. هذه خطوة خطيرة و ممكن تأثر على السلامة العامة لانها حصلت معي قبل كذا عندما قمت بتحويل سيارة 126 الى محرك شبح 280 و الحمدلله ربنا ستر ان ما شفط التانكي و انفجر

و النقطة الاخرى المهمة ايضا ان السيارات الواردة للخليج و الشرق الاوسط في اغلب الاحيان تأتي بدون دبات تلوث و حساسات اوكسجين و هذا الكلام ينطبق على سيارتي شبح 500 وارد وكيل الاردن توفيق غرغور
    لايوجد بها دبات تلوث ولا سناسر اكسجين و يتم ضبط خليط الوقود على الجهاز بدلا من ان يتم ضبطه عن طريق سناسر الاكسجين
    وبعد البحث في الانترنت تبين انه هذه النقطة ترفع القدرة الحصانية للشبح 20 حصان على اقل تقدير و يعتبرونها الاجانب اضافة مهمة جدا و لذلك يبحثون عن سيارات وارد شرق اوسط او اوروبا لوجود هذه الاضافة فيها.
    وهذه الاضافة رقمها 080 في اضافات الشبح

و يجب التنويه الى ان طريقة تنظيف دبات التلوث ممكن انها تنجح لو كانت الدبات نظيفة و ليست قديمة جدا حيث انه يتكون داخل دبات التلوث مع الزمن مادة حجرية لا يمكن ان تذاب بالتنر او البنزين و لذلك يصنعون منها جديد

والنقطة الاخيرة هي التأكد من شفط الصندوق الخلفي و جلود الصندوق الخلفي لحصر مشكلة رائحة الكربون داخل الغرفة و ايضا تفقد الشكمان بالكامل من وجود تنفيس عند محل اكزوزت مختص بالمرسيدس

تقبل مروري و اشكرك مرة اخرى.

(عضو حيوي) Array
    الصورة الرمزية ML 500

• نوع السيارة: ML 500

تسلم اخونا وطن على هذه النقاط الذهبيه

اشكرك مره آخرى

مميز Array
    الصورة الرمزية الفنان

• نوع السيارة: S72 W140 AMG 1998 + E63 W211 AMG 2007

مشكور أخوي وطن على اطرائك الطيب ، وعلى إضافتك القيمه للموضوع والى افادتني بشكل خاص ، جميل جداً الحوار المفيد والمثري للموضوع والموثق بالمعلومات المنطقية الصحية مثل ماتفضلت وتفضل الأخ ml500

لكم كل التقدير والإحترام ، ولكل شخص يقدم المعلومه الصحيحه

تحياتي لكم بحجم السماء

.

(عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: Mercedes-Benz..S600-1995

اسعد الله مساء الجميع

موضوع في محل الاهتمام وأغلبية المستخدمين مرت عليهم مشكلة الكربون وانا أولهم
    احببت المشاركة واسرد لكم قصتي مع الكربون بكل تفاصيلها من غير إطالة

انا اول ماطلعت لي مشكله الكربون غيرت جميع الفلا تر لجهلي بمعرفة المرسيدس ولكثرة الكذب والترويج الحاصل بقطع الغيار والمكانيكين الدجالين ولم تتغير الرائحة وخاصة أني اذا فتحت القزاز وانا ماشي تدخل علي الرائحة وسببت لي حساسيه مع مرور الوقت في الجيوب الأنفية

اكتشفت اخيراً بعد التعب والخسائر :
    1_ حصلت عندي تنسيم خفيف بدبة الصوت الخلفية من الأعلى / تم الإصلاح = انخفضت الرايحه
    2- حصلت الشنطه ( وهذا المهم ) فيها تنسيم لان الربلات صارت ضعيفه وشبه منتهي عمرها الافتراضي ولا يتبين معك الا عند شراء وحده جديده ومقارنتها بالقديمة اللي بالسيارة لان الشكل نفسها لكن المرونة تختلف / تم التغيير = انقطعت الرايحه تماماً ولكن احيانا تظهر وغير ملاحظه - لكن انا صرت أشم من كثر ماشفنا السنوات الاولى 😂😂😂😂ههه على أدنا شي

3- ملاحظة : انا شايل فلاتر التلوث وليس لها مشكله من خلال دخول الكربون لداخل السيارة وإنما مهمتها الحفاظ على تلوث البيئة - ( عند عدم وجود فلاتر - يصبح منظم الكربون اللي ذكر أخونا ببدايه الموضوع عديم الفائدة سواء شغال او طافي ). لانه مرتبط بالفلاتر والحساسات اللي موصول بالفلاتر .

