النتائج 1 إلى 8 من 8
    (عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: ً

افتراضي تحويل هيدروليك الى ياي ضروري ادخلو شباب 🚩🚩

‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكركم جزيل الشكر على هذا المنتدى الرائع المفيد كوني جديد على ألالماني ‏شريت ‏بانوراما 2007 ثمانية سلندر 500 يسلمكم الله السيارة ماشية 110 وبعد الفحص وتوكل على الله اشتريت السيارة مشيت عليهت خط 1200 كيلو ‏من جدة إلى الجوف والحرارة على 85 ثابته مع تشغيل المكيف ‏وكمان صرفية البنزين ممتاز جدا ‏والحمد لله

‏إخواني يوجد ملاحظات على السيارة أولا من القير عندما تكون السيارة ماشيه شوي شوي حيان اسمع طقه خفيفه مع نتعه ‏لكن إذا مسرع لا يوجد ملاحظات على القير كمان تبديل غيرات ممتاز ولا يعلق القير ممتاز بس الملاحظه النتعه مع الطقه واحد قالي شريحه القير امشي عليها لين توقف سياره وبعدين غيرها والثاني قالي برمجه للقير 300 ريال او لاين وضمان 15 يوم شرايكم شباب

‏يسلمكم الله الشيء الثاني عندي لمبة الهدروليك من شريتها من جدة ‏شغالة‏ومشيت عليها 1200 كيلو وعندما أطفئ السيارة لا يوجد نزول ممتاز لكن عند المطبات السيارة مع الجهه خلفية اليمين كأنها مو راسيه

‏كوني من أهل الجوف ولا يوجد عندنا أخصائي مرسيدس ممتازين في واحد قال لي المطور في تنسيم واحد قال لي غير المساعد واحد قالي كرسي المساعد حترت صراحه ..

‏يا شباب هل تنصحوني في ورشة بدر بالرياض لتحويل هيدروليك سمعت أنهم يمدحونها بقوة من ‏ناحية الثبات والرساوه ولا فيه صوت قرقعه بطبلون اللي جاي اللي جرب ورشة بدر يفيدني يا جماعة جزاكم الله خير

كوني من الجوف والصيانه عندنا غاليه بالحيل ومايفهمون فيها كثير

(عضو مشارك) Array

افتراضي رد: تحويل هيدروليك الى ياي ضروري ادخلو شباب 🚩🚩

افيدونا جزيتم خيرآ

(عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: بانوراما

انتبه .... تغير الهيدروليك الى عادي
    احذر احذر احذر
    (انا جربتها و بغيت اروح فيها لولا ستر ربي )

البانوراما معمول لها هيدروليك ايرمتك الكتروني مربوط بمجموعه كبيرة من الحساسات تعمل مع بعض بحسب حركت السيارة فهي تقيس الانعطاف و الملفات و المطبات و بناء عليها يرتفع وينزل كل جهة لوحدها و ترتبط مع بعض بحيث تعطي انسيابية وحركة مرنه للسيارة ،

اذا غيرتها للعادي فانك تعمل شلل للسيارة واتعطل عملها كامل و تتحرك السيارة ( بالبركة ) ولا يوجد ربط بين الحركة الميكانيكية و الالحساسات ... بالتالي لا تتنباء باي تصرف من قبل السائق ولاتميز بين الانعطاف و المطب و السير المستقيم،،

اكرر لك ولك محب للبانوراما ،،،،، اياكم ثم اياكم وان جائكم من يدعي الخبرة و يتحدى و يخبر بخبرته الطويلة بالتعديل فلا تاخذ منه ،، اطلاقاً

الحل : خلها على وضعهاالطبيعي و مافي مانع كل سنه تركب جديد للامامي فقط ( الخلفي مايحتاج) ،،،

وبالتوفيق،،،،

(عضو حيوي) Array
    الصورة الرمزية MASH80

• نوع السيارة: W 140 1998 S 320

أتفق بشده ماحد يعرف السياره أكثر من صانعها والله يحفظكم.
    المهند , تقبلوا مروري

" وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسولة والمؤمنون" صدق الله العظيم.

(عضو مشارك) Array

‏السلام عليكم‏ورحمة الله وبركاته انتظر منكم افاده على استفساري وماشفت رد الا هلحين. طبعا توكلت على الله وحولت البانوراما ‏من هيدروليك الى عادي من ورشه بدر برياض تركيب بدون توليف اذا حبيت ترجع هيدروليك ابد يرجع على طول مافيه قص او تعديل بالمسامير يفكون هيدروليك ويطبقون ياي مع مساعد فيه نوعين عندهم '

الاول انقليزي وسعره ظ¥ظ¥ظ*ظ* ضمان سنه
    والثاني ايطالي سعره ظ¦ظ¥ظ*ظ* وميزته ترفع سياره وتنزل مقاس الي تبيه بس يدوي ي تفك الجنط او تروح لحفره وترخي مسمار المساعد من تحت وتختار وزنيه الي تبيها
    انا ركبت الايطالي
    والله يجماعيه يدقون عليهم ناس من بحرين يحولون وشرقيه والي يقول رسلتك سيارتي بالبسامي الناس عليهم زحمه مرسيدسات ورنج وصاحبها مهندي سعودي اسمه بدر وعنده سوداني مستلم العمال ونعم فيه تعامله زين وضمانهم زين وسالت ناس حولو عندهم امدحوهم

الان لي اسبوعين محولها الي ظهر عندي بعد التحويل لمبه الهيدرويلك فقط وخفيها من الازرار تختفي عادي
    لكن لحد الان السياره كويسه وقلبي مرتاح مع المطبات ومافيه فرق كبير ياجماعه والله
    النعومه تفقدها صحيح لكن مو بذيك القساوه الي يقولون وربي مركبها احسنت من الكامري والافالون والكيا
    ترضيك ماتزعلك والله اقولها صادق مدري عن الورش الثانيه نصحوني العيال ما احول عندهم لانها توليف حيان يطلع الياي برى وشهرين ينفقع مساعد
    ومشيت عليها من رياض للجوف الف كيلو والله ترسي كل مازادت السرعه ثبات
    بس اول تركيب مساعدات ترتفع السياره ظ¢ سم عن مقاس الوكاله وبعد شهرين اذا لانت اليايات يقولون تنزل مقاس اوكاله ظ¢سم نزول واذا منزلت يقولون على ضمان ترجع فلوسك واثقين الرجال والله مدري عاد قيد التجربه انا واذا خرب مساعد يغيرونه ظ¢ظ¥ظ* ريال فقط

انا شفت تعليقات الناس بالمنتديات الي يقول حول والي يقول لاتحول
    فحبيت احرب التحربه واذا صار بالموتر شي بالايام الجايه بقولكم نشالله لكن لحد الان امورها
    طيبه بالحيل وضمانهم سنتين اذا نزلت السياره عن مقاس الوكاله او الياي صار فيه شي ابد واثقين وناس عندهم واجد والورشه هذي اسمع عندها من زمان بس غالين وعلى الله يشباب والهيدروليك القديم ماياخذونه خذيته معي للبيت بحال السياره تغيرت رجعتها لوكالتها واذا مورها تمام بخليها على الياي

طبعا مثيت السرعه شغال بعد التحويل
    ونظام الهولد شغال
    وabsشغال طلعت لمبته وعملت برمجه وختفت ونظام بريك قوي لهلحين
    (بس لمبه الهيدروليك تطلع وخفيها من ازرار الطاره )

والله يوفقنا وياكم

(عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: w221_s500

انا كنت اعاني من مشكلة المساعدات وكل سنه لازم اغير امامي ومره اخذ مجدد وما يطول ومرة اخذت الماني جديد وعليه ضمان وبرضه ما طول ركبت اصلي حق الوكالة غالي شوي بس يدوم سعره في الوكالة ظ£ظ§ظ*ظ* وفيه محل قطع غيار مشهور بجدة يجيبها ب ظ¢ظ¥ظ*ظ* والله عاش وله اكثر من ظ¥ سنوات ولله الحمد مع ان سواقني ابو كلب ماني محافظ كثير وارتحت ولا عاد شلت هم المساعدات اما بالنسبة للتحويل لليايات ما افضله ابداً

(عضو مشارك) Array
    • نوع السيارة: w221_s500

اكثر من خمس سنوات

(عضو مشارك) Array

فعلا الوكاله سمعت انو يصبر اكثر ودائما الاصلي افضل
    لكن كوني من جوف وعندي دوام رابطني حولت عند هالورش قريت عنهم بنت وكلمن ناس حولت عندهم ولهلحين امورهم طيبه الي له سنتين والي سنه امورها طيبه وختباف بسيط عن وكاله والله
    لكن اذا تغير شي بسياره راح اقولكم بذن الله