وتقبلوا إيضاحي وأي استفسار اتشرف ولن أجيب الا على الشي اللي تمت تجربته من قبلي

اخوكم عبدالرحمن العلياني

- - - تم التحديث - - -

اسعد الله مساء الجميع

موضوع في محل الاهتمام وأغلبية المستخدمين مرت عليهم مشكلة الكربون وانا أولهم
    احببت المشاركة واسرد لكم قصتي مع الكربون بكل تفاصيلها من غير إطالة

انا اول ماطلعت لي مشكله الكربون غيرت جميع الفلا تر لجهلي بمعرفة المرسيدس ولكثرة الكذب والترويج الحاصل بقطع الغيار والمكانيكين الدجالين ولم تتغير الرائحة وخاصة أني اذا فتحت القزاز وانا ماشي تدخل علي الرائحة وسببت لي حساسيه مع مرور الوقت في الجيوب الأنفية

اكتشفت اخيراً بعد التعب والخسائر :
    1_ حصلت عندي تنسيم خفيف بدبة الصوت الخلفية من الأعلى / تم الإصلاح = انخفضت الرايحه
    2- حصلت الشنطه ( وهذا المهم ) فيها تنسيم لان الربلات صارت ضعيفه وشبه منتهي عمرها الافتراضي ولا يتبين معك الا عند شراء وحده جديده ومقارنتها بالقديمة اللي بالسيارة لان الشكل نفسها لكن المرونة تختلف / تم التغيير = انقطعت الرايحه تماماً ولكن احيانا تظهر وغير ملاحظه - لكن انا صرت أشم من كثر ماشفنا السنوات الاولى 😂😂😂😂ههه على أدنا شي

3- ملاحظة : انا شايل فلاتر التلوث وليس لها مشكله من خلال دخول الكربون لداخل السيارة وإنما مهمتها الحفاظ على تلوث البيئة - ( عند عدم وجود فلاتر - يصبح منظم الكربون اللي ذكر أخونا ببدايه الموضوع عديم الفائدة سواء شغال او طافي ). لانه مرتبط بالفلاتر والحساسات اللي موصول بالفلاتر .

وتقبلوا إيضاحي وأي استفسار اتشرف ولن أجيب الا على الشي اللي تمت تجربته من قبلي

اخوكم عبدالرحمن العلياني

(عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: 96 CL500

هذي اول مشاركه لي وحبيت ابداها بشي اعرفه وتجربه خضطتها بخصوص الكربون انا 90% من اسبابه هو عدم وجود دبات البيئه او انها خلاص تعبانه ومحتاجه تبديل وساعات بعض الدبات مفرغه من الداخل انا شريت شبح ياباني وذبحتني الريحه وكرهتني بالسياره علا طول رحت الصناعيه وركبت دبات بيئه اصليه للشبح مقصوصه من سياره ثانيه وسبحانه مغير الاحوال ولاعاد شميت للكربون ريحه.

(عضو مثابر) Array
    • نوع السيارة: 300e1991

وايضا لإصلاح الاماكن التهريب اللتي يدخل منها الكربون للعادم فهي تكون غالبا في الشنطه تسمح بالخروج للهواء من الشنطه ولاتسمح لدخوله حتى لاتدخل الروائح ,,,وهي قطع إستهلاكيه سعرها رخيص وتتيبس مع الوقت مما يسمح للروائح بالدخول ,,,يفضل تغييرها عند ملاحظت روائح او ملاحظة تيبسها او تقطعها

أاكد على ماتفضل فيه الاخ ml500 في الكلام السابق فعلى الغالب يدخل الكربون الى داخل الشنطه حيث يوجد هناك على جانبي الصندوق الخلفي خلف الديكور فتحتلن لاخراج الهواء من الصندوق وعندما يخربو يقوم الهواء بالدخول الى الصندوق ومن ثم الى داخل السيارة. والحل اما بتبديلهم او تسكيرهم.

(عضو فعال) Array
    الصورة الرمزية Zoro-Benz500

• نوع السيارة: w140 500s 1997

موضوع جدا جميل ...للاسف لقيته متاخر...بس بشارك معكم..
    شبح 97 500 الماني..لقيت الدبات الكاتليست تعبانه وغيرتها بماصوره عاديه...السياره فيها مشكله ترجف مع الحر...غيرت اشياء كثير...وانتهى المطاف عند شفاط الغازات الي جاي من خزان البنزين...يشتغل كثير ويشفط غاز مشبع بالبنزين..المفروض يشتغل اول تشغيل السياره ويشتغل وهي ماشيه المشكله يشتغل وانت واقف فيحوس المكينه...لما افصله ماتجي المشكله...بس يضعف العزم وينضغط الخزان وتجي ريحه البنزين قويه...
    لذلك اتوقع الحل يكون بترجيع الكتالست للشكمان وتزبط الامور...ان شاء الله
    لحظه اشوف من عند الباب

(عضو فعال) Array
    الصورة الرمزية AMG///

• نوع السيارة: W140 - S 320

فعلاً نبهتني على شغله وهي انبعاث رائحة الكربون الخانقة خاصة إذا خرجت للبقالة والباب مفتوح دخل الريحة بقوة !!!
    والحين تأكدت من السبب ﻷني الدبة الوسطية فيها شق ، سويت لها لحام بس ما في فايدة...

أبـــــو أحــــــــــمـــد

(عضو نشيط) Array
    الصورة الرمزية ali2314

• نوع السيارة: 1995 320s

شكلك فاهم الله يعطيك العافيه لي شهر احول اوصل ليات الهواء الي على الرفرف الامامي الايسر ولي راجع من القير ولاعرفت

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